المخطط الإيراني السرّي للحرب القادمة

رد: المخطط الإيراني السرّي للحرب القادمة

لا ياعزيزي يهم امريكا النفط والغاز والمعادن فالاحتياطات النفطية العالميه من شرق الارض لغربها تعادل ناتج امريكا لـ 3 سنوات باعلى الاسعار الحاليه وما تستهلكه سنويا من النفط يعادل قرابة 2 الى 3 % من ناتجها السنوي وهي تستهلك بين 18 الى 20 مليون برميل يوميا يعني قرابة خمس الاستهلاك العالمي فحتى لو كان ناتجها قوي الا انه مهم لتشغيل اقتصادها ومواصلاتها وطاقتها فأهميته للصناعة واهمية ضمان الوصول لمصادر النفط تتغلب على اهمية قيمته كنفط خام مباع فلا تقلل من شان النفط وكل حروب امريكا تدور حوله لضمان تدفقه لاخر قطره

مجرد توضيح ان النفط والغاز والمعادن الصناعية هي اولى اولويات امريكا فلا تهمشها لانها اولويه من دونها بتكون امريكا في مأزق او غيرها من الدول ثم ان حرب في الخليج يتسبب في توقف الامدادات معناه ان قرابة ثلث العالم راح يتعطل بسبب توقف الامدادات او يتم التأثر بحسب نسبة التراجع

تصحيح لمعلومة كتبتها بالخطا بسبب ناتج سنوي بالريال مقابل سعر الاحتياطيات العالمية بالدولار بالاسعار الحالية

الاحتياطي العالمي من النفط قرابة 1300 مليار برميل ويعادل بالاسعار الحالية قرابة 143 الف مليار دولار

ناتج امريكا لعام 2011 قرابة 14500 مليار دولار وبالريال قرابة 54 الف مليار ريال عشان كذا قلت 3 سنوات بالغلط

والتصحيح انه يعادل ناتجها الملحي لقرابة 10 سنوات

مبيعات العالم من النفط للعام الماضي تعادل 25% من الناتج المحلي لامريكا للعام الماضي ومبيعات دول الخليج والعراق وايران تعادل ما نسبته قرابة 4 الى 5 % من ناتج امريكا للعام الماضي واحتياطياتها تعادل قرابة 5 سنوات من ناتج امريكا بالاسعار الحالية يعني يمدي امريكا خلال الخمس سنوات الجاية تجاوزت امال وتطلعات دول الخليج والعراق وايران لعقود مستقبليه مقارنه بالاسعار الحالية

عزيزي تايفون
اتفق معك بس انت فهمتني خطاء امريكا تحاول تسيطر على منابع النفط والمعادن من خلال تحالفاتها ومن خلال قواعدها العسكرية لسببين لا ثالث لها
1- تأمين مستقبل الصناعة الامريكية في حال الازمات
2- الضغط على الخصوم المنافسين صناعيا يعني مثال دول الخليج العربي حليفة لامريكا وامريكا تقوم بحماية منابع النفط وطرق تصديره ... امريكا هنا تضغط على المنافسين لها مثل الصين اللي تستورد 80%من احتياجاتها من النفط من دول الخليج وكل هذا تدفع ثمنه الصين ... واقرب مثال انهيار الاتحاد السوفيتي عندما خرج من حرب افغانستان مرهق وقام حلفاء امريكا برفع الانتاج وخفض الاسعار مادون 15 دولار لكي ينهار الاقتصاد السوفيتي الذي كان يعتمد على مبيعات النفط لان تكلفة انتاح البرميل من النفط الروسي حتى تصديرة تساوي 17 دولار وبكذا انهار الاتحاد السوفيتي ةالان نفس اللعبه ولكن بالعكس مع التنين الصيني

خلاص انت وياه
انا ما احب كثرة الكلام

انا عندي سيف بعلقه في ظهري وبيديني الرشاش
وابدأ الشغل

اسعار السيوف راح يرتفع سعره

ااسر الاسير الايراني القذر وانتق رقبته بسيف
ماش راسي مصدع ولا ارتاح حتى اشوف الدم والراس بجنب جثته

ياروح مابعدك روح

قال ايش قال يدخلو من منطقة شمال السعودية

مايدرو ان هناك قاعدة حفر الباطن وقاعدة الظهران منطقة حمراء

الساعة المباركة هذي
تعالو وبس

سوف اذهب لشراء رفوف لغرفتي لوضع جماجم الايرانين
اقوم بقطعها اولا وسلخها ومن ثم تعليقها في ووضعها في الرفوف
اااااااه انه منظر جميل

خطة الحرب تشبه الى حد كبير لعبة World In Conflict

الامر هنا لا يتعلق بالربح والخساره الامر يتعلق بالصمود والقدره على تحمل حرب استنزافيه يروح ضحيتها بمئات الالاف والزمان غير الزمان التي تحدثت عنه

صحيح ان الزمان ليس الزمان ...ولكن الخصمان لم يتغيرا ...الحق والباطل....اخي لو طلبت منك تقارن لي بين جيش الفرس ايام القادسيه وبين جيش الأسلام ....الست معي ان هناك فرق كبير جدا ..ولمصلحة الفرس....اما الأن فنحن لدينا نفس الراية (شهادة الا اله الا الله ..وان محمدا رسول الله )..وعقيدتنا نفس العقيده ..الست معي انه وبمقياس الحروب اليوم ...الأسلحه هي الفيصل ..وبلدنا ولله الحمد لديها مايدمر ايران وغير ايران....انا لا اقول انه لن توجد خسائر فادحه ...بالطبع سوف تكون ولكن بأذن الله على حساب طمس الفرس للأبد...ومحوهم من التاريخ....اهم شي اخواني الثقه بالله اولا واخيرا...نحن اصحاب حق....والله اكاد اجزم ان غالبية ابناء هذا الوطن يتوقون للجهاد في سوريا..والعراق.. فما بالك للذود عن الدين والوطن....تقبل تحياتى :ANSmile04[1]:

الخبر في الجريدة من 2010 يعني له اكثر من سنتين

اذا تقدمت قوات برية ايرانيه عبر العراق او الكويت للسعوديه ستكون مقبرة لهم

ليس مبالغه ولكن سذاجه الايرانين الذين لم يعملوا حساب طبيعة الارض الجغرافيه والطيران السعودي

التورنيدو الواحده تستطيع ان تحمل 24 صاروخ مضاد للدبابات

والاباتشي تحمل 16 صاروخ كذلك

اذن

10 طائرات تورنيدو فقط تستطيع ان تدمر 240 دبابة ومدرعه ايرانيه

10 طائرات اباتشي فقط تستطيع ان تدمر 160 دبابة ومدرعه ايرانيه

بالاضافه الى دبابات ومدرعات سعوديه تملك مدى مدفعي ومضادات ابعد من مدى مدافع خردة ايران

ستكون مجزرة في قوات ايران ولاتنسى الكثبان الرمليه المرتفعه التي ستجبر ايران على سلك ممرات معينه

بالاضافه الى بعدهم عن مقر الامدادات والتموين الخاص بهم

اتمنى ان يتقدموا بنخبة قواتهم حتى يتم سحقها

كفيت ووفيت ولا تنسى ايضا انهم سيكونون بيعيدن عن منقطتهم وبذالك نستطيع قطع الامدادات عليهم ومحاصرتهم وضربهم بالاباتشي السعودية الكويتية

عزيزي تايفون
اتفق معك بس انت فهمتني خطاء امريكا تحاول تسيطر على منابع النفط والمعادن من خلال تحالفاتها ومن خلال قواعدها العسكرية لسببين لا ثالث لها
1- تأمين مستقبل الصناعة الامريكية في حال الازمات
2- الضغط على الخصوم المنافسين صناعيا يعني مثال دول الخليج العربي حليفة لامريكا وامريكا تقوم بحماية منابع النفط وطرق تصديره ... امريكا هنا تضغط على المنافسين لها مثل الصين اللي تستورد 80%من احتياجاتها من النفط من دول الخليج وكل هذا تدفع ثمنه الصين ... واقرب مثال انهيار الاتحاد السوفيتي عندما خرج من حرب افغانستان مرهق وقام حلفاء امريكا برفع الانتاج وخفض الاسعار مادون 15 دولار لكي ينهار الاقتصاد السوفيتي الذي كان يعتمد على مبيعات النفط لان تكلفة انتاح البرميل من النفط الروسي حتى تصديرة تساوي 17 دولار وبكذا انهار الاتحاد السوفيتي ةالان نفس اللعبه ولكن بالعكس مع التنين الصيني

بالنسبة للصين يحتاج لك اعادة نظر فهي شريكه في الموازين التجارية مع امريكا وشركائها بالاضافة الى انها اكبر مستثمر في سندات الخزينة الامريكية فمصالحهم المشتركه اكبر من خلافاتهم

- خطة تنفذ إذا تعرضوا لهجوم .... ربما .
ولكن إعدادهم لهجوم ..... مستبعد جداً ، هم يعرفون بأنهم غير قادرون على هزم درع الجزيرة ، ويعلمون بأن أميركا تنتظر زلة منهم ، أصلاً ليس لديهم ما يمكنهم من نشر قواتهم في أي دولة خليجية ولا القدرة على التفكير بهذا حتى !! إلا إذا فكروا بالانتحار داخل الكويت خخخخخ .

اهلا شباب انا عضو جديد في المنتدى
اعجبني موضوعكم بس فيه شي يقهر تدرون وشي ان فيه اعضاء يتكلمون يثقه زايده مثل يقول ايران تستطيع ان تصل لي الشرقيه في 40 ساعه (سلمات ليه اصومال يالحبيب ) :busted_red[1]:هذي دوله ولها سيادتها اشي اثاني الي يقول اننا نقدر نمسح ايران بسهوله هذا (مهبول ) انا اتمنى ان ايران تختفي نحنوا لا نقلل من شئنهم لهذا مافيه احد يعرف تعداد الجيش اسعودي بعض الاعضاء يقول اتمنى ان الجيش يرتفع الى 600 الف ليه انت تعرف كم عدد الجيش الان لحد يقول المصادر مدري ايش لان انا شفت مصادر تقل 200 الف و300الف و150 الف :close_tema[1]:انا من وجهت نظري هذي كلها خربيط
الحقيقه تطلع في الحرب لانك تكون مجبر انك تطلع الخفايا الي عندك والسعوديه عندها استخبارات
قويه يعني المعلومه توصلهم قبل ماتوصلك يعني عارفين كل الي تسيه ايران لا تخاف ربعك عارفين العبه زين وعارفين انه لازم يعتمدون على انفسهم لان امريكاء يمكن تشحب عليهم مثل ماسوة مع مبارك وملك البحرين بختصار هم ليسم اغبيى لكي يفعلوا ماتقولون نحنوا لسنا حمقى كي نصدق مايقال لنا :ANSmile04[1]:

حروب هدا العصر كلها يكون الحسم فيها للجو و من يكون لديه قوة جوية جيدة من ناحية العتاد و التدريب الجيد تكن الغلبة له

عودة
أعلى