أنباء عن نية الامارات في اقتناء مقاتلات الجيل الخامس

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,096
التفاعل
102,877 858 2
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1323769250-sdarabiaJapan-F-35er5t_edsone.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​

قالت مصادر في الحكومة اليابانية إن اليابان تخطط لاختيار المقاتلة الأميركية الصنع "أف-35" كطائرة أساسية لسلاحها الجوي للجيل المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، في 13 كانون الأول/ ديسمبر، أن اليابان كانت تفكّر باستبدال طائراتها القديمة من طراز "أف-4" بثلاثة موديلات، هي إضافة إلى "أف-35"، طائرة "أف ايه-18" الأميركية، وطائرة "يوروفايتر" الأوروبية.

F-35_Lightning_II_logo.jpg

وقالت المصادر إنه من المرجح أن تختار الحكومة طائرة "أف-35" الأميركية، على أن يصدر القرار النهائي بهذا الشأن، في 16 كانون الأول/ ديسمبر، ويعلنه رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا.

وأشارت إلى أن الحكومة اليابانية تخطط لشراء 40 طائرة جديدة من هذا النوع، على أن تشتري أول أربعة من أموال ميزانية العام المالي 2012 الذي يبدأ في نيسان/ أبريل.

وكانت الشركات المصنّعة للطائرات الثلاثة قدمت عروضها للحكومة اليابانية في أيلول/ سبتمبر.



طائرة جيل خامس مهمه ووردت اخبار عن نية الامارات اقتناءها قريبا ( خلال سنتين )...A top United Arab Emirates military leader aspires to obtain a fifth-generation fighter in the very near term, suggesting a potential new sales coup for the Lockheed Martin F-35 Joint Strike Fighter.

"I hope that within a couple years the UAE, like many other countries, will have a fifth-generation fighter," says Brig Gen Ibrahim Naser Alalawi, deputy commander of the UAE Air Force and Air Defence.




هل ستفعلها الامارات وهي التي تفاجئ الجميع بصفقاتها ؟؟
هذا ما سنعرفه في السنوات القادمة ..
 
عودة
أعلى