اوكرانيا تعيد الغواصة zaporojie للخدمة

القائد المصرى

صقور الدفاع
إنضم
16 ديسمبر 2011
المشاركات
5,814
التفاعل
8,148 6 0
الدولة
Egypt
أعادت القوات البحرية الاوكرانية الى الخدمة غواصتها الوحيدة ZAPORAJIE من طبقة Foxtrot بعد اكثر من عشرين عاما على سحبها من الخدمة. وينتظر ان يكون اول خروج مستقل للغواصة الى عرض البحر خلال شهر نيسان/ابريل المنصرم وان تبدأ في تنفيذ سلسلة من الاختبارات العملانية في شهر مايو. وكانت هذه الغواصة قد ادخلت الى الخدمة العملانية للمرة الاولى في العام ١٩٧٠ ضمن اسطول الاتحاد السوفياتي السابق وقد ورثتها اوكرانيا ضمن حصتها في تقاسم اسطول البحر الاسود مع روسيا في العام ١٩٩٧. وقد تم

الاحتفاظ بالغواصة ابتداء من العام ١٩٩٨ في مصنع الصيانة البحرية رقم ١٣ في سباستبول والمملوك لوزارة الدفاع الروسية. وتطلب اعادة الغواصة Zaporojie للخدمة تخصيص ميزانية تتراوح ما بين ٩ و١٠ ملايين دولار. وجرى تدريب الطاقم الاوكراني للغواصة على متن الغواصة الروسية Alrosa من طبقة Kilo. والغواصة الاوكرانية هي غواصة تعمل بنظام دفع ديزل - كهربائي يبلغ طولها ٣.٩١ متر، وتزن بحمولتها القصوى ٢٤٧٥ طنا، وهي آخر غواصة من هذه الطبقة ما زالت تستخدم في العالم. ونشير الى ان ٤ غواصات من طبقة Foxtrot شاركت في المواجهة البحرية خلال ازمة الصواريخ في كوبا في العام ١٩٦٢.
 
رد: اوكرانيا تعيد الغواصة zaporojie للخدمة

أعادت القوات البحرية الاوكرانية الى الخدمة غواصتها الوحيدة zaporajie من طبقة foxtrot بعد اكثر من عشرين عاما على سحبها من الخدمة. وينتظر ان يكون اول خروج مستقل للغواصة الى عرض البحر خلال شهر نيسان/ابريل المنصرم وان تبدأ في تنفيذ سلسلة من الاختبارات العملانية في شهر مايو. وكانت هذه الغواصة قد ادخلت الى الخدمة العملانية للمرة الاولى في العام ١٩٧٠ ضمن اسطول الاتحاد السوفياتي السابق وقد ورثتها اوكرانيا ضمن حصتها في تقاسم اسطول البحر الاسود مع روسيا في العام ١٩٩٧. وقد تم

الاحتفاظ بالغواصة ابتداء من العام ١٩٩٨ في مصنع الصيانة البحرية رقم ١٣ في سباستبول والمملوك لوزارة الدفاع الروسية. وتطلب اعادة الغواصة zaporojie للخدمة تخصيص ميزانية تتراوح ما بين ٩ و١٠ ملايين دولار. وجرى تدريب الطاقم الاوكراني للغواصة على متن الغواصة الروسية alrosa من طبقة kilo. والغواصة الاوكرانية هي غواصة تعمل بنظام دفع ديزل - كهربائي يبلغ طولها ٣.٩١ متر، وتزن بحمولتها القصوى ٢٤٧٥ طنا، وهي آخر غواصة من هذه الطبقة ما زالت تستخدم في العالم. ونشير الى ان ٤ غواصات من طبقة foxtrot شاركت في المواجهة البحرية خلال ازمة الصواريخ في كوبا في العام ١٩٦٢.
كانت ليبيا تملكها وهى أفضل نسبيا من الروميو
 
رد: اوكرانيا تعيد الغواصة zaporojie للخدمة

ينقل الى قسم الاخبار العسكريه

ارجوا وضع مصدر الخبر
 
رد: اوكرانيا تعيد الغواصة zaporojie للخدمة

zaporozhye_Ukraine_Navy_forxtrot_class_submarine.jpg






 
رد: اوكرانيا تعيد الغواصة zaporojie للخدمة

وأين ذهبت 5 غواصات باقية

واحدة غرقت و الاخري تركت في ليتوانيا بسبب العقوبات الدولية اما الثلاث غواصات الاخري لا اعلم ... ممكن يكون تم تدميرهم وقت الحصار .
 
عودة
أعلى