هيئة الطيران المدني تبدأ إجراءات الترخيص لشركات طيران جديدة

FISHER

صقور الدفاع
التفاعل
2,222 0 0

الإعلان قبل نهاية شهر صفر الحالي وفق جدول زمني

تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني الإعلان قريبا عن طرح منافسة عامة لفتح المجال أمام شركات النقل الجوي للترخيص للشركات الفائزة بالعمل في نشاط النقل الداخلي والدولي انطلاقا من مطارات المملكة. وأعلنت الهيئة عن البدء في الإجراءات الفنية لفتح المجال أمام شركات النقل الجوي والمستثمرين المحليين والدوليين للفوز برخص التشغيل الداخلي والدولي في المملكة.
وقالت في بيان رسمي صدر أمس: العمل يجري مع استشاري متخصص على الانتهاء من بعض الإجراءات الفنية المتعلقة بهذه المنافسة ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها قبل نهاية شهر صفر الحالي وفق جدول زمني يحدد مراحل الطرح.
ولفت البيان الى أن الهيئة ستقدم عددا من مقومات إنجاح عملية التشغيل الداخلي والدولي للشركات الفائزة دون فرض التشغيل من نقاط إلزامية حيث ستمنح خيارات متعددة منها حرية اختيار التشغيل الداخلي إلا أن التشغيل الداخلي سيكون من نقاط القوة التي يتم بموجبها اختيار الشركة الفائزة وحرية التشغيل الدولي ضمن حدود الاتفاقات الثنائية الدولية بين المالك والدول الأخرى فور حصول الشركة الفائزة على الترخيص وكذا حرية اختيار مركز العمليات الأساس"مطار التشغيل الرئيس" بالاضافة إلى أولوية التشغيل الدولي من مطارات المملكة الداخلية.
تجدر الإشارة إلى أن سوق النقل الجوي السعودي يعتبر من الأسواق الواعدة نظرا لازدياد الطلب على النقل الجوي بين مدن المملكة من جهة ومدن المملكة ودول العالم من جهة أخرى يقابله قلة في العرض مما يعزز من فرص انتعاشه خلال الأعوام القادمة في ظل النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تشهده المملكة.

رد: هيئة الطيران المدني تبدأ إجراءات الترخيص لشركات طيران جديدة

:icon1366[1]::icon1366[1]::icon1366[1]::icon1366[1]::h034[1]::h034[1]::h034[1]::h034[1]:

مشكور اخوي

و اتوقع الاماراتيه هي اول من سيدخل المنافسه الرابحه

باي باي يا الخطوط السعوديه

حيييييهم حيييهم والله لاتتحرك مطاراتنا الدوليه اللي تقول زرايب فروخ ..

الله فشلهم مغير مليارات تروح ولا يتغير شي ولا قدروا يخصخصون الشركه خلاص دخل القطريه والاتحاد والاماراتيه والخليج

انا ابصم بالعشره ان الخطوط السعوديه في خمس سنوات راح تعلن افلاسها لانها مفلسه من قبل في كل النواحي ورصاصة الرحمه من باقي دول الخليج

اتمنى هالقرار يطبق حاليا عندنا مطارات ماتطلع فيها باليوم اكثر من عشر رحلات والمطارات الدوليه كنك داخل مدينة اشباح مطار فضاء على الفاضي لاخدمات ولا مطاعم ولا كفيهات ولا استراحات لو تخش المطعم تحس انك بالقرن العشرين خصوصا مطار الدمام

الله فشلهم مغير مليارات تروح ولا يتغير شي ولا قدروا يخصخصون الشركه خلاص دخل القطريه والاتحاد والاماراتيه والخليج

انا ابصم بالعشره ان الخطوط السعوديه في خمس سنوات راح تعلن افلاسها لانها مفلسه من قبل في كل النواحي ورصاصة الرحمه من باقي دول الخليج

اتمنى هالقرار يطبق حاليا عندنا مطارات ماتطلع فيها باليوم اكثر من عشر رحلات والمطارات الدوليه كنك داخل مدينة اشباح مطار فضاء على الفاضي لاخدمات ولا مطاعم ولا كفيهات ولا استراحات لو تخش المطعم تحس انك بالقرن العشرين خصوصا مطار الدمام
الحين صار الواحد له نفس يسافر ويشعر بمتعة السفر

اول عندما اسافر و اكون في المطار اشعر بضطراب وقلق وارتباك والتعب والسبب يعود لتأخير الرحلات والفوضى عند ادخال الحقائب وقص البوردينج
زحمة وقلة ادب وبطئ في الاجرائات

الان وبعد هذا القرار سوف يتيج لي اختيار اي وجهة اريدها وفي اي وقت وانا مرتاح ومبسوط
وبأسعار معقولة جدا+خدمات راقية ووجه حسن يقابلك
وليس وجيه عليها غبرة ههههههههه

كا ايضا سوف يقود هذا القرار الى اجبارهم في توسعة المطارات الدولية

وخاصة مطار الملك خالد في الرياض ويرتقو به من خدمات وراحة واستيعاب اكثر للمسافرين والتسريع في اجرائاتهم

واماكن استجمام واكل

بالعكس انا اشوف مطار الملك فهد هو افضل مطار موجود في المملكه حاليا ....

الحين صار الواحد له نفس يسافر ويشعر بمتعة السفر

اول عندما اسافر و اكون في المطار اشعر بضطراب وقلق وارتباك والتعب والسبب يعود لتأخير الرحلات والفوضى عند ادخال الحقائب وقص البوردينج
زحمة وقلة ادب وبطئ في الاجرائات

الان وبعد هذا القرار سوف يتيج لي اختيار اي وجهة اريدها وفي اي وقت وانا مرتاح ومبسوط
وبأسعار معقولة جدا+خدمات راقية ووجه حسن يقابلك
وليس وجيه عليها غبرة ههههههههه

كا ايضا سوف يقود هذا القرار الى اجبارهم في توسعة المطارات الدولية

وخاصة مطار الملك خالد في الرياض ويرتقو به من خدمات وراحة واستيعاب اكثر للمسافرين والتسريع في اجرائاتهم

واماكن استجمام واكل

سمعت ان هناك دراسه لتوسيع مطار الملك خالد

مطار الملك عبدالعزيز الجديد

[YOUTUBE]vLWL1hDLceo[/YOUTUBE]

سمعت ان هناك دراسه لتوسيع مطار الملك خالد

مطار الملك عبدالعزيز الجديد

[YOUTUBE]vLWL1hDLceo[/YOUTUBE]

ايييييييييييييه
ياكثر ماسمعنا يا صاحبي
مجرد فيديوهات وسلايدات فقط
هههههههههههههه

شوف شوف
لاتخرب المتعة علينا

والله لحد الان لست افهم مالذي ينقصنا لكي نفعل ذالك
حسبي الله ونعم الوكيل

ايييييييييييييه
ياكثر ماسمعنا يا صاحبي
مجرد فيديوهات وسلايدات فقط
هههههههههههههه

شوف شوف
لاتخرب المتعة علينا

والله لحد الان لست افهم مالذي ينقصنا لكي نفعل ذالك
حسبي الله ونعم الوكيل

انا باخي سافرت على الخطوط الاماراتيه و القطريه و الكاثي باسيفيك

ولكن وبصراحه الخطوط الاماراتيه هي رقم واحد في الراحه و الهدوء و سرعه الاستجابه لدى المضيفات

الخطوط القطريه جيده ولكن لن تكون مثل الاماراتيه

المره الجايه ان شاء الله ساجرب الاتحاد

واتوقع الاتحاد هي الافضل

:icon1366[1]::icon1366[1]::icon1366[1]::icon1366[1]::h034[1]::h034[1]::h034[1]::h034[1]:
و اخيرا ههههههههه
في الحقيقة هي خطوة رائعة نحو الافضل فقط المرجو استغلالها بالشكل المناسب و الاستثمار فيها جيدا

ان شاءالله يكون سبب باتعديل حال الطيران المدني الي عندنا

ابسط مثال لنتائج هذا القرار هي/ خدمة الاتصالات المتنقلة والانترنت قبل وبعد فتح المنافسة مع زين وموبايلي...
هذا ابسط مثال لما سيحدث.

عودة
أعلى