زيادة الانفاق العسكري لاسرائيل قدرها 700 مليون دولار

boubaker982

عضو
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
1,378
التفاعل
232 0 0
في حين أن الاقتصاد الإسرائيلي في حالة جيدة جدا ، مع نمو مرتفعة نسبيا ، ويقدر معدل البطالة عند 5.5 ٪ من القوى العاملة ، وتكاليف المعيشة مرتفعة ، وخصوصا فيما يتعلق بالسكن و من الطاقة. أعطى هذا الارتفاع في الصيف الماضي إلى احتجاجات واسعة في البلاد ، والتي تنطوي على 450000 شخص.

ووجهت للتصدي لهذه الحركة الاجتماعية ، لجنة برئاسة مانويل Trajtenberg اقتصادي من قبل الحكومة الإسرائيلية لتوفير حلول لهذه المشاكل. من هذه ، يبدو أن الانخفاض في الإنفاق العسكري لتصل قيمتها إلى 500 مليون يورو لتحفيز بناء المساكن الاجتماعية دون عجز الموازنة.

"ليس من السهل لخفض ميزانية الدفاع في ضوء التهديدات التي تحيط بنا ، ولكن حان الوقت لتغيير التوازن" لكنها لاحظت مانويل Trajtenberg ، في الوقت التي يدعمها وزير الميزانية ، والذي اعتبرته فرصة للتنديد برفض الجيش الإسرائيلي أن يكون حساباتها المدققة.

ولكن أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك انه لا مجال للتخفيض في ميزانية وزارته ، لمواجهة الطورات الجيواستراتيجة المتغيرة في البلاد. ، هو تهديد اسرائيل على الجنوب من قبل حركة حماس الفلسطينية والتغيير المحتمل في السياسة المصرية تجاهها.

نفسه إلى الشمال ، وحزب الله اللبناني ، والتي تأخذ أوامرها من طهران. إلى جانب زعزعة الاستقرار في سوريا ، والقضية النووية الايرانية والشجار مع تركيا. ثم هناك حاجة لحماية حقول الغاز البحرية تمار والطاغوت ، الذي اكتشف على بعد 130 كيلومترا قبالة سواحل حيفا الذي هو المتنازع عليها لبنان ، وتغطي 70 ٪ من احتياجاتها من الكهرباء في إسرائيل .

أيضا ، بعد أن كانت في البداية في اتجاه Trajtenberg جنة معربا عن تأييده لخفض الإنفاق العسكري لتمويل الإصلاحات الاجتماعية ، وتغيير رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رأيه. وبدلا من اعلان تخفيضات بقيمة 500 مليون دولار في الميزانية للجيش الاسرائيلي ، اشار الى انه على العكس ، 8 يناير ، وأنه سيزيد بمقدار 700 مليون دولار.

"فكرت في ذلك ، ولكن بالنظر إلى ما يحدث في المنطقة ، وتوصلت إلى أن خفض ميزانية الدفاع ستكون خطأ أو خطأ كبيرا" ، وقال نتنياهو . "ويمكن لأي شخص عاقل يرى ما يحدث من حولنا (...)هذه التغييرات انعكاسات استراتيجية للأمن القومي لدولة اسرائيل ، وقدرتنا على مواجهة التحديات الجديدة وعدم الاستقرار" واضاف ان. "جيش الاحتلال الإسرائيلي (الجيش الاسرائيلي) هو سياج الوطن ، لذلك يجب زيادة موارده" ، وخلص.

في مقابل هذه الزيادة ، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ستضطر وزارة الدفاع على احترام مبدأ "الشفافية" ، والتي سوف تمكن الحكومة ، قال ان "يتبعوا إدارة المال". "في الماضي ، اكتشفنا أشياء في وقت متأخر ، الآن ، ونحن سوف تتخذ في الوقت الحقيقي والمعرفة" ، جادل.

وبالإضافة إلى ذلك ، وأيضا التدابير الاجتماعية التي أوصت بها لجنة تمول Trajtenberg. ولكن بدلا من أخذ على ميزانية جيش الاحتلال الإسرائيلي ، وسوف يكون من الإدارات التي سوف تضطر إلى ربط الأحزمة على البطون لإبقاء العجز في الميزانية الى مستوى معقول.

في عام 2011 ، بلغت ميزانية وزارة الدفاع الاسرائيلية الى 11 مليار دولار ، وهو المبلغ الذي يجب أن تضاف إليها المعونة الأمريكية 3 مليارات دولار. هذا العام ، أعلنت واشنطن عن منح 235مليون دولار لاسرائيل لتمويل برامج الدفاع الصاروخي ، بما في ذلك ثالثا سهم و "مقلاع داود". وهناك حديث أيضا أن منح معدات عسكرية أمريكية لجيش الدفاع الإسرائيلي سيارات 2500 (همر وشاحنات ومدرعات) خدموا في العراق وأفغانستان.




لعنة الله عليهم
 
التعديل الأخير:
رد: زيادة الانفاق العسكري لاسرائيل قدرها 700 مليون دولار

في ضل الربيع العربي والصفقات الخليجية سترهق ميزانية الكيان الصهيوني
والحمد لله ان العالم يعيش
في ازمة مالية ايضاً..
 
عودة
أعلى