نقلة نوعية للشرطة الفلسطينية بالمنظور الأردني

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,832 475 3
الدولة
Saudi Arabia
استقبلت الشرطة الفلسطينية في 3 نيسان/أبريل وفدا من الشرطة الاردنية في أول زيارة له للضفة الغربية لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك بين الجهازين الامنيين بحسب مصدر في الشرطة الفلسطينية. وقد اعتبر الوفد أن الشرطة الفلسطينية حققت نقلة نوعية.

ويضم وفد الشرطة الاردنية العقيد محمد عبد الفتاح الحوامدة مدير العلاقات العامة والإعلام في مديرية الامن العام الأردني، والمقدم محمد الخطيب الناطق الاعلامي باسم الأمن العام الأردني، وعصام العمري مدير اذاعة الامن العام الأردني"أمن fm" وخمسة من الخبراء الفنيين في الاذاعة.

ويشمل برنامج زيارة وفد الشرطة الاردنية الذي يستمر 4 أيام، جولات في عدد من مراكز الشرطة الفلسطينية ودوائرها في مدن الضفة الغربية للإطلاع على آلية عملها والصعوبات التي تواجهها.

وقال المقدم محمد الخطيب في تصريح خاص بموقع الامن والدفاع العربي sda ان انطباعه حول اداء ومهنية الشرطة الفلسطينية على الارض في يومه الاول في رام الله يختلف تماما عما كان يتصوره، مبديا اعجابه بمستوى الانجازات التي تحققها الشرطة الفلسطينية.

وفي السياق ذاته عبّر رئيس وفد الشرطة الاردنية العقيد الحوامدة عن إعجابه بالنقلة النوعية في الاداء والمهنية في عمل الشرطة الفلسطينية وخاصة في مجال الشرطة المجتمعية، مشيرا الى التعاون الوثيق والشراكة مع الشرطة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات، وقال في مقابلة مع التلفاز الرسمي الفلسطيني صباح اليوم "أن تبادل الخبرات والتجارب في العمل الشرطي والإعلام الامني مهم، ونحن نرى بان منظومة الأمن العربي كل لا يتجزأ، مما يتطلب التعاون فيما بين أجهزة الشرطة العربية" مضيفا "الامن مطلب لجميع المواطنين والعمل الشرطي لا يخدم وطنا دون آخر، ونحن بحاجة أن ننظر دائما الى الافق البعيد كي نبقى متقدمين في خدمة الاهداف الامنية العربية"

من جهته قال العميد يوسف عزريل مدير العلاقات العامة في الشرطة الفلسطينية ان الزيارة تهدف الى وضع اسس التعاون واكتساب خبرات تدريبية تمهيدا لتشغيل اذاعة خاصة بالشرطة الفلسطينية، والاستفادة من الخبرة الاردنية في الشرطة المجتمعية والعلاقات العامة.

ورأى عزريل انه وبالرغم من تنوع المدرسة الشرطية الفلسطينية ما بين التجربة المصرية والجزائرية والتونسية إلا ان تواصلها الاكبر تدريبا مع التجربة الشرطية الاردنية التي تتمتع بخبرة غنية متطلعا الى عقد دورات تدريبية في الاردن قريبا لتطوير وتعزيز اداء الشرطة الفلسطينية.

واعتبر عصام العمري مدير اذاعة "أمن fm" التابعة للشرطة الاردنية ان بلاده كانت أول من أنشا اذاعة على مستوى الشرق الاوسط تطبيقا لمفهوم الامن الشامل الذي تبنته الشرطة الأردنية، وتعزيز التواصل والثقة بين المواطن وجهاز الشرطة بحيث اصبح المواطن شريكا لرجل الامن في العملية الامنية.

وتوقع العمري ان تنجح تجربة الشرطة الفلسطينية في انشاء محطة اذاعة مماثلة لمحطته بسبب العلاقة الجيدة بين الشرطة الفلسطينية والمواطنين واستعداد المواطن لتلقي المعلومة من تلك المحطة والوثوق بمصداقيتها.

وأكد العمري استعداده للمساعدة في تدريب كادر محطة اذاعة الشرطة الفلسطينية مستقبلا ومساعدتهم في توفير الاحتياجات التقنية وتعزيز التعاون مع قسم الاعلام الامني التابع لها.
 
رد: نقلة نوعية للشرطة الفلسطينية بالمنظور الأردني

 
عودة
أعلى