وزراء بريطانيون يناقشون طرق التعامل في حال وقوع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وإيران

ابو مجاهد

صقور الدفاع
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
833
التفاعل
503 0 0


كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن وزراء بريطانيين يناقشون الطرق التي ستردّ بها بلادهم، في حال وقوع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وإيران في وقت لاحق من هذا العام.

وقالت الهيئة، في 23 أيار/ مايو، إن الوزراء البريطانيين ما زالوا يأملون في أن تتمكن الدبلوماسية من منع طهران من تطوير سلاح نووي، وإقناع إسرائيل بعدم تنفيذ تهديدها بقصف المنشآت النووية الإيرانية، مع انطلاق جولة المحادثات الجديدة في بغداد بين القوى الكبرى وإيران حول برنامجها النووي.

وأضافت أن مناقشات الوزراء البريطانيين لا تقتصر فقط على احتمال وقوع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وإيران، لكنها تغطي أيضاً الدور الذي يمكن أن تلعبه المملكة المتحدة فيها، وما إذا كان ذلك قانونياً.

وأشارت "بي بي سي" إلى أن مجلس الأمن القومي في الحكومة البريطانية ناقش أيضاً، قبل أيام، السيناريوهات المحتملة في حال باءت جولة المفاوضات الجديدة في بغداد بالفشل، ونفّذت إسرائيل تهديداتها بضرب المنشآت النووية الإيرانية.

وقالت إن الوزراء البريطانيين جرى إبلاغهم، خلال المناقشات، أن هذه المواجهة يمكن أن تؤدي إلى حرب أوسع في منطقة الشرق الأوسط، واحتمال أن ترد إيران بمهاجمة إسرائيل وإغلاق مضيق هرمز الذي تمر من خلاله أكثر من خُمس إمدادات العالم من النفط.

وأضافت "بي بي سي" أن الخبراء القانونيين لدى الحكومة البريطانية يدرسون الآن شرعية أي مشاركة بريطانية في حال وقوع مواجهة عسكرية مع إيران، ويبحثون في خيارات تتراوح بين تقديم الدعم الدبلوماسي البريطاني لإسرائيل واحتمال مشاركة البحرية الملكية البريطانية في المنطقة.

وقالت إن أحد القرارات التي تواجه الحكومة الإئتلافية البريطانية في حال اندلاع حرب بين إيران وإسرائيل، هو الدور الذي ستلعبه جزيرة دييغو غارسيا، المستعمرة البريطانية في المحيط الهندي، والتي تستخدمها الولايات المتحدة كقاعدة عسكرية بعد أن استأجرتها من بريطانيا، واستعملتها لشن غارات بقاذفات "بي-52" و"بي-2" خلال الحرب في أفغانستان والعراق.

UPI >>> الله يستر ....:inv[1]:

المصدر


:busted_red[1]:
 
رد: وزراء بريطانيون يناقشون طرق التعامل في حال وقوع مواجهة عسكرية بين إسرائيل وإيران

البريطانيون جادون دائما

صحيح انهم خبثاء وفيهم مكر غير طبيعي لكن كلامهم يؤخذ على محمل الجد

ليس كالامريكان والاسرائيلين وبقية دول العالم
 
عودة
أعلى