روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
1,736
التفاعل
597 0 0


cd91044d65b05ccc5c43012633992a79.jpg


قامت وزارة الدفاع للحكومة الفدرالية الروسية بالتعاقد مع مجموعة راينميتال(Rheinmetall) في مركزها في مدينة دوسلدورف الألمانية وبشريكتها الروسية جاي أس كو أوبورون سيرفيس JSCo Oboronservis) ( لبناء قاعدة تدريب عسكرية هامة في مولينو في روسيا. وسوف يكون موقع قاعدة التدريب في منطقة نهر الڤولغا، وينجز بناؤها بحلول العام 2014

الهدف من هذا المركز هو تحقيق القدرة على تدريب لواء من المشاة او المشاة المؤلل أو المدرعات، تدريباً تشبيهياً ميدانياً على الأسلحة اليدوية الخفيفة والمضادة للدروع ومدافع الدبابات، ومدفعية الميدان، والمدافع الأوتوماتيكية على مركبات القتال للمشاة وغيرها.يعتبر تقرير شركة راينميتال أن هذا المركز هو الأكثر تطوراً من نوعه في العالم، وهو معزز بنظم المحاكاة، وسوف يتمتع بالإمكانيات الكافية لتدريب 30 ألف جندي في العام الواحد. وبالنسبة لمجموعة راينميتال فإن هذه الطلبية الروسية تساوي أكثر من 100 مليون يورو، وتتضمن خيارات مستقبلية إضافية.يحمل هذا العقد معاني استراتيجية خاصة، إذ يمثل أول موطئ قدم مهمة للصناعات الدفاعية الألمانية في السوق الروسية. وعلى ضوء الخطط التي تتخذ لتحديث معدات القوات الروسية المسلحة، تبقى الفرص للحصول على طلبيات لاحقة من الحكومة الفدرالية الروسية جديرة بالاعتبار.وتعتبر راينميتال من رواد المزودين والمشغلين لأنظمة المحاكاة والتدريب في التطبيقات الجوية والبرية والبحرية.فهي تتولى حالياً تشغيل مركز التكنولوجيا العالية GÜZ لتدريب الجيش الألماني الكائن في ألتمارك في وسط ألمانيا، وسوف يكون المركز المزمع إنشاؤه في روسيا على غراره. كما تفيد مصادر الشركة أن هنالك زبوناً آخر في الشرق الأوسط كان قد طلب منشأة مماثلة أيضاً لهذا المركز في العام 2009.ولتنفيذ هذا المشروع في روسيا، دخلت راينميتال في شراكة مع شركة JSCo Oboronservis الشركة الروسية التي سوف تعمل كمقاول عام، وبالتالي تتولى تشغيل المنشأة لحساب القوات المسلحة الروسية.
88%281%29.jpg
وتنتظر القوات الروسية أن يقوم مركز التدريب الجديد هذا بتغطية تكاليفه الخاصة ذاتياً ضمن فترة سنوات قليلة.
rous.jpg


فالتدريب المدعوم بواسطة أنظمة المحاكاة لا يعتبر وسيلة عملية فاعلة في تحضير الجنود للقيام بالسيناريوهات العملياتية المختلفة فحسب، بل من شأنه أن يساعد على انخفاض كلفة التدريب عبر خفض استهلاك الوقود والمعدات بالإضافة أنها تحمي المعدات الثقيلة من التلف أيضاً.يقع على عاتق راينميتال، بموجب العقد، تطوير وتوفير أنظمة محاكاة للتدريب على القتال الحي، بالإضافة إلى التنفيذ التقني لكافة أوجه المشروع، بما في ذلك وضع النظام في جاهزية للخدمة، وضمان حسن النوعية.تبلغ مساحة مركز التدريب الجديد للجيش الروسي في مولينو 500 كيلومتر مربع، وهو مصمم لتدريب لواء مشاة مؤلل أو لواء مدرعات.

36417117201012757.jpg


وسوف يتبع هذا المركز مبدأ مبتكر للتناوب في مجال التدريب بحيث يتم التدريب في وقت متزامن في العديد من المحطات المختلفة مع قيام نظام التدريب بتتبع وتسجيل نشاط كل من المشاركين عبر شارة التعريف الإلكترونية التي يحملها، مما يساعد على الحصول على نتائج ناجحة خلال كل عملية التدريب التي تمتد لمدة أسابيع عدة.قبل الشروع في مبدأ التدريب المتناوب الذي سوف يتم اعتماده للمرة الأولى في مولينو، سوف تكون هنالك مرحلة مبدئية للتأهيل، تتضمن أهدافاً نظرية وعملية حيث سوف يتم تقييم مستوى التأهيل النظري على وحدات التدريب الكمبيوترية. ولن يسمح للمشتركين بإكمال عمليات التدريب ما لم يحصلوا على هذا التأهيل الأساسي.بعد ذلك ينتقلون إلى محطات التدريب الأخرى، بما في ذلك القيام بمحاكاة القتال الحي. وسوف يتم تدريب القادة على أحدث سبل المحاكاة البناءة تطوراً. والتدريب على إصابة الأهداف بواسطة حقول رماية حديثة، بالإضافة إلى مختلف عناصر التدريب الأخرى. ومن المميزات الجديدة الأخرى وضع عناصر المحاكاة الحية والافتراضية والخاصة بالتنشئة على شبكة واحدة، الأمر الذي سوف يضع معايير جديدة في مجال التدريب العسكري.وخلال عمليات محاكاة القتال الحي، تستطيع المجموعات والوحدات خلال وقت قصير أن تتدرب على العمليات العسكرية باستعمال أجهزة محاكاة ليزرية ومعدات اتصال فائقة التطور، تكون مركّبة على معداتهم ومركباتهم التكتيكية التي يستعملونها في الأصل، وسيتمكنون من التحرك كما يشاؤون ضمن قطاع مساحته 200 كيلومتر مربع.وسوف تتم محاكاة إطلاق النيران الحية انطلاقاً من أجهزة محاكاة ليزرية لا تضر بالعين مستخدمة على كافة الأسلحة، بدءًا من الأسلحة اليدوية الخفيفة ومروراً بالأسلحة المضادة للدروع الخفيفة ووصولاً إلى مدافع الدبابات، ومدفعية الميدان، والمدافع الأوتوماتيكية على مركبات القتال للمشاة وغيرها.وبعد برنامج التدريب الذي يدوم لمدة أسابيع عدة ، يحصل كل لواء يمر في مركز تدريب مولينو على مستوى مهارة مرموق ومصرح به. وهذا يأخذ بعين الاعتبار هدف القوات العسكرية الروسية، أي التأكد من جعل كافة الألوية جاهزة بشكل مثالي لمواجهة الوقائع خلال الحروب الحديثة.

369279858.jpg


عمليات محاكاة عملية واقعية بفضل التكنولوجيات المستحدثة
77%281%29.jpg
يُشار في هذا الإطار أن مركز التكنولوجيا العالية لتدريب الجيش الألماني GÜZ المتواجد في ليتزليغن في ألمانيا، يعزز باستمرار بعمليات ترقية وتحسين من قبل مهندسي راينميتال، وقد برهن على أنه لا يقدر بثمن بالنسبة للجيش الألماني منذ أن تمت إقامته في العام 2001. وتأتي الآن روسيا لتقطف ثمار هذا التطور دفعة واحدة.فخلال عمليات التدريب الحية، نجد كل مشارك في عملية التدريب من الجندي العادي إلى دبابات القتال الرئيسية في المعركة مزوداً منذ البداية بمستشعرات ليزرية وأجهزة مدمجة لإرسال البيانات.وهذه الأجهزة اللاسلكية مزودة بجهاز لتحديد الموقع عالمياً، لإرسال معلومات بشكل مستمر عن موقع وحالة كل مشارك في التدريب إلى مركز التحكم. وعند التدريب على العمليات العسكرية في المناطق المأهولة MOUT، يكون هنالك مستشعرات خاصة لتتبع مواقع الجنود حتى ولو كانوا داخل الأبنية.ويمكن أيضاً محاكاة تأثيرات نيران الأسلحة الثقيلة على المباني والجنود داخلها. بالإضافة إلى ذلك يمكن لفرق تصوير فيديو متقدمة أن ترافق الوحدات المشتركة، وتقوم بإرسال اللقطات الحية المصورة إلى المركز الرئيسي لحظياً.عند ذلك، تتجمع منظومة كاملة من البيانات عن التمرين لتدمج مع بعضها البعض، بما في ذلك كافة الاتصالات بالصوت.
ويتم رصد موقع وحالة كافة المشتركين في التمرين على مراقيب محطة العمل الكمبيوترية وعلى الشاشات العريضة تظهر الخريطة الميدانية بطريقة ثنائية وثلاثية الأبعاد، بما في ذلك تسجيلات الفيديو التي يتم التقاطها بالوقت الفعلي.ويتم تسجيل كافة الأحداث التي تجري خلال التمرينات الهامة إلكترونياً، وتتم معالجتها لمراجعة العملية بعد التمرين. ويمكن عرضها على المشاركين في التمرين في صالة خاصة، أو في منشآت متنقلة في منطقة التدريب الرئيسية.ويعتبر كل ذلك بالإجمال عاملاً فائق الأهمية لتأمين الحماية الملائمة للقوات العسكرية والحصول على نتائج إيجابية ممتازة.




 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

قوة روسيا البرية كبيرة وتكبر

والمانيا ستكون آمريكا المستقبل

مشكور تقييم
 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

قوة روسيا البرية كبيرة وتكبر

والمانيا ستكون آمريكا المستقبل

مشكور تقييم

اشوفها صعبه على الألمان
ولا يطمحون لذلك اصلاً
وشكراً لمشاركتك..
 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

اشوفها صعبه على الألمان
ولا يطمحون لذلك اصلاً
وشكراً لمشاركتك..

ليست صعبة فهاذا الواقع آمريكا اقتصادها يطيح يوم بعد يوم

والصين يرتفع يوم بعد يوم والمانيا يرتفع يوم بعد يوم
 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

^^
الصغير بدا يكبر والكبير بدا يصغر
 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني



كما تفيد مصادر الشركة أن هنالك زبوناً آخر في الشرق الأوسط كان قد طلب منشأة مماثلة أيضاً لهذا المركز في العام 2009.

من ممكن في الشرق الاوسط يطلب هكذا مركز للتدريد ؟
 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

من ممكن في الشرق الاوسط يطلب هكذا مركز للتدريد ؟
اثنين لا ثالث لهما الشقيقتين الامارات او السعودية
 
رد: روسيا تعتمد مركز تدريب فائق التطور على الحرب البرية من صنع ألماني

اشوفها صعبه على الألمان
ولا يطمحون لذلك اصلاً
وشكراً لمشاركتك..
اخوي امريكا نهضته بفضل الله ثم العلماء الالمان
العقل الالماني للاماانه لايعاادله اي عقل الا العقل المسلم العربي
الماانياا صناعته الافضل بكل اقتدار لكاانه عليه عقوبات بعد الحرب العالميه الثانيه من امريكا والغرب بعدم صنع الاسلحه الاستراتيجيه والتي تهدد الدول المحيطه مثله مثل اليابان بلا ان المانيا الضغوطات عليه اشد
 
عودة
أعلى