المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

الحـاكــم العسكــرى

اللهم صل علي سيدنا محمد
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
13,236
التفاعل
4,389 0 0
المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد


الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 10:25

s1020115105748.jpg


المشير حسين طنطاوى يضع أكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول



هنأ المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، شعب مصر وقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد.

وبعث المشير طنطاوى ببرقية تهنئة إلى الأمة وإلى القادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة بهذه المناسبة هذا نصها:


"أبعث إليكم مهنئا بالذكرى الثامنة والثلاثين لنصر أكتوبر المجيد، الذى حققه جيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة واسترداد الأرض المقدسة فى سيناء". إن هذاالنصر المجيد سيظل فى تاريخنا الوطنى مبعث فخر واعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة ورجالها الذين أوفوا بما عاهدوا الله عليه وأعادوا لمصر عزتها وكرامتها ببسالتهم وبطولاتهم وتضحياتهم التى ستبقى رمزا لشموخ العسكرية المصرية العريقة".


"وبهذه المناسبة الوطنية الخالدة فإننى أعرب لكم عن تقديرى لعطائكم ووفائكم للمهام التى تحملون أمانتها محافظين على روح أكتوبر التى جسدت أعظم صور الوطنية المصرية وحققت للوطن نصره وعزته.. رعاكم الله وأيدكم بنصره وتوفيقه.. وكل عام وأنتم بخير".


كما بعث الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، ببرقية تهنئة مماثلة إلى قادة القوات المسلحة والضباط والصف والجنود .وبمناسبة احتفال مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثامنة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيدة تنظم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارتى الإعلام والثقافة احتفالية جماهيرية بمنطقة مرسى النهر الخالد بالمعادى، فى تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر غد "الخميس".


تتضمن الاحتفالية عروضا للقوات الجوية والصاعقة والمظلات والموسيقات العسكرية وتختتم بفقرة فنية يشارك فيها نخبة من ألمع النجوم، وتوزع فى نهايتها هدايا تذكارية على جمهور الحضور.
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

"طنطاوى" يضع أكليل الزهور على قبر "السادات" والجندى المجهول

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 11:58
s1020115115625.jpg

قبر الرئيس السادات​



قام المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، صباح اليوم، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر وعلى قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء مصر الأبرار وبمناسبة احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثامنة والثلاثين لانتصارات أكتوبر المجيد.

كما أناب المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية فى وضع أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول.


وقام اللواء أركان حرب محمد فريد، قائد الجيش الثانى الميدانى، ومحافظ الإسماعيلية، ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء الجيش الثانى، وقراءة الفاتحة ترحما على أرواحهم الطاهرة.


كما قام اللواء أركان حرب صدقى صبحى، قائد الجيش الثالث الميدانى يرافقه محافظ السويس، ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء الجيش الثالث الميدانى، واللواء أركان حرب حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية يرافقه محافظ القاهرة، ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة المركزية العسكرية.


وقام اللواء أركان حرب مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية يرافقه محافظ مطروح ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الغربية، واللواء أركان حرب نبيل محمد فهمى، قائد المنطقة الشمالية العسكرية يرافقه محافظ الإسكندرية ومدير الأمن بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الشمالية العسكرية.


وفى المنطقة الجنوبية العسكرية، قام اللواء أركان حرب محمد محسن الشاذلى، قائد المنطقة يرافقه محافظ أسيوط، ومدير أمن أسيوط بوضع إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول لشهداء المنطقة الجنوبية، وقراءة الفاتحة ترحمًا على أرواحهم الطاهرة.


 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

شرف يهنئ طنطاوى وعنان بالذكرى الـ 38 لنصر أكتوبر العظيم

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 10:08
s9201114124348.jpg

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

بعث الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ببرقية تهنئة إلى المشير محمد حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لنصر أكتوبر العظيم.. هذا نصها:

"يسعدنى ويشرفنى أن أبعث إلى سيادتكم أخلص التهانى وأطيب التمنيات بهذه المناسبة التاريخية التى قدم فيها أبناء مصر البواسل أرواحهم ودمائهم فداء للوطن وزودا عن حريته وكرامته فحققوا نصرا عزيزا كان محل دراسة وبحوث المعاهد العسكرية فى العصر الحديث.. وإنى إذ أنتهز هذه المناسبة المجيدة أرجو لكم دوام التوفيق والسداد لمصرنا الغالية ولمزيد من التقدم والازدهار فى كافة المجالات وكل عام وسيادتكم بخير".


كما بعث الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ببرقية تهنئة إلى الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى، بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لنصر أكتوبر العظيم.. هذا نصها:


"يسعدنى أن أبعث إلى سيادتكم وإلى أبناء قواتنا المسلحة من ضباط وضباط صف وجنود أخلص التهانى القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لنصر أكتوبر المجيد.. داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على سيادتكم بموفور الصحة ودوام السعادة وعلى مصرنا الغالية وشعبنا الوفى بالتقدم والازدهار".
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

"المشير": لا يوجد مرشح للمؤسسة العسكرية فى انتخابات الرئاسة

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 13:08
s9201113162815.jpg

المشير حسين طنطاوى​




نفى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى اليوم، الأربعاء، وجود مرشح للمؤسسة العسكرية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال طنطاوى، عقب افتتاحه لأعمال التطوير بالمجمع الطبى التابع للقوات المسلحة بكوبرى القبة وإزاحة الستار عن 3 مستشفيات جديدة حول ما ردده البعض عن وجود مرشح للمؤسسة العسكرية: "هذه شائعات لا ينبغى التوقف عندها ولا يجب استهلاك الوقت فى الحديث عن شائعات".
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

إن كانت هذه الاخبار غير خاصة بقسم الاخبار العسكرية

أتمنا من الاخوة المشرفين أن يتم نقله الى قسم النشرة الاخبارية

وجزاكم الله خيرا
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

المشير يفتتح 3 مستشفيات وأعمال تطوير المجمع الطبى بـ"القبة"

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 14:40
s1020092812238.jpg

المشير حسين طنطاوى

افتتح القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى اليوم الأربعاء، أعمال التطوير بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، وإزاحة الستار عن 3 مستشفيات جديدة هى مستشفى الأسنان التخصصى التعليمى ومستشفى القلب التخصصى ومستشفى طب وجراحة العيون وعدد من الأقسام التخصصية قاعة للمؤتمرات العلمية، وذلك فى إطار الاحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار أكتوبر المجيد.

حضر الافتتاح الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى ود. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية ووزراء الصحة والإعلام والتضامن الاجتماعى ومحافظ القاهرة وكبار قادة القوات المسلحة.


واستمع المشير طنطاوى إلى شرح من اللواء أركان حرب هارون أبو سحلى مدير المجمع الطبى بكوبرى القبة عن المستشفيات والأقسام التخصصية، التى يضمها المجمع الذى يعد بمثابة مدينة طبية متكاملة أقيمت على مساحة 137 ألف متر مربع بما يعادل 32 فدانا، وتبلغ طاقة المجمع 1200 سرير يمكن رفعها إلى 1300 سرير، منهم 170 سرير رعاية مركزة وإفاقة و44 سرير غسيل كلوى و30 غرفة عمليات إلى المسئولين بضرورة إرسال بعثة طبية إلى دول أمريكا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا للتعرف على أحدث الطرق لمكافحة التلوث، والأخذ بأحدث الطرق للتعقيم داخل المستشفيات.
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

بالصور.. المشير طنطاوى أثناء جولاته اليوم: تأخير الانتخابات البرلمانية جاء وفقا لرغبة الأحزاب الشبابية.. والجيش سيسلم السلطة فى أسرع وقت

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 19:14
s1020115191153.jpg

جانب من الجولة


أكد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حرص المجلس على تسليم السلطة فى أسرع وقت ممكن، وفقا لتسلسل البرنامج الزمنى الذى سبق الإعلان عنه، وناشد الشعب إعطاء الفرصة لمصر وليس للحكومة أو المسئولين لكى تتقدم وذلك من خلال الانتظام فى العمل والاستمرار فى الإنتاج والتصدى للشائعات التى تسعى للنيل من الوطن واستقراره فى هذه المرحلة الدقيقة، مؤكدا أن هناك كثير من الشائعات لا ينبغى التوقف عندها أو استهلاك الوقت فيها، وأن القوات المسلحة ملتزمة بما عاهدت الشعب المصرى عليه، جاء ذلك ردا على ما تردد عن احتمالية ترشيح مرشح رئاسى للمؤسسة العسكرية، وقال إن القوات المسلحة ملتزمة بما عاهدت الشعب المصرى بإجراء الانتخابات وتسليم الحكم إلى سلطة مدنية منتخبة للوصول بمصر إلى بر الأمان.

وأشار أن تأخير الانتخابات البرلمانية جاء وفقا لرغبة الأحزاب الشبابية الجديدة، لكى تأخذ وقتها فى الاستعداد للانتخابات، وأنه جار دراسة قانون الغدر وكيفية تطبيقة بما لا يخل بأسس الحرية والممارسة الديمقراطية، وطالب الشعب بالمشاركة بفاعلية لاختيار من يمثلهم فى الانتخابات البرلمانية القادمة.


وعن لقائة بوزير الدفاع الأمريكى أشاد المشير طنطاوى بالعلاقات المصرية الأمريكية خاصة فيما يتعلق بالتعاون العسكرى بين البلدين، نافيا وجود مفاوضات حول الجاسوس الإسرائيلى ـ وأكد أن سيناء مؤمنة بنسبة 100%، وأن مصر ملتزمة بمعاهدة السلام مع إسرائيل، مشيرا إلى أن المجلس أمر بدفع قوات من الجيش فى سيناء، حينما استدعت الضرورة ذلك، لأن أمن مصر فوق كل اعتبار، وأشاد بأهالى سيناء ودورهم الوطنى على مدار التاريخ فى حماية أمن مصر القومى.


جاء ذلك خلال افتتاح المشير طنطاوى لمستشفى الأسنان التخصصى التعليمى ومستشفى القلب التخصصى ومستشفى طب وجراحة العيون وأعمال التطوير بعدد من الأقسام التخصصية بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة ـ وذلك فى إطار الاحتفال بالذكرى الثامنة والثلاثين لانتصار أكتوبر المجيد.


حضر الافتتاح الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة.


واستمع المشير طنطاوى إلى شرح من اللواء أ ح / هارون أبو سحلى مدير المجمع الطبى بكوبرى القبة عن المستشفيات والأقسام التخصصية التى يضمها المجمع الذى يعد بمثابة مدينة طبية متكاملة أقيمت على مساحة 137 ألف متر مربع بما يعادل 32 فدانا تشغل مساحة المبانى والمنشآت 25%، من المساحة الكلية والباقى مساحات خضراء وشبكات طرق وأرصفة وملاعب وأماكن انتظار ومهبط للطائرات وتبلغ طاقة المجمع 1200 سرير يمكن رفعها إلى 1300 سرير ـ منهم 170 سرير رعاية مركزة وإفاقة، و44 سرير غسيل كلوى و30 غرفة عمليات.


كما أن المجمع مزود 2019 جهاز طبى ـ وورشة طبية لصيانة وإصلاح أكثر من 70% من الأجهزة والآلات الطبية وملحق به مدرسة تمريض ثانوية للذكور.


ويضم المجمع للعيادات الخارجية تدار من خلال 121 عيادة أسبوعياً يتعامل معها شهرياً حوالى 38500 متردد من المدنيين والعسكريين، وأسرهم، إضافة إلى تدعيم المجمع بأسطول من عربات الإسعاف والعربات الكهربائية لنقل المرضى داخل المجمع.


وألقى اللواء أح محمد على مصيلحى رئيس هيئة الإمداد والتموين كلمة أشار فيها إلى جهود الهيئة فى معاونة القطاع المدنى والمساهمة فى جهود التنمية الشاملة فى كافة ربوع مصرـ والتوسع فى تطوير وإنشاء العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة لأبناء الشعب المصرى ـ إضافة إلى قيام هيئة الإمداد والتموين فى تأمين نقل المواد الغذائية والسلع الأساسية خلال الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير، والمشاركة فى علاج مصابى الثورة داخل المستشفيات العسكرية وتوزيع الحصص التموينية المجانية والمواد الغذائية على التجمعات السكانية والمناطق الشعبية ـ مؤكدا أن رجال القوات المسلحة يفخرون بما يقدموه للشعب المصرى العظيم وتحملهم المسئولية الوطنية خلال هذه المرحلة الدقيقة والمشاركة فى بناء مستقبل مصر.


كما شرح اللواء اح حسين شفيق مدير إدارة المشروعات الكبرى لمراحل تطوير المجمع، وإنشاء المستشفيات الجديدة، وفقا لارقى المعايير العالمية وبتكلفة أقل من نظيرها فى القطاع المدنى.


وشاهد المشير طنطاوى فيلما تسجيليا تناول مراحل تطوير المجمع ودورة فى تقديم خدمة طبية وعلاجية داخل المستشفيات والمراكز التخصصية بالمجمع الذى يضم مستشفى الجراحة العسكرى بطاقة 390 سريرا ـ ومستشفى الباطنة العسكرى بطاقة 300 سريرـ ومستشفى أمراض الجهاز التنفسى بطاقة 150 سريرا ـ ومستشفى الاستقبال والطوارئ بطاقة 111 سريرا ـ إضافة إلى المستشفيات والأقسام العلاجية الجديدة التى تم افتتاحها وهى مستشفى الأسنان التخصصى التعليمى بطاقة 20 سريرا ـ ومستشفى القلب التخصصى بطاقة 110 سريرا ـ ومستشفى طب وجراحة العيون بطاقة 75 سريرا ـ بالإضافة إلى عدد من الأقسام التخصصية المتطورة بالمجمع.


وقام مدير المجمع الطبى بكوبرى القبة بعرض التخطيط المستقبلى للمرحلة الثانية لتطوير المجمع، وصدق المشير طنطاوى على تقديم كافة الإمكانات لتطوير الخدمة الطبية والعلاجية ونظم التأمين الطبى والتعقيم ومكافحة العدوى بكافة المستشفيات والمراكز الطبية والتوسع فى تأهيل الأطباء وهيئات التمريض فى العديد من الدول، وطالب بمزيد من التنسيق والتعاون بين إدارة الخدمات الطبية ووزارة الصحة للمساهمة فى دعم وتطوير الخدمة العلاجية للمواطنين، وصدق على قيام القوات المسلحة بشراء أحد أحدث الأجهزة الطبية فى العالم، وإهداؤه لأفضل مستشفى تابعة لوزارة الصحة.


وعبر شبكة الفيديو كونفرانس قام المشير طنطاوى بافتتاح مركز السمع والاتزان والتخاطب وقسم السموم وعلاج الإدمان والأشعة ووحدة الليزر والعلاج الضوئى للأمراض الجلدية وقسم التشخيصية والتداخلية بالمجمع، بالإضافة إلى قاعة المؤتمرات العلمية التى تستخدم فى عقد الندوات والمؤتمرات والحلقات النقاشية والبحثية.


وقام المشير طنطاوى بافتتاح مستشفى الأسنان التخصصى التعليمى التى أقيمت على مساحة 2515 م2 ويحيط بها مساحات خضراء 807 م2 ـ ويشتمل على ثلاثة مبانى متصلة، هى مبنى التركيبات الصناعية الذى يضم 8 عيادات فى تخصصات التركيبات الثابتة والمتحركة، ومعمل التركيبات الصناعية ـ ومبنى العيادات التخصصية بإجمالى 35 عيادة لطب الأسنان وجراحة الوجه والفكين، وقسم الأشعة التشخيصية الذى يحتوى على جهاز الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد، وجهاز أشعة البانوراما الرقمى ـ ومبنى الجناح التعليمى وجناح العمليات ويحتوى على 4 قاعات محاضرات متصلة بأحدث الأجهزة المسموعة والمرئية، لمتابعة عمل الأساتذة والخبراء بجناح العمليات الذى يحتوى على عدد 2 غرفة عمليات للجراحات الكبرى، مثل جراحات الوجه والفكين، بالإضافة لغرفة عمليات مجهزة بوحدة أسنان لعلاج ذوى الاحتياجات الخاصة وزرع الأسنان.


كما افتتح المشير طنطاوى مستشفى القلب التخصصى التى أقيمت على مساحة 880 م2 بطاقة استيعابية 110 سريرا، وتعد من أحدث الصروح الطبية بالقوات المسلحة فى تخصصات أمراض وجراحة القلب والصدر بكافة فروعها التخصصية ـ وتجهيزها بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية التى تمثل آخر ما وصل إليه العلم فى هذا المجال.


وتضم المستشفى قسم القسطرة القلبية ويضم 3 وحدات قسطرة تعمل على مدار الساعة علاجية وتشخيصية– كما يضم إدارة المستشفى – استقبال – صيدلية داخلية – 27 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى 40 سريرا إقامة للمرضى.


وقسم الأبحاث الغير نافذة وهو يضم كافة الأبحاث الغير تداخلية مثل رسم القلب بمجهود والموجات الصوتية للقلب ثنائية ورباعية الأبعاد ورسم القلب الديناميكى وتسجيل ضغط الدم ووحدة علاج كهربية وفسيولوجية القلب، وتزويد القسم بوحدة أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد لتصوير الشرايين التاجية، ووحدة تصوير بالنظائر المشعة وأحدث معمل لتجهيز المواد المشعة المستخدمة طبيا تحت إشراف هيئة الطاقة النووية.


وتضم المستشفى قسم جراحة القلب والصدر الذى يحتوى على 3 غرف عمليات تعد الأحدث فى العالم، من حيث التقنيات المستخدمة بها ووحدات رعاية مركزة لما بعد الجراحة مزود بكافة المعدات الطبية والغير طبية، والتى تضمن أعلى مستوى من المراقبة الطبية المستمرة وقسم للتعقيم الحديث.


وملحق بالمستشفى وحدة للطب الطبيعى والتأهيل البدنى والنفسى لمرضى القلب مقامة على مساحة 433 م2، وهى تضم مجموعات الأجهزة الحديثة وممشى لإعادة تأهيل مريض القلب لممارسة حياته الطبيعية، تحت إشراف متخصصين فى إعادة تأهيل مرضى القلب.


كما افتتح المشير طنطاوى مستشفى طب وجراحة العيون على مساحة 800 م2 بطاقته استيعابية 75 سريرا، منها 5 أسرة رعاية مركزة وإفاقة تم تجهيزها تقنياً وفقا أعلى المستويات الطبية عالميا ـ وتدعيمها بنخبة من الكوادر الطبية المتخصصة فى مجالات طب وجراحة العيون.


وتضم قسما لاستقبال حالات الطوارئ والحوادث، وقسم للعيادات العامة والبحثية تضم ستة عيادات للفحص العام و16 عيادة بحثية مجهزة بأحدث أجهزة قياس مجال الإبصار بالكمبيوترـ والتصوير الرقمى لقاع العين، وتقييم الدورة الدموية فى الشبكية والتصوير المقطعى للشبكية والعصب البصرى، وأجهزة الموجات الفوق صوتية لفحص أنسجة العين والحجاج وجهاز دراسة القرنية، وإمكانية تصحيح الإبصارـ بخلاف الأجهزة الكشفية الأخرى وأجهزة قياس ضغط العين باستخدام تيار الهواء.


كما تضم المستشفى جناح للعمليات الجراحية يضم أربع حجرات لإجراء العمليات الكبرى مجهزة بأحدث ميكروسكوب جراحى متصل بشبكة تليفزيونية لتسجيل الحالات، متصل بقاعة المحاضرات وقاعة المؤتمرات العلمية للاستفادة منها فى نقل الخبرات العلمية للأطقم الطبية، والتمريض كما يضم غرفة لتحضير المريض وغرفة للإفاقة والعناية المركزة، وتحتوى المستشفى على قاعة للمحاضرات ومكتبة رقمية للإطلاع على أحدث الدوريات والبحوث العلمية الحديثة ـ ليشكل المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة إضافة جديدة فى منظومة الرعاية الطبية التى تقدمها القوات المسلحة لأبناء مصر، من العسكريين والمدنيين فى كافة التخصصات، انطلاقا من مسئوليتها الوطنية فى الدفاع عن الوطن والمشاركة الفعالة فى دعم مقومات التنمية الشاملة على أرض مصر.


1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

"العسكرى" يدعو الشعب للمشاركة فى احتفالات أكتوبر بـ"التحرير" غداً

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011 - 18:55
s9201113162815.jpg

المشير حسين طنطاوى

دعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب اليوم، الأربعاء، لمشاركة القوات المسلحة فى الاحتفالات التى ستقام غدا "الخميس" السادس من أكتوبر فى ميدان التحرير، ونصب الجندى المجهول والميادين الرئيسية.

وجدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة - فى رسالة جديدة له على الفيس بوك مساء اليوم - العهد على بذل الجهد والدم لحفظ أمن وسلامة أرض مصرنا العزيزة.


وتقدم المجلس إلى الشعب المصرى العظيم بأجمل التهانى بمناسبة انتصارات السادس من أكتوبر التى أعادت العزة والكرامة لمصر، والذى سطرت فيه القوات المسلحة مع الشعب المصرى العظيم بالدم أروع البطولات والأمجاد التى تحدث عنها العالم أجمع كإعجاز بشرى فى التدريب وخطة الخداع والقتال باستخدام كافة أنواع الأسلحة المقاتلة بريا وبحريا وجويا.
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

إن كانت هذه الاخبار غير خاصة بقسم الاخبار العسكرية


أتمنا من الاخوة المشرفين أن يتم نقله الى قسم النشرة الاخبارية

وجزاكم الله خيرا


إلي النشرة الإخبارية
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

المشير طنطاوى فى ذكرى انتصارات أكتوبر: ثورة 25 يناير فجرها الشباب وحمتها القوات المسلحة.. و"العسكرى" تصدى لـ"التشكيك فى النوايا".. والشعب الذى رفض "النكسة" قادر على عبور المرحلة الحالية

الخميس، 6 أكتوبر 2011 - 13:28
smal9201111114425.jpg

المشير حسين طنطاوى


شدد القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير حسين طنطاوى على أن مصر تمر حاليا بمرحلة دقيقة من تاريخها، تشهد تحولا شاملا فى المسيرة الوطنية، لا يمكن تجاهل ركائزه ومرجعياته، فى ظل متغيرات وأزمات باتت تلوح فى الأفق، تتطلب من الشعب على اختلاف توجهاته السياسية وغير السياسية أن يدرك تداعياتها ومتطلبات عبورها والخروج من طريقها الصعب.

وأشار المشير طنطاوى إلى أنه بعد ثورة 25 يناير التى فجرها شباب مصر وحمل لواءها وحمتها وتحافظ عليها القوات المسلحة اختلفت الآراء وتشتت وظهرت أصوات التشكيك فى النوايا، وصاحبها بعض الأزمات والمخاطر على كافة الأصعدة وخاصة الأمنية والاقتصادية.


وقال المشير طنطاوى فى كلمته، التى وجهها اليوم فى ذكرى نصر أكتوبر المجيد إنه كان واجبا علينا مواجهة هذه الأزمات والمخاطر حتى لا تعرقل مسيرتنا وأهدافنا القومية، وتنزلق بالوطن والشعب إلى منزلق مجهول العواقب، يحول دون المضى نحو المستقبل الذى ننشده، فى أن تكون مصر دولة قوية آمنة بشعبها ووحدة وتماسك أبنائها والتفافهم حول راية الوطن.


وأكد وجود الوعى للتحديات التى تستهدف بذر الفرقة والشقاق والنيل من أمن مصر القومى، واستباحة جبهتنا الداخلية، وعلى كل من يحاول المساس بأمن واستقرار هذا الوطن أن يتقى غضبة شعب مصر الذى أكد على مر تاريخه قدرته على تخطى المحن والصعاب والخروج من الأزمات أقوى مما كان.


وشدد على أن شعب مصر العظيم الذى رفض النكسة والهزيمة وحرر كل شبر من أرضه المقدسة لقادر على عبور هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة من تاريخه الوطنى بالتفافه حول أهدافه القومية، والحفاظ على وحدته الوطنية، وسعيه لتحقيق قيام الدولة المدنية الحديثة، على أسس ديمقراطية سليمة تتيح لكل أبناء الوطن المشاركة فى صنع القرار وتقيم العدل الاجتماعى.


واستذكر المشير طنطاوى دور الرئيس الراحل أنور السادات فى حرب أكتوبر، واعتبره صاحب قرار الحرب والعبور، مؤكدا أن شباب هذا الوطن هم ركيزته الأساسية فى بناء الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، بما يملكونه من طاقات فتية متجددة وولاء مطلق للوطن واستعداد كامل لبذل الجهد من أجل تقدمه وازدهاره.


وقال إن شباب هذا الجيل هم امتداد لشباب جيل أكتوبر الذى كان على مستوى المسئولية الوطنية الكبرى يوم أسهم فى تحقيق النصر بما قدمه من عظيم الضحية والفداء.




فيما يلى نص كلمة المشير حسين طنطاوى التى وجهها اليوم فى ذكرى نصر أكتوبر المجيد..


الأخوة والأخوات

أبناء شعب مصر العظيم
تحتفل مصر اليوم بالذكرى الثامنة والثلاثين لنصر أكتوبر المجيد، ذلك النصر الذى رد لمصر عزتها وللشعب كرامته وللعسكرية المصرية كبرياءها.

إن هذا النصر سيظل على مر التاريخ تجسيدا لعظمة شعب وكبرياء وطن، وستظل معاركه رمزا لشموخ العسكرية المصرية وقدرتها على تحقيق إنجاز عسكرى ضخم بكل الثقة فى الذات رغم التحديات والصعاب، فلقد كان الطريق إلى النصر محفوفا بالمخاطر والأهوال، وكان الشعب المصرى العظيم على ثقة كاملة فى قدرة قواته المسلحة على تحقيق النصر واسترداد الأرض والكرامة لنسقط من ذاكرة التاريخ حقبة الهزيمة بعد نكسة عابرة عاش الشعب تداعياتها.


وسيبقى نصر أكتوبر موضع الفخار الدائم لشعب مصر، الذى كان على مستوى المسئولية الوطنية، وحمى جبهته الداخلية بكل ما أوتى من قوة، ووقف خلف قواته المسلحة يدعمها ويناصرها ويمدها بخيرة الرجال والأبناء، لتقوى على التحديات والصعاب، وتحقق الأهداف العليا للوطن.


لقد تمثلت عظمة ذلك اليوم المجيد من تاريخ شعبنا فى روعة الأداء البطولى، الذى اضطلع به جيل أكتوبر، وجلال التضحية والفداء، الذى جاد به شهداؤنا الأبرار، الذين افتدوا مصر بأرواحهم الطاهرة، ورووا أرض سيناء بدمائهم الزكية.


لقد أعاد لنا ذلك النصر الثقة فى النفس والذات، وعلمنا كيف نواجه التحديات والصعاب، بإيمان راسخ بصحة الهدف وسلامة القرار، وبروح أكتوبر التى عبرت خير تعبير عن عظمة شعب مصر، وهو يلتف حول قواته المسلحة رافضا الهزيمة، ومؤكدا أنه لن يقبل بغير النصر وتحرير الأرض بديلا، مهما كانت التحديات والصعاب.


تحية فى ذكرى يوم النصر لهذا الشعب العظيم، الذى صبر وتحمل الكثير من التضحيات والأعباء، ضاربا المثل والقدوة، فى التماسك والترابط أمام التحديات والمحن، داعمًا لقواته المسلحة فى إيمان كامل بأنها حصن المنيع ودرعه القوى.


تحية إعزاز لجيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة، الذين استردوا للوطن أرضه وعزته، بعزيمتهم وشجاعتهم وبطولتهم، مؤكدين شموخ العسكرية المصرية، وقدرتها على قهر المستحيل.


تحية إجلال وإكبار لأرواح شهدائنا الأبرار، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وعزته وكرامته، وتحية لمتخذ قرار الحرب والعبور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذى اتخذ قراره وهو واثق فى الله والشعب، وقدرة القوات المسلحة على تحقيق النصر وقهر المعتدين.


الأخوة والأخوات.. أبناء شعب مصر العظيم

يأتى احتفالنا هذا العام بذكرى نصر أكتوبر، ومصر تمر بمرحلة دقيقة من تاريخها، تشهد تحولا شاملا فى مسيرتها الوطنية، لا يمكن تجاهل ركائزه ومرجعياته، فى ظل متغيرات وأزمات باتت تلوح فى الأفق، تتطلب من الشعب على اختلاف توجهاته السياسية وغير السياسية، أن يعى تداعياتها ومتطلبات عبورها والخروج من طريقها الصعب.

فبعد ثورة الخامس والعشرين من يناير التى فجرها شباب مصر، وحمل لواءها الشعب، وحمتها وتحافظ عليها القوات المسلحة، اختلفت الآراء وتشتت وظهرت أصوات التشكيك فى النوايا، وصاحبها بعض الأزمات والمخاطر على كافة الأصعدة وخاصة الأمنية والاقتصادية.


وكان واجبا علينا مواجهة هذه الأزمات والمخاطر حتى لا تعرقل مسيرتنا وأهدافنا القومية، لتكون مصر دولة قوية آمنة بشعبها ووحدة وتماسك أبنائها والتفافهم حول راية الوطن.



إن شعبنا العظيم الذى رفض النكسة والهزيمة وحرر كل شبر من أرضه المقدسة، لقادر على عبور هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة من تاريخه الوطنى بالتفافه حول أهدافه القومية، والحفاظ على وحدته الوطنية، وسعيه لتحقيق قيام الدولة المدنية الحديثة، على أسس ديمقراطية سليمة تتيح لكل أبناء الوطن المشاركة فى صنع القرار، وتقيم العدل الاجتماعى وترعى حقوق الوطن والمواطنين، تأسيسا على مبدأ المواطنة لكل المصريين، وأن السيادة على أرض مصر لأبنائها على اختلاف توجهاتهم ومعتقداتهم فى ظل الدستور والقانون.


إن شباب هذا الوطن هم ركيزته الأساسية فى بناء الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، بما يملكونه من طاقات فتية متجددة وولاء مطلق للوطن، واستعداد كامل لبذل الجهد من أجل تقدمه وازدهاره.


وشباب هذا الجيل امتداد لشباب جيل أكتوبر الذى كان على مستوى المسئولية الوطنية الكبرى يوم أسهم فى تحقيق النصر بما قدمه من عظيم التضحية والفداء.


لقد جسدت معارك السادس من أكتوبر أعظم صور التضامن العربى.. واليوم وبعد ثمانية وثلاثين عامًا من تحقيق نصر أكتوبر، فإن منطقتنا تواجه صعابا وتحديات لا يمكن تجاهلها أو الانعزال عنها.


ولقد كانت مصر ولا تزال وستبقى سندا لقضايا أمتها العربية، تحمى مصالحها القومية وتدافع عن حقوقها التاريخية العادلة إيمانا منا بوحدة الهدف والمصير.


إننا واثقون فى قدرة وإرادة الشعب على بناء مصر الحديثة، دولة قوية لا تفرط فى أمنها واستقرارها، ولا تنزلق إلى ما يهدد مصالحها.. وسيظل نصر أكتوبر المجيد رمزا لعظمة وطن، وصلابة شعب تمسك بكرامته وحافظ على تاريخه وأمجاده، وتضحيات وبطولات جيش أبى رجاله إلا أن يستردوا العزة والكرامة، ويحرروا الأرض المقدسة فى سيناء، وكان لهم ما أرادوا.


حفظ الله مصر ووفق أبناءها إلى ما فيه خيرها ومجدها.

وكل عام وأنتم بخير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

إمام الأزهر: انتصرنا على إسرائيل فى أكتوبر وعلى الفساد فى يناير

الجمعة، 7 أكتوبر 2011 - 14:59
s220096145123.jpg

الجامع الأزهر

تناول الشيخ صلاح نصار، إمام جامع الأزهر، فى خطبة الجمعة أسباب انتصار حرب أكتوبر المجيدة، وربط هذا الانتصار بثورة يناير، مشيرا إلى أن فى حرب أكتوبر انتصرنا على العدو بينما فى ثورة يناير انتصرنا على دولة الظلم والطغيان، بعد أن أسقط الثوار النظام الفاسد.

وعن انتخابات الرئاسة ومجلس الشعب أضاف الشيخ نصار أننا بصدد اختيار من يمثلون هذه الأمة فعلينا أن نختار من يستطيع تحقيق النصر الحقيقى لهذه الأمة بعد ثورة يناير المباركة، ويستطيع أن يمثل المصريين بأمانة وإخلاص وأن يتحمل مسئوليتهم كاملة أمام الله عز وجل ليصل بنا إلى ما نريد أن نصل إليه.


وأكد نصار أن ما نحتاجه إليه الآن هو أن تكتمل هذه الثورة بانتصاراتنا فى مجالات الحياة المختلفة فى مجال العلم وتكنولوجيا المعلومات والصحة ومحاربة الفقر والإخلاص فى القول والصدق فى العمل وأن نؤدى ما علينا من واجبات فى جميع المجالات.


مؤكدا أن فى حرب أكتوبر انتصرنا على العدو لعدة أسباب أبرزها صدق الإيمان والاعتماد على الله عز وجل والإعداد الصادق والثبات على المبدأ وطاعة الله مستندا على قول الله تعالى "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة" فإذا كانت هذه القوة بلفظ نكره فإنها تعم لتشمل جميع أنواع القوى المادية والروحية والعلمية فى جميع المجالات.


 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

محمد حسان: مصر بلد المسلمين والأقباط .. واحذروا من فتنة كسر الجيش

الجمعة، 7 أكتوبر 2011 - 13:50
smal102011714547.jpg

الشيخ محمد حسان

قال الشيخ محمد حسان إن مشكلات مصر ستحل بالكامل إذا وجدنا من يعمل لله، ثم لمصلحة البلد، إلا أن الكثير ممن يتكلمون الآن يتحركون من أجل مصلحة خاصة أو من أجل حزب أو جماعة أو تنفيذ أجندة داخلية أو خارجية.

وأوضح حسان خلال خطبة الجمعة بمسجد قباء بكفر الجبل الذى افترش المصلون ساحته قادمين من شتى المناطق المحيطة فى محافظة الجيزة أن الأموال الخارجية أصبحت تتدفق من كل الجهات لأغراض معروفة، من أجل تحقيق مصالح خارجية لأعداء مصر حتى ولو كان هذا على حساب احتراق البلد واشتعال الفتنة.


وأشار حسان خلال الخطبة التى حمل عنوانها "احذروا الفتنة وابنوا الوطن" إلى أن المرحلة التى نعيشها الآن لا تحتمل دبلوماسية الحوار أو ما يسمى "بالإتيكيت الفكرى"، بل تقتضى الصدق والصراحة والوضوح، لافتا إلى أن مصر الآن تتعرض لفتنة خطيرة لقلة الأمناء والمتجردين الذين يعملون لصالح البلد وأخطر الفتن التى نعيشها الآن هى الفتنة الطائفية التى يحاول أعداء البلد إشعالها منذ أول أيام الثورة حتى يومنا هذا.


وأكد حسان خلال الخطبة التى حضرها آلاف المصلين أن نار الفتنة إذا اشتعلت فى مصر فصوت العلماء والعقلاء لن يسمع، قائلا: "مصر بلد المسلمين والأقباط أقولها لله ولا يجوز لأى فصيل أن يطرد الآخر أو يجنبه وينحيه، فهى ليست ملكا لأحد أو "تكية" أو عزبة، ولكنها ملك لشعبها وشبابها فنحن نركب سفينة واحدة إن هلكت هلك الجميع، وإن نجت نجا الجميع".


وكشف حسان أن الفتنة الثانية التى يحاول البعض إثارتها هى فتنة كسر الجيش الذى يمثل الدرع لنا وجعله الله وقاية وحماية لأبناء مصر، موجها رسالة تحية وتقدير للقوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر، متمنيا أن يحفظ الله الجيش والقوات المسلحة من كل سوء.

وتساءل الشيخ حسان: "أى عاقل يخون الجيش الآن وهو يرى ما يحدث على أرض سوريا وليبيا، داعيا إلى ضرورة أن يقف الشعب مع الجيش، ويكون خلفه دائما، فالجيش ترك الثغور من اجل تأمين الداخل وحماية الوطن".


وهاجم حسان الإعلام والسياسات التى يتبعها قائلا: "آه من الإعلام... يسألونك عن الإعلام قل هو أذى، إلا من رحم ربى، فهو الآن يمارس ثقافة الضجيج والجدال ويقذف فى قلوب الناس الوهن والخوف والخلل دون أن يمارس خطابا يقوم على التهدئة والبناء والإنارة بل يتجه دائما إلى الإثارة، فنحن سئمنا الطرح الذى يشكك فى كل شىء، الجيش والشرطة وكافة المؤسسات وكأن مصر لايوجد بها شريف واحد".

وأضاف: "بناء الوطن لن يكون بالثرثرة والجعجعة، ولكن بالتجرد والعمل ونبذ الفتن، وتوحيد الصف، فنحن تكلمنا كلاما يكفى لألف عام وما عملنا عملا يكفى ليوم واحد، والله لم يأمرنا بالعمل فقط، ولكن أمرنا بإحسانه وإتقانه وعدم تأخيره عن وقته، بدلا من الإضراب والمطالب الفئوية وقطع الطرق، فكيف نبنى وتتحسن أجورنا، ونحن لا نعمل ولا نؤد الواجبات المفروضة علينا".
 
رد: المشير طنطاوى يهنئ الشعب المصرى بذكرى نصر أكتوبر المجيد ...

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=j0hMhRw1_Ns[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=HBjK6x099mw[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=NDEC9fXH54Y[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=hbkMuhvIKr4[/ame]

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=XOGYY2EtwGo[/ame]
 
عودة
أعلى