اكتمال الاستعدادات لانعقاد الدورة التاسعة لمعرض سوفكس

moath ahmad

عضو
إنضم
15 يوليو 2008
المشاركات
266
التفاعل
18 0 0
مان 28 نيسان (بترا)- اكد مدير عام معرض سوفكس عامر الطباع أن جميع التحضيرات والترتيبات لاقامة الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض قوات العمليات الخاصة (سوفكس 2012 ) تم انجازها بما يناسب هذا الحدث الدولي المهم الذي يعقد تحت الرعاية الملكية السامية خلال الفترة من 7 الى 10 ايار المقبل في قاعدة الملك عبدالله الاول الجوية في عمان.

وقال الطباع في بيان صحفي ان فعاليات سوفكس في هذه الدورة التي تقام باشراف مباشر من سمو الامير فيصل بن الحسين وبدعم كبير ومتواصل من القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية تشمل المؤتمر والمعرض ومسابقة المقاتل.

واوضح ان هذه الفعاليات اعد لها اعدادا جيدا ليحقق سوفكس الهدف الذي تسعى اليه جميع الدول المشاركة من خلال الاطلاع على اخر الحلول واحدث معدات دعم قوات الأمن في مهامها في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

واشار الى ان سوفكس الذي يعد المعرض الدولي الاهم والاكبر في العالم والوحيد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي يمثل ملتقى دوليا يجمع أكبر مصنعي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة وصناع القرار وممثلي الحكومات بهدف التعاون في هذا المجال.

وقال الطباع ان مؤتمر سوفكس الذي ينعقد تحت عنوان (مستقبل العمليات الخاصة في ضوء الحروب الحديثة) في السابع من ايار المقبل ليسبق المعرض بيوم واحد يخصص لطرح قضايا خاصة بشؤون العمليات الخاصة في الشرق الأوسط ويتضمن مجموعة من الندوات الشاملة يتحدث فيها كبار المسؤولين العسكريين من عدة دول في العالم عن القضايا المتعلقة بتعزيز الامن العالمي.

واضاف ان المؤتمر يوفر للمشاركين الفرصة للمشاركة في جلسات تفاعلية بما فيها اسئلة واجوبة مباشرة بين المتحاورين لابقائهم مواكبين لأحدث التطورات والأفكار المتعلقة بالشؤون الدفاعية.

وبين الطباع ان مسابقة المقاتل التي تقام في الفترة من 2الى 6 أيار في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة تعد فرصة ثمينة للتدريب وتمكين فرق من عدة دول في العالم من التعامل مع أجواء تمرينية صعبة مع نظرائها من القوات الخاصة من دول أخرى مما يرتقي بقدراتهم ومهاراتهم.

وبالنسبة للمعرض اوضح الطباع انه سيكون على مساحة 75 الف متر مربع تتوفر فيها جميع مستلزمات وتكنولوجيا قوات العمليات الخاصة والامن القومي لعرض احدث صناعات المركبات خفيفة الحركة والآليات المتخصصة بنقل الأفراد إلى جانب وسائل وأجهزة الاتصالات والأمن ومعدات إسناد وتدريبات قوات العمليات الخاصة ونظم أسلحتها والرؤية الليلية والقفز الحر والتعايش وقوات الانتشار السريع وأمن الحدود ومقاومة التسلل والمعدات الطبية.

وقال ان سوفكس المنفذ بالكامل بجهودٍ أردنية يشكل احدى الصورة المشرقة والشهادات للاردن بكونه بلد استقرار وأمان ودليل على ما يربطه بدول الجوار والمجتمع الدولي من علاقات متينة مبنية على أسس من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك في جميع مجالات التكنولوجيا الدفاعية والتي تتسابق كثير من الدول في تقديمها وتطويرها.

--(بترا) م ق/رع/ أ ز 27/4/2012 - 10:23 ص

 
عودة
أعلى