بي ايه إي سيستمز تستغني عن 600 وظيفة وتغلق مصنعاً للعربات المدرعة

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1338472394-sdarabia55.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



4:51 PM 2012-05-31
أعلنت شركة الأسلحة البريطانية العملاقة "بي ايه إي سيستمز" أنها تخطط للاستغناء عن أكثر من 600 وظيفة، وإغلاق مصنع للعربات المدرعة في المملكة المتحدة.

وقالت الشركة، في بيان صادر في 31 أيار/ مايو، إنها ستغلق المصنع في مدينة نيوكاسل أبون تاين، والذي أنتج دبابات في الحرب العالمية الأولى، وتستخدمه الآن لإنتاج عربات هندسة مدرعة من طراز تيريار Terrier للجيش البريطاني، وتستغني عن 330 وظيفة فيه.

وأضافت "بي ايه إي" أنها ستستغني عن 280 موظفاً آخرين في ثلاثة معامل أخرى في المملكة المتحدة، إلى جانب عدد قليل من الموظفين في مقرها الرئيسي في مدينة فارنبورو في مقاطعة هامبشاير.

وقال المدير الإداري للشركة، تشارلي بلاكمور، "نحتاج للتكيف مع ظروف صعبة للغاية، ومواصلة خفض النفقات العامة لدينا لتقديم قيمة أفضل لعملائنا وزيادة قدرتنا التنافسية في أسواق التصدير".

وتأتي هذه الخطوة بعد نحو أسبوع على إعلان "بي إيه إي" توقيع صفقة قيمتها 1.9 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 3 مليارات دولار، لتزويد السعودية بطائرات تدريب من طراز "هوك" Hawk.

 
عودة
أعلى