معهد أميركي ينشر صوراً تظهر تدمير مبنيين يقول إنهما في مجمّع بارشين العسكري الإيراني

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

4:53 PM 2012-05-31



http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1338472871-sdarabia33.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
أظهرت صور نشرها معهد أميركي قال إنها لمجمع بارشين العسكري الإيراني، تعرّض مبنيين صغيرين بداخله للتدمير، في إجراء اشتبه المعهد أن يكون يهدف إلى إخفاء أدلة على أنشطة مشبوهة.

وذكر معهد العلوم والأمن الدولي، في 31 أيار/ مايو، أن الصور التي التقطها قمر "ديجيتل غلوب" Digital Globe، في 25 أيار/ مايو 2012، تظهر أن مبنيين صغيرين في موقع بارشين يُعتقد أنهما يُستخدمان لاختبارات مرتبطة بتطوير أسلحة نووية، مشيراً إلى "أن هناك آثار واضحة لآليات ثقيلة استخدمت في عملية التدمير".

ولفت المعهد إلى أن الصور تظهر تحركاً للأرض داخل الموقع وخارجها وآثار آليات ثقيلة.

ونشر المعهد صوراً للموقع يظهر فيها المبنيان، وقال إنها التقطت في 9 نيسان/ أبريل الماضي.

وأضاف أن الجولة الجديدة من الأنشطة جاءت بعد أعمال تنظيف "مشبوهة" في المبنيين، وهي ظاهرة في إحدى الصور.

واعتبر المعهد أن هذه النشاطات تعزز المخاوف من احتمال وجود جهود إيرانية لإتلاف أدلة على أنشطة نووية سابقة في الموقع، وذلك تحضيراً لزيارة مفتشي الوكالة.

وكانت إيران قالت، في آذار/ مارس الماضي، إنها ستسمح لمفتشي الوكالة بالدخول إلى موقع بارشين العسكري لمرة واحدة، وأضافت أن الزيارة ستتم حين يتفق الجانبان على شكلها.

إلاّ أن رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، فريدون عباسي، قال إنه لم يتم التوصل لاتفاق بعد بشأن تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمجمع بارشين العسكري بالقرب من طهران.

وسبق لمفتشي الوكالة أن زاروا الموقع مرتين في العام 2005.

وكانت الوكالة الدولية أصدرت، الأسبوع الماضي، تقريراً أشارت فيه إلى حصول أنشطة وتحركات واسعة في مجمع بارشين العسكري.

وكان دبلوماسيون قالوا، في آذار/ مارس الماضي أيضاً، إن صور التقطتها أقمار صناعية تُظهر أن الموقع يخضع إلى أعمال تنظيف إثر اشتباه الوكالة به.

UPI


 
رد: معهد أميركي ينشر صوراً تظهر تدمير مبنيين يقول إنهما في مجمّع بارشين العسكري الإيراني

تقبل تقيمي اخي لنشاطك ونقلك للأخبار اول باول
 
عودة
أعلى