الهند تشترى 59 طائرة هليكوبتر جديدة من روسيا ...

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,390 0 0
الهند تشترى 59 طائرة هليكوبتر جديدة من روسيا

الأحد، 13 نوفمبر 2011 - 18:02
3920105134239.jpg

طائرات هليكوبتر روسية للنقل التكتيكى


أعلن مسئول هندى أن نيودلهى تضع حاليا اللمسات النهائية للصفقة الثانية مع روسيا لشراء 59 طائرة نقل إضافية، من طراز (إم إى - 17 فى -5)، وهى طائرات هليكوبتر للنقل التكتيكى، وذلك بعد تسلم الدفعة الأولى من الصفقة الأولى التى يبلغ إجمالى عددها 80 مروحية.

وذكرت وكالة ريا نوفوستى الروسية نقلا عن المسئول فى وزارة الدفاع الهندية، الذى طلب عدم الكشف عن هويته أن الدفعة الثانية من الطائرات تبلغ قيمتها حوالى مليار دولار، ستخضع لنفس شروط الدفعة الأولى.


وكانت الهند قد تسلمت الدفعة الأولى من الـ 80 مروحية فى نوفمبر الحالى، فى إطار صفقة تم التوصل إليها فى عام 2008 بقيمة 345ر1 مليار دولار.


وصرح مسئول كبير فى وزارة الدفاع الهندية، أن المفاوضات مستمرة من أجل الصفقة الثانية من المروحيات التى من المتوقع توقيعها خلال السنة المالية التى تنتهى فى31 مارس القادم.


 
رد: الهند تشترى 59 طائرة هليكوبتر جديدة من روسيا ...

روسيا وأوكرانيا توقعان صفقة مروحيات بقيمة 1.2 مليار دولار




وقعت شركة المروحيات الروسية المتخصصة فى تصميم وصناعة محركات طائرات الهليكوبتر المستخدمة لأغراض عسكرية ومدنية اليوم الأحد صفقة بقيمة 2ر1 مليار دولار مع شركة زيتش موتور الأوكرانية تقوم بمقتضاها الشركة الأخيرة بتزويد الأولى بمحركات للطائرات المروحية التجارية.

وأوضح فياتيسلاف بوجوسلاييف رئيس شركة زيتاش موتور فى تصريح أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية أنه لأول مرة يتم التوقيع على عقد بهذه القيمة لمدة خمس أعوام، مشيرا إلى أن الجانبين لن يتخلوا تحت أى ظرف عن هذا العقد.

وقال بوجوسلاييف إن هذا الإتفاق سيساعد روسيا وأوكرانيا على تطوير صناعة المروحيات التجارية خلال الخمس سنوات المقبلة وفقا لما هو مخطط، مضيفا أن تزويد تلك المحركات سيتم تحت إشراف وزارة الدفاع وأنه سيتم تزويد الشركة الروسية سنويا بنحو 270 محركا خلال على مدى السنوات الخمس المقبلة.
 
عودة
أعلى