تعاون اماراتي ماليزي في صناعة الطيران

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,993
التفاعل
102,589 751 2
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1296464625-sdarabia11boeing-600done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

فريق التحرير
تبادلت كل من وحدة مبادلة لصناعة الطيران والشركة الوطنية الماليزية لصناعات الطيران والدفاع “NADI” مذكرة تفاهم في 30 كانون الثاني/ يناير، كان قد تم توقيعها في وقت سابق بينهما، وذلك بحضور رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب تون عبدالرزاق، وخلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية في إمارة أبوظبي. وتم تبادل مذكرة التفاهم في منتدى "إنفيست ماليزيا 2011"، المنعقد في فندق قصر الإمارات في أبوظبي.


وسوف يقوم الطرفان باكتشاف فرص تعاون بنّاء متبادَل في مجال تصميم وتصنيع وتجميع هياكل الطائرات المعدنية والمركبة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية مشتركة لمهندسي وفنيي الطيران في البلدين.

كذلك، ستدرس كل من وحدة مبادلة لصناعة الطيران والشركة الوطنية الماليزية لصناعات الطيران والدفاع فرص التعاون والشراكة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة للطائرات المدنية والعسكرية. ويمثل هذا جزءاً من استراتيجية مبادلة للطيران في تحديد مواقع مناسبة لتوسيع شبكة خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة الخاصة بها في آسيا، وربطها بمراكزها الحالية في كل من الشرق الأوسط وأوروبا. وتركز مذكرة التفاهم على تحديد وتطوير الفرص، ولكنها لا تضم أي التزامات باستثمارات متبادلة من قبل أي من أطراف الاتفاقية في الوقت الحاضر.


ومَثّل وحدة مبادلة لصناعة الطيران ، التي تهدف إلى تطوير قطاع صناعة الطيران في أبوظبي لتعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي لصناعة الطيران، في اجتماع تبادل مذكرة التفاهم حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران ، فيما مثل الشركة الوطنية الماليزية لصناعات الطيران والدفاع، والتي قامت الحكومة الماليزية بتأسيسها في العام 1983 للاشراف على مختلف نشاطات صناعات الطيران والدفاع في ماليزيا، تان سري أحمد بن جوهان، رئيس الشركة الوطنية الماليزية لصناعات الطيران والدفاع “NADI”.



وفي هذا الصدد قال حميد الشمري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة لصناعة الطيران: "تظهر مذكرة التفاهم التي تم الإعلان عنها اليوم التقدم المستمر الذي نحققه في مجال عقد شراكات عالمية تدعم نمو وحدة مبادلة لصناعة الطيران في العديد من المجالات الرئيسية. وتساعدنا مذكرات التعاون الحكومية التي نعقدها في مواقع جغرافية هامة كماليزيا في تعزيز علاقاتنا مع أرقى شركات القطاع الخاص العالمية، وذلك في إطار تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي لصناعة الطيران، كما تساهم في توفير فرص تعليمية ووظيفية متميزة في الإمارة."


ومن جانبه، قال تان سري أحمد بن جوهان، رئيس الشركة الوطنية الماليزية لصناعات الطيران والدفاع “NADI”: "يسرنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع وحدة مبادلة لصناعة الطيران. وتشترك كل من ماليزيا وأبوظبي بذات القيم والتطلعات، وتكتسب هذه الاتفاقية لاستكشاف آفاق الشراكة في قطاع صناعة الطيران أهمية اقتصادية واستراتيجية لكل من وحدة مبادلة لصناعة الطيران والشركة الوطنية الماليزية لصناعات الطيران والدفاع، لما تتميز به ماليزيا من موقع استراتيجي وقطاع صناعة طيران مزدهر."

تجمع مبادلة لصناعة الطيران بين الخبرات العالمية والموارد المحلية لبناء قطاع طيران متطور في أبوظبي يعتمد أرقى وسائل التكنولوجيا الحديثة. وذلك من خلال إبرام شراكات مع شركات عالمية رائدة مثل "بوينغ"، و"الشركة الأوروبية لأنظمة الدفاع والأمن" (EADS)"، و"فينميكانيكا"، و"جنرال إلكتريك".

وتعمل مبادلة على تطوير هذا القطاع عبر أنشطتها المتنوعة التي تشمل إنتاج المواد المركبة لهياكل الطائرات، وتصنيع المعدات الأصلية، وعمليات الصيانة والإصلاح والتجديد، وتدريب الطيارين بالإضافة إلى تأسيس مرافق للأبحاث والتطوير لترسيخ مكانة أبوظبي في طليعة قطاع الطيران العالمي.. ويتم دعم هذه الأنشطة المختلفة من خلال سلسلة من المبادرات التعليمية والتدريبية لخلق فرص عمل للمواطنين وتطوير قاعدة من الكوادر البشرية ذوي المهارات العالية،

وتتضمن المشاريع الرئيسية لوحدة مبادلة لصناعة الطيران، مصنع ستراتا لإنتاج المواد المركبة لهياكل الطائرات، وشركة سند وهي شركة تأجير أجزاء ومحركات الطائرات التي تعمل بالشراكة مع شركة "أبوظبي لتقنيات الطائرات"، و"إس آر تكنيكس" تهدف إلى تقديم خدمات متكاملة في صيانة وإصلاح عمرة الطائرات لقاعدة من العملاء العالميين.



مجال تصميم وتصنيع وتجميع هياكل الطائرات المعدنية والمركبة ... يبدو ان المخططات تجري بوتيرة سريعة للتمكن من فن التصميم والتصنيع وذلك للخروج بمنتج ( أصيل ) . بالتوفيق للبلدين وبانتظار نتائج هذه الخطوات الرائعة .
 
رد: تعاون اماراتي ماليزي في صناعة الطيران

جميل ان تكتسب نوعيات مختلفه من الخبرات

تنوع الخبرات سيولد الجوده العاليه لصناعاتك

قبل كل شيء يتم وضع دراسه عميقه للمنتج من ناحية التميز

وبكيفيه جذب الزبائن واغرائهم بما هو جديد وهذا ليس سهلا

وانت بين عمالقة الصناعات في مجال الطيران
الاستفاده من تسخير امكانيات وقدرات الاخرين مهم جدا ’’




خطوه مميزه نحو التميز ,,




 
رد: تعاون اماراتي ماليزي في صناعة الطيران

دول الخليج وبذات الامارات والسعودية

بلاونه الاخيرة بدأت بتجيييش

وشراء الطائرات وصناعتها

الله يستر من القادم

هل هناك حرب قادمة ...؟
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى