بن أليعازر:على إسرائيل الاستعداد لصدام مع مصر بقدوم الإخوان للسلطة

إنضم
1 أغسطس 2008
المشاركات
2,374
التفاعل
6,418 0 0
1_890216_1_34.jpg



حذر النائب فى الكنيست الإسرائيلى بنيامين بن أليعازر من النفوذ المتزايد لجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، ودعا إسرائيل إلى الاستعداد لصراع محتمل مع مصر.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء أن النائب، الذى وصفته بأنه صديق مقرب من الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، حذر من أن التطورات الأخيرة فى مصر تشير إلى أنه "بمرور الوقت، ستجد إسرائيل نفسها فى مواجهة مع مصر".

وقال أمام لجنة الشئون الخارجية والدفاع أمس الاثنين إن "على إسرائيل البدء فى الاستعداد لصراع" مع مصر، موضحا "نحن نمر بزلزال، ولا أرى تراجعا فى قوته بعد، ولن يحدث هذا بالتأكيد فى المستقبل القريب مع اقتراب موعد الانتخابات فى مصر".

وأضاف "من الواضح اليوم ولأول مرة فى التاريخ أن الإخوان المسلمين سيحصلون على ما لا يقل عن ثلث أعضاء البرلمان.. التوجه الإسلامى سيحل محل التوجه القومى"، مضيفا "نحن فى موقف لا يمكن لأى أحد أن يتنبأ بشكل القيادة المصرية الجديدة".

وتابع"علينا أن نأخذ فى اعتبارنا أننا قد نجد أنفسنا فى مواجهة مع مصر. لدينا بالفعل مشكلة فى (شمال) سيناء، التى تحولت بالفعل إلى منطقة إرهابية، لأننا (لا نستطيع الانتشار فيها بحرية) مثلما نفعل فى غزة".
 
عودة
أعلى