قمرة القيادة المتقدمة - أول موضوع لي

الرياض

عضو
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
9
التفاعل
2 0 0
هذه أول مشاركة لي وأتمنى أن تكون مفيده وقد اخترت أن تكون عن قمرة القيادة المتظورة ولا أعلم إن سبقني بها أحد ...

الموضوع أتيت بها من مقالة من موقع عسكري وقد وضعت هنا الأفكار العامة والمهمة من المقالة ولمن يريد الاستزادة فقد أدرجت الرابط بالأسفل



cokpit-ng.jpg


ملخص القصة /

اختارت شركة بوينج الشركة العملاقة Elbit systems لتولي تطوير وتدعيم قمرة القيادة المتقدمة (من أنظمة الطيران والملاحة المتطورتان) لطائرات الشركة. بما في ذلك و . وتتنافس هاتان الطائرتان حاليا في العديد من المناقصات للطائرات الحديثة في آسيا وأمريكا اللاتينية.



وقد كشفت الشركة الإسرائيلية النقاب عن نظامها المتطور وهو نظام العرض الكبير في معرض Farnborough الجوي عام 2010. وسيصبح هذا النظام أساسا لنظم قمرة القيادة الحديثة والمتقدمة مما سيجعله متكاملا مع الطائرات المقاتلة الحديثة المقدمة من لدن شركة بوينغ.


سيكون على عاتق الشركه الإسرائيلية الآتي /

- تطوير الأنظمة ل F/A-18E/F وهي طائرة مرشحة من ثلاثة طائرات في البرنامج البرازيلي .FX-2

- تطوير الأنظمة لعائلة الF-15 بما فيها Silent Eagle والتي تتنافس في البرنامج الكوري الجنوبي FX-3 .

- وأخيرا ستتولى تطوير وتحديث أنظمة المقاتلات السعودية F-15SA لكل ما سيكون حديثا منها أو يراد تطويره على حد سواء كجزء من خطة رسمتها في إطار التطويرات إلى قمرة القيادة المتقدمة لطائرات F-15 لشركة بوينغ .



F-15-boeing-cockpit-2.jpg



هذا الملخص العام من المقالة. بقية المقالة تتحدث عن قوة شركة Elbit Systems ونظامها القوي والشامل والممتاز الداعم للطائرات الحديثة والمتطورة. كذلك يتحدث عن تفاصيل أخرى للنظام. وتختتم المقالة بفرص الفوز بالمناقصات لطائرات بوينج وأنظمة Elbit في أمريكا اللاتينية.

للمزيد من التفاصيل والفائدة على الرابط التالي :
 
رد: قمرة القيادة المتقدمة - أول موضوع لي

أسف ما أعلم كيف الصور اختفت لكني أعدت تحميلها مع الموضوع


 
عودة
أعلى