الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
169
التفاعل
36 0 0
حضر ختام فعاليات التمرين المشترك بين الجانبين السعودي والأمريكي

نائب وزير الدفاع يتفقد مدينة الملك فيصل العسكرية ومجموعة الدفاع الرابعة

76944.jpg


نادية الفواز- سبق- أبها: تفقد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع، مقر تمرين القائد المتحمس 2012م بمدينة الملك فيصل العسكرية بخميس مشيط، وشرف اختتام فعاليات التمرين المشترك بين الجانبين السعودي والأمريكي.

واستمع الأمير خالد بن سلطان إلى إيجاز المنطقة قبل أن يتوجّه لمقر فعاليات التمرين المشترك على المشتبهات، وبعدها إلى إيجاز قيادة الفرقة الثالثة لأغراض التمرين، وفي الختام زار التشكيلات المشاركة في التمرين، وبعد الانتهاء من فعاليات تمرين القائد المتحمس 2012م توجّه لمقر حفل قيادة المنطقة الجنوبية، حيث بدأ حفل بهذه المناسبة.

وحيا نائب وزير الدفاع في كلمته بالحفل المشاركين في تمرين القائد المتحمس 2012م، مبيّناً أن التمرين يجمع بين العقل المؤهل والتقنية المتقدمة التي تحاكي الظروف الواقعية للحرب.

وأضاف: "وهذا بلا شك يؤكد أن عنصر التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم بات يشترط العلم مدخلاً لاحتراف الجندية، وسواء كان محترفها ضابطاً أو ضابط صف أو جندياً، فإنه لم يعد الفن العسكري يستوجب فقط البراعة في استعمال السلاح، بل أصبح يشترط ويحتم قبل ذلك اللياقة في التعامل مع هذا السلاح؛ لأنه لم يعد السلاح أداة للقتال فحسب، بل أصبح رفيقاً في القتال؛ الأمر الذي يستوجب من كل رجل مشارك وغير مشارك في هذا التمرين المعرفة بأدق أسرار السلاح الذي بين أيديكم، أو بالأحرى يستوجب معرفة رفيقكم بغية تحقيق أوثق التعاون بينكم وبين سلاحكم، حتى لو كان مشبه بسيط أو جهاز محمول أو مدفع رشاش أو غيره".

كما انتقل بعد ذلك من مدينة الملك فيصل العسكرية إلى مجموعة الدفاع الجوي الرابعة، وتجول في زيارة تفقدية لمقر المجموعة، قبل أن ينتقل إلى قاعدة الملك خالد الجوية، ويتجول برفقة مرافقيه في مقر القاعدة.

ويستقبل نائب وزير الدفاع مشايخ وأعيان المنطقة الجنوبية والقيادات العسكرية بالمنطقة غداً الخميس، ويقيم لهم حفل عشاء بمقر إقامته بقصر الأمير سلطان - رحمه الله - بالفرعاء​
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

المصدر
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

10-3.jpg


10-2.jpg


10-1.jpg
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

متى زيارة الامير سلمان
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

تفقد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة وقاعدة الملك خالد الجوية وشرف حفل غداء قيادة الجنوبية

نائب وزير الدفاع يحضر اختتام برنامج تمرين «القائد المتحمس» بالمنطقة الجنوبية

302292366875.jpg

الأمير خالد بن سلطان يشهد ختام التمرين
أبها - واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع أمس بزيارة تفقدية لمقر تمرين القائد المتحمس 2012 م بمدينة الملك فيصل العسكرية بالمنطقة الجنوبية.




وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر قائد القوات البرية، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري، ورئيس بعثة التدريب العسكرية الأمريكية الجنرال ديفيد كامنز، بعد ذلك حضر سموه إيجاز قيادة الفرقة، ثم انتقل إلى إدارة التمرين والقوة المضادة.. بعدها قام سمو نائب وزير الدفاع بجولة على المشبهات للوحدات المشاركة في التمرين، وكذلك جولة على المراكز لجميع وحدات الفرقة للتمرين.
من جهة أخرى شرف سمو نائب وزير الدفاع أمس حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري ثمن فيها اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وسمو وزير الدفاع وسمو نائبه بالتجهيز والتدريب وتوفير المعدات والأسلحة الحديثة ذات التقنية العالية.
وقال اللواء العمري «إن المنطقة الجنوبية كغيرها من المناطق تواصل التدريب الداخلي والخارجي والمشترك مع القوات الشقيقة بهدف رفع قدراتها القتالية لتكون بإذن الله جاهزة للدفاع عن الوطن الغالي» مشيرا إلى أن القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية تحظى باهتمام ومتابعة من أصحاب السمو الملكي أمراء المناطق في عسير وجازان ونجران».. ثم استمع الحضور لقصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.
بعدها ألقى الأمير خالد بن سلطان كلمة رحب فيها بالمشاركين في تمرين القائد المتحمس (2012م) وبضيوف الحفل، منوها بإقامة هذا التمرين المتميز، الذي يجمع بين العقل والتقنية، العقل المؤهل والتقنية المتقدمة التي تحاكي الظروف الواقعية للحرب، ما يؤكد أن عصر التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم بات يشترط العلم مدخلاً لاحتراف الجندية، سواء كان محترفها ضابطاً أو ضابط صف أو جنديا.


618712599605.jpg

نائب وزير الدفاع يشرف حفل الغداء والتكريم




وقال سموه: لم يعد الفن العسكري يستوجب فقط البراعة في استعمال السلاح، بل أصبح يشترط ويحتم قبل ذلك اللياقة في التعامل مع هذا السلاح لأنه لم يعد السلاح أداة للقتال فحسب، بل أصبح رفيقاً في القتال الأمر الذي يستوجب من كل رجل مشارك وغير مشارك في هذا التمرين المعرفة بأدق أسرار السلاح الذي بين أيديكم أو بالأحرى يستوجب معرفة رفيقكم بغية تحقيق أوثق التعاون بينكم وبين سلاحكم حتى لو كان مشبه بسيط أو جهاز محمول، أو مدفع رشاش وغيره.
وأشاد سمو نائب وزير الدفاع بالعام التدريبي الحالي قائلاً: «نحمد الله أن يأتي عامنا التدريبي الحالي أفضل من سابقه حيث شهد العديد من التمارين الداخلية والخارجية على مستوى القوات الأربع مع العديد من قوات الدول الصديقة والشقيقة، كما شهد تمريناً ميدانياً بالمنطقة الشمالية الغربية، وها هو تمرين سيف السلام (8) يطل علينا بعد فترة قصيرة في المنطقة الشرقية وهذا يدل دلالة واضحة بأن معركة السلم لدينا قائمة، متطلعا سموه إلى رؤية المزيد مع أهمية الحرص على دراسة نتائج تلك التمارين للأخذ بدروسها المستفادة لتطوير الإيجابي ومناقشة الجانب السلبي منها.
وأكد أَن الخطأ يعد فرصة سانحة للنقاش كي يثري فهمنا، مقدما شكره وتقديره لكل من فكر، وخطط، وشارك، لإنجاح تمرين القائد المتحمس (2012م) من الزملاء في الجانب الأمريكي والجانب السعودي.
وأضاف سموه، لاشك بأن هذه التمارين الجادة التي تقام على أرض المملكة، وما سبقها من تمارين كان آخرها تمرين العلم الأحمر للقوات الجوية، تعد دليلاً صادقاً على عمق العلاقة التي تربط بلدينا، حيث تأتي هذه التجارب لتسهم في تطوير هذه العلاقات وترسيخها، في ظل المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين التي آمل في أن أرى المزيد منها في قادم السنين لتنعكس إيجاباً على الأداء القتالي لرجالنا في الميدان.


081259186132.jpg

زيارة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة

وقال سموه في ختام كلمته: أتمنى من الله عز وجل أن تكون قواتنا المسلحة في خدمة الله ثم الملك ثم الوطن، وهذا دائماً من العطاء الجاد من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.
من جهة أخرى تفقد سمو نائب وزير الدفاع أمس مجموعة الدفاع الجوي الرابعة.. وكان وفي استقبال سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن حاشم بن عبدالعزيز الخمعلي. وفور وصول سموه إلى مقر قيادة المجموعة ألقى قائد المجموعة اللواء الخمعلي كلمة أكد فيها أن مجموعة الدفاع الجوي الرابعة تتمتع ولله الحمد بمعنوية عالية بفضل الله ثم الدعم غير المحدود من قيادة قوات الدفاع الجوي، مؤكدا أنها بدرجة استعداد عالية وتعمل بروح العمل الجماعي حتى تحقق ولله الحمد الكثير من الانجازات في جميع المجالات، مفيداً أن المجموعة شاركت في عدد من التمارين وكان آخرها تمرين القائد المتحمس.. ثم استمع سموه لإيجاز عن مجموعة الدفاع الجوي الرابعة.
عقب ذلك زار سمو نائب وزير الدفاع مركز تدريب الكتيبة (127) والسرية (239) هوك والصيانة الفرعية بالمجموعة.
كما تفقد سموه قاعدة الملك خالد الجوية، وكان في استقباله قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وقائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي.. وعند وصول سموه لمقر قيادة القاعدة استمع لإيجاز مفصل عن سير العمل في القاعدة، ثم التقطت الصور التذكارية مع سموه.
رافق سموه في هذه الزيارة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول ركن حسين بن عبدالله القبيل، وصاحب السمو الملكي الفريق الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات البرية، وعدد من ضباط القوات المسلحة.



120520737040.jpg

زيارة قاعدة الملك خالد الجوية
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

ماشاء الله عليه
اول ما تراه تفرح وتنبسط
لماذا ؟؟
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

الله يوفقه
ويخليه للمسلمين هو
وامثاله من الطيبين
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

ماشاء الله .. موفقين خير
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

موفقين خيرر
 
رد: الامير خالد بن سلطان يشرف حفل ختام تمرين القائد المتحمس بين الجانبين السعودي والامريكي

ماشاء الله الامير خالد بن سلطان قائد عسكري خبير ورجل همه وحرصه بالدرجه الاولى تطوير سلاح الجو الذي هو عامل رئيسي وقوة هامه في حماية هذه البلاد المترامية الاطراف..
انا اعتز وافتخر برجل مثل خالد بن سلطان

شكرا لك
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى