منظومة snr توفر قدرات مراسم الإنترنت عبر نظم الاتصال التقليدية على متن السفن

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0

4:43 PM 2012-05-31

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1338471833-sdarabiaready.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

فريق التحرير
اختارت الشركة العالمية للتطبيقات العلمية - سايك (SAIC) شركة روكويل كولينز Rockwell Collinsلتزويد أسطول البحرية الأميركية بوحدة الاتصال الشبكية الثانوية (SNR) كجزء من برنامج التشبيك التكتيكي للقوات المقاتلة لنظم القيادة والتحكم والكمبيوتر والاستخبار PEOC4I.

وتعتبر شركة روكويل كولينز، في الواقع، المنتج الوحيد لوحدة الاتصال الشبكية الثانوية SNR هذه، وهي عبارة عن تكنولوجيا تسمح بتأسيس شبكة لاسلكية مرتجلة عبر مراسم الإنترنت تستخدم لتبادل المعطيات التكتيكية والإدراك الميداني المعزّز والتخطيط الجماعي عبر استخدام أنظمة الاتصال الحالية الموجودة على متن الأساطيل البحرية اليوم.

في هذا الإطار، صرّح نائب رئيس ومدير عام منتجات الملاحة والاتصال لدى شركة روكويل كولينز، بوب هاغ، أن "من شأن هذا العقد لتجهيز سفن قوات البحرية الأميركية بوحدة الاتصال الشبكية الثانوية أن يعزز موقع شبكة SNR بصفتها الخيار الأفضل كنظام للاتصال الشبكي عبر مراسم الإنترنت لتوفير التوافق العملاني ما بين قوات البحرية المشتركة والمتحالفة، من خلال تأمين معيار مشترك للتخطيط التعاوني ومشاركة المعلومات التكتيكية. إننا نتطلّع للعمل بقرب مع الشركة العالمية للتطبيقات العلمية - سايك وسلاح البحرية الأميركي لتزويد البحّارة الأميركيين وقوات المارينز بهذه القدرة البالغة الأهمية".

إنّ وحدة الاتصال الشبكية الثانوية SNR هي في الواقع تصميم هندسي ديناميكي يتضمن قدرات ترحيل الاتصالات مثل عرض الدردشة النصية، وشاشة عرض لمجمل الإشارات، ووحدة تحكم عن بعد بالبيانات.

وقد تم تطوير منظومة SNR لصالح القوات الكندية في العام 2009، وهي تغدو بسرعة كبيرة المعيار المعتمد من قبل حلف شمال الأطلسي/الناتو للتوافق العملاني في الاتصالات الشبكية بين دول الحالف.




 
عودة
أعلى