للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

ممكن تذكرون الله يا اخوان

والله ما يصير ترى انقهر اذا شفت ناس من نفس البلد ويتخانقون

صلوا على النبي وباذن الله الامور القادمه كلها خير
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,


يخربيت ام فتيك !!!!
غاز مشع ههههههههههههه !!! منكم نستفيد يمكن هانشغله فى المفاعلات النوويه !!!


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني لا عارف الفرق بين الطبيعي والبوتاجاز وكما متعرفش أن في حاجه أسمها نورم أو
Naturally-Occurring Radioactive Materials





بتخرج مع الغاز ههههههههههههههههههه أمال جاي تتكلم في أيه هو ده عيب الفتايين يلزق ويرشق في أي موضوع ويفتي هو حد شايفني ؟!!!!!!!! ربنا مايحرمك من الفتي :walw[1]:








غاز مصرى يصدر وبلدك تعانى من نقص فيما تناقش ياتخريف قصدى ياخريف !!!
مصدر ايه اللى انت حاطه يوم سابع تتحدث عن اكتشاف هل هو مصدر يسلم به كالقران !!!


  • هههههههههه كنت بطالب بمصدر ودلوقتي بتقول لا يسلم به هههههههههههههه أنت مضحك فعلا :walw[1]::walw[1]:

ثم نحن لن نصدر الطاقه يافل انت الا بعد اكتفاء الداخل وان شاء الله هانفضحكم اكتر لما نمنع التصدير فى المستقبل ونبين للناس ان الفارق ضخم وان اولويات المواطن المصرى قبل اى شى !!!


  • ما هو أنت لو بتفكر شويتين كنت سألت نفسك ليه أمريكا بتعطي دول خارجيه معونات زي مصر وأسرائيل وغيرهما مع أنها في أزمه ماليه طاحنه وتعدت ديونها حاجز الناتج القومي ,, لو بتفكر هتعرف أن في شئ أسمه الامن القومي وأن مدخللك لاوروبا وأمريكا هو من أسرائيل ولو بقيت غبي ستصبح مثل كوريا الشماليه ييأكل البشر بعضهم فبلاش الشعارات الهجص دي ماركسيه زائفه وبوسترات أفلام أنت هتخطب خطبة جمعه

ثم انا اتيت قبل ان تتكلم يابو التفكير الاستراتيجى بكلام خبراء مش زعابيب ووضعت المقلات عن خسائرنا بسبب التصدير لاسرائيل !!!
ههههههههه ممكن اجيبلك تصريح





وبالمناسبه الخبير ممكن يبص للموقف من منظور أقتصادي لكن في جانب امن قومي وعلاقات مع دول اخري تمر عبر هذا الجانب طبعا في حمير مبيصوش لكلام زي ده واللي ييجي يفهمهم يقولو عليه فلول وبهلول في أسطنبول طب ما أنت يمكن من 6 أبليس وأدربت وخدت دولارات ولا ايه ؟؟؟؟؟:inv[1]:




...............................................آلآ
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

يا شباب

أتمنا منكم جميعا النقاش فى نطاق الخبر فقط

وإن ارد أحد أن يضيف للموضوع شئ سواء معلومة او شئ خارج الموضوع

فليتناقش مع الجميع بإسلوب حوار متحضر

نحن جميعا اخوة ونريد ان نلتزم بأداب الحوار

ومن يريد غير ذلك اتمنا لا يشاركنا فى الموضوع

 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

ممكن تذكرون الله يا اخوان

والله ما يصير ترى انقهر اذا شفت ناس من نفس البلد ويتخانقون

صلوا على النبي وباذن الله الامور القادمه كلها خير

لا إله إلا الله محمد رسول الله

عليه الصلاة والسلام

شكرا لك اخى على مرورك الطيب

 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

للاسف تجهل العديد من الامور

أرجع لحرب الغاز الموجوده الان بالمتوسط زأكتشف الابار التي سيطرت أسرائيل عليها فعليا بمساعدة ودعم الامريكان لتعلم ما لاتعلمه ,,

أشاعة ايه وبتنجان أيه أنا أتكلم عن حقائق علي أرض الواقع




أنا جاهل و أفتخر لكن لا أقبل تشغيل المصانع الحربيه الأسرائيليه بالغاز المصرى و قطر بنت منصات لتصدير الغاز ليهم يشبعو بيه و التصريحات الأعلاميه البراقه ديه وراها حرب قادمه وتركيا لن تسكت وهتاخد حقها و لبنان لها حق فى شرق المتوسط
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

حيفا – مكتب الاتحاد - قال العالِم الرئيسي في وزارة البنى التحتية شلومو فيلد إن آبار الغاز الطبيعي في إسرائيلأضاف بأن هذه آبار غير إستراتيجية, وبالتالي، وبرغم ادعاءات شركات التنقيب, فإن إسرائيل لن تكون دولة مصدرة للغاز الطبيعي, وإن صدّرت مما لديها فإن مستقبل الطاقة في إسرائيل سيكون في الحضيض.
وجاءت أقوال "فيلد" هذه خلال مشاركته في اجتماع المجلس الهندسي لتجمع مهندسي الكهرباء والإلكترونيات, وأضاف "إن تصدير الغاز هو فكرة ممنوع تأييدها بأي حال, إلا أنه يمكن لإسرائيل في أقصى حد تصدير الغاز إلى قبرص والأردن لدواعي سياسية ليس أكثر, وبحسب أقواله فإنه يتعين على إسرائيل أن تطور قطاع الغاز الطبيعي في حدودها وتوسيع الإعتماد عليه في مجالات الصناعة أيضاً".
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,

حتى نعرف المرضى ولعاقى بيادات الانظمه وليس العسكر فقط ومن مدح المخلوع الان يدخلون قطر فى الموضوع والان اصبحت قطر وراء الانفجارات والان اصبحت قطر هى من تريد منع تصدير الغاز ( والله كتر خيرها ) والان اصبحت المؤامره الماثونيه شغاله لخساره مصر الغاز !!!
واصبح الان منع تصدير الغاز لاسرائيل خساره باى منطق يالمامه التاريخ يالعاقى جزم اليهود مش العسكر ولا المخلوع تريدون استءناف تصدير الغاز لهم !!!
بمنطق اكتفاءنا الداخلى !!!
بمنطق اننا نمتلك اضخم احتياطى فى العالم !!!
بمنطق ان اسرائيل لاتقتل اخواننا فى غزه واستباحت حرمات المسلمين فى فلسطين وانتهكت قبور الانبياء وقتلت من جنودنا على الحدود فلذلك نكافئها !!!!
اللهم ماخلصنا من اصحاب العقول العفنه راضين الذل والهوان اصحاب القلوب الفاسده !!!!
تركهم الذل وذهب فابو ان يتركوه

كلامك صح مليون فى الميه و تقييم من أخوك
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,


لبنان يقول إن إسرائيل تسرق الغاز من مياهه الإقليمية (الجزيرة)

قالت شركة نوبل إنرجي الأميركية إن اكتشافا للغاز الطبيعي في مياه المتوسط قد يجعل إسرائيل أحد مصدري الغاز في العالم.

وأوضحت الشركة أن التقديرات الجديدة لحقل ليفياثان تظهر أنه يحتوي على 450 مليار متر مكعب (16 تريليون قدم مكعب) من الغاز الطبيعي وتجعل حقل تامار القريب منه أصغر حجما.

وقال رئيس مجلس إدارة نوبل إنرجي تشارلز ديفدسون في بيان إن الحقل يعتبر أكبر اكتشاف في تاريخ الشركة.

يشار إلى أن نوبل إنرجي تمتلك حصة 39.66% في ليفياثان، بينما تمتلك الشركتان الإسرائيليتان ديليك دريلنغ وأفنير للاستكشافات النفطية 22.67% لكل منهما، وتمتلك شركة راشيو للاستكشافات النفطية الإسرائيلية أيضا 15%.

وقالت ديليك إنرجي التي تمتلك ديليك دريلنغ وأفنير للاستكشافات النفطية، إن ليفياثان هو أكبر اكتشاف للغاز الطبيعي في المياه العميقة في العالم على مدى السنوات العشر المنصرمة.

وتحتاج التقديرات النهائية إلى عمل بعض الاختبارات الأخرى على الحقل الذي يقع شمال مدينة حيفا.

وتقدر المساحة التي يغطيها ليفياثان بحوالي 325 كيلومترا مربعا وسيتطلب حفر بئرين أخريين أو أكثر لتحديد إجمالي احتياطات الغاز بشكل أكثر تحديدا.

ويقع ليفياثان قريبا من حقل تامار الذي تقول التقديرات إنه يحتوي على 178.4 مليار متر مكعب (6.3 تريليونات قدم مكعب) ولم يبدأ الإنتاج بعد.

ويلبي حقل يام تيثيس، الوحيد الذي يعمل حاليا، 70% من احتياجات إسرائيل من الغاز. ويقع الحقل في مياه المتوسط غرب مدينة عسقلان وبدأ العمل منذ 2004 لكن من المتوقع نضوبه في 2014.

وتمتلك نوبل إنرجي 53% من الحقل بينما تمتلك ديليك إنرجي 47%.

ويقول لبنان إن إسرائيل تعتزم سرقة الغاز الذي يقع ضمن مياهه الإقليمية في المتوسط. لكن إسرائيل تقول إن الحقول التي تطورها لا تمتد إلى المياه اللبنانية، في وقت لم يتم
فيه حتى اليوم تحديد الحدود البحرية بين الجانبين بسبب حالة الحرب القائمة بينهما
 
رد: للمرة العاشرة تفجير خط الغاز الموصل الى إسرائيل ,,,


مؤسسة أميركية تصنف «ليفياثان» أفضلَ اكتشاف للطاقة عام 2010




القدس المحتلة - «الحياة» - اختارت مؤسسة «أويل أند غاز إنفستور» البحثية الأميركية، حقلَ «ليفياثان» العملاق للغاز الطبيعي، الواقع أمام السواحل الإسرائيلية، أفضلَ اكتشاف في مجال الطاقة عام 2010، وفقاً لتقرير أوردته وكالة «غلوبز» للأخبار الاقتصادية الإسرائيلية الناطقة بالإنكليزية أمس. وستعلن المؤسسة خيارها رسمياً في حفلة تقيمها لإعلان الجولة السابعة من جوائزها السنوية في الثاني من حزيران (يونيو).
وكان حقل الغاز الإسرائيلي «تامار» حظي باللقب ذاته لعام 2009. ويُقدّر حجم احتياط الغاز الطبيعي في «ليفياثان» بنحو 16 تريليون قدم مكعبة، وفي «تامار» بنصف هذه الكمية. وتملك «نوبل» 39.66 في المئة من ليفياثان، فيما يملك كل من «أنفر أويل أند غاز» و «ديليك دريلينغ» التابعتين لـ «ديليك غروب»، 22.67 في المئة، وتملك «راشيو أويل أكسبلورايشن» 15 في المئة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى