أكبر مناورات بحرية في العالم

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,181 11 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
11 / 5 / 2012
ريمباك أكبر مناورات بحرية في العالم
تنطلق في 29 يونيو
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1336738203-sdarabia555.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​

22 دولة و 42 سفينة و6 غواصات وأكثر من 200 طائرة و25 ألف فرداً سيشاركون في مناورة ضفة المحيط الهادئ - ريمباك RIMPAC التي تجري كل سنتين في المحيط الهادئ، والتي من المقرر وقوعها من 29 حزيران حتى 3 آب في جزر هاواي ومحيطها.
توفر مناورات RIMPAC وهي أكبر مناورة بحرية في العالم، فرصة تدريبٍ فريدة من نوعها، تساعد المشاركين على تعزيز العلاقات التعاونية وتطويرها، والتي تعتبر ضرورية لتأمين سلامة الممرات البحرية وأمن المحيطات. وتجدر الإشارة إلى أنّ مناورات RIMPAC 2012 هي المناورة الثالثة والعشرين في سلسلة المناورات التي بدأت في العام 1971.
يستضيف أسطول المحيط الهادئ الأميركي هذه المناورات، ويترأسها الفريق الركن البحري جيرالد بيمن، قائد الأسطول الثالث. لكن مناورات RIMPAC 2012 تتميز في السنة الحالية بواقع أنّه وللمرة الأولى سيقود مسؤول عسكري لا يحمل الجنسية الأميركية مجموع قوات المهمة المشتركة خلال المناورات. فإن العميد البحري في سلاح البحرية الأسترالي ستوارت ماير سيتولى قيادة العمليات البحرية، وسيتولى العميد مايكل هود من سلاح الجو الكندي قيادة العمليات الجوية. هذا وستتضمن مجموعة القادة الرئيسيين المسؤولين عن القوات المتعددة الجنسيات اللواء البحري رون لويد في البحرية الكندية وهو نائب قائد قوة المهمة المشتركة، وكذلك العميد البحري فوميوكي كيتاغاوا في سلاح البحرية الياباني ، هو كذلك نائب قائد قوة المهمة المشتركة.
تحمل مناورات RIMPAC 2012 شعار "مقتدرون، متكيّفون وشراكاء". وستبين الدول والقوات المشاركة قدراتها الواسعة وستبرهن المرونة المكتسبة لدى القوات البحرية. وتتراوح هذه القدرات بين الإغاثة في حالات الكوارث وعمليات الأمن البحري والمراقبة البحرية والعمليات القتالية المعقدة.
وتتضمن مناهج التدريب الواقعية ذات الصلة، عمليات برمائية، منها مناورات مدفعية، وصاروخية، وعمليات مضادة للغواصات بالإضافة إلى مناورات دفاع جوي و عمليات لمكافحة القرصنة و إزالة الألغام والتخلص من الذخائر المتفجرة والغطس والإنقاذ.
وستتضمن مناورات RIMPAC 2012 للمرة الأولى ما يُسمى بـ "الأسطول الأخضر العظيم" التابع لسلاح البحرية الأميركي، حيث سيتم اختبار وبرهان وتقييم فوائد الوقود الحيوي ووظيفته لدى استخدامه بواسطة السفن الحربية والمقاتلات على متن حاملات الطائرات الأميركية. كما ستتضمن هذه العملية برهان مبادرات النماذج الأولية للاقتصاد في الطاقة مثل الإضاءة بالمواد الصلبة، ووسائل إدارة الطاقة وتوربينات الغاز للغسيل بالمياه.
وستضم المناورات في السنة الحالية وحدات وأطقم من أستراليا وكندا وتشيلي وكولومبيا وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والبيرو وجمهورية كوريا وجمهورية الفيليبين وروسيا وسنغافورة وتايلاندا و تونغا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.
رابط المصدر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: أكبر مناورات بحرية في العالم

يفكرون جديا في حلول بديله للطاقه

خوفا من انقطاع البترول

هكذا يجب ان يكون التفكير للمستقبل

تخيط مستقبلي وضع اسوا الاحتمالات ووضع الحلول المناسبة ومواجهة التحديات
 
عودة
أعلى