الغواصة الأميركية النووية الهجومية "ميسيسيبي" تكمل أولى رحلاتها بنجاح

Amr Ghoniem

الله غــايـتـنــا
إنضم
19 يوليو 2009
المشاركات
7,794
التفاعل
9,985 46 1
الدولة
Egypt
الغواصة الأميركية النووية الهجومية "ميسيسيبي" تكمل أولى رحلاتها بنجاح


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1334150676-sdarabiaA_READYweb.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

أكملت أحدث غواصة نووية هجومية في الأسطول الأميركي وأكثرها تقدما، "ميسيسيبي أس أس أن – 782"، Mississippi (SSN-782)، بنجاح، رحلتها الأولى "التجارب البحرية ألفا"، في البحار المفتوحة.
وقد عادت غواصة ميسيسيبي بعد إتمام التجارب إلى حوض إلكتريك بوت Electric Boat Shipyard لبناء السفن، الذي تمتلكه كلياً شركة جنرال دايناميكس General Dynamics.
وتعتبر "ميسيسيبي" الغواصة التاسعة من فئة فرجينيا، وهي الفئة الأكثر قدرة وقوة من بين فئات الغواصات الهجومية التي تم بناؤها حتى الآن.
خلال التجارب البحرية ألفا، أنجزت ميسيسيبي عملية غوصها الأولى، كما قامت بتجارب انطلاق بسرعة عالية، على سطح الماء وتحته، لبرهنة قدرة محرك الدفع على القيام بجميع المهام التي ستُـكلَّـف الغواصة بها.
وقد جرت التجارب البحرية بقيادة مدير شؤون الدفع النووي البحري، الفريق الأول البحري كيركلاند دونالد؛ علما أن قائد الغواصة هو العقيد البحري جون ماكغراث.
ويصل طول الغواصة "أس أس أن – 782" إلى حوالي 115 مترا، وعرضها إلى 10.36 أمتار، فيما تبلغ إزاحتها 7835 طنا.
وتستوعب "ميسيسيبي" - كحمولة نافعة- 40 نوعا من السلاح، بالإضافة إلى قوات العمليات الخاصة، ومركبات غواصة غير مأهولة.
ويمكن تجهيز الغواصة بصواريخ توماهوك للهجمات الأرضية وقذائف طوربيد من فئة "مارك 48" ذات القدرات المتقدمة.
أماالطاقم، فيتكوّن من 134 شخصاً من الضباط والأفراد.
تجدر الإشارة إلى أن حوض إلكتريك بوت، والمتعاقد الثانوي الرئيسي "حوض نيوبورت نيوز شيپ بيلدينغ" لبناء السفن، كانا حصلا على عقد لبناء أول 18 غواصة من فئة فيرجينيا، من أصل 30 مخطط لبنائها بموجب اتفاقية مشاركة فريدة.
وشارك في "التجارب البحرية ألفا" المدير التنفيذي للبرامج - قسم الغواصات، اللواء البحري دايفيد جونسون؛ وقائد مجموعة الغواصات الثانية، اللواء البحري ريتشارد بركنريدج؛ ومدير برنامج غواصات فئة فرجينيا، اللواء البحري مايكل جبالي؛ والمشرفة على عملية بناء السفن في غروتون، العقيد البحري دارلين غراسدوك.
ومن شركة إلكتريك بوت، شارك النائب الأعلى لرئيس الشركة لشؤون برامج الهندسة والتصميم، كيفين جاي بواتراس؛ ونائب الرئيس لشؤون برنامج فرجينيا، جون هولمندر؛ ونائب رئيس إلكتريك بوت - قسم العمليات، جوزيف ايه والش.



 
رد: الغواصة الأميركية النووية الهجومية "ميسيسيبي" تكمل أولى رحلاتها بنجاح

 
عودة
أعلى