التايمز: الأسد يبني "مدينة صواريخ" ودفق الأسلحة لحزب الله يتسارع

إنضم
16 نوفمبر 2010
المشاركات
2,174
التفاعل
540 1 1
ذكرت صحيفة الـ"تايمز" البريطانية أن سوريا سرّعت من إمداداتها من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ البالستية المتطورة، لـ"حزب الله".
ونقلت الصحيفة في عددها الصادر في 15 تموز/ يوليو، عن مصادر استخباراتية في الغرب والشرق الأوسط قولها إن "الاضطرابات الحالية التي يواجهها نظام الرئيس بشار الأسد لم توقف تعزيزاته لقدراته العسكرية. وبمساعدة خبراء من إيران وكوريا الشمالية، تمضي دمشق قدما في تطوير صواريخ متقدمة متطورة في موقع سري يُلقب بـ"مدينة الصواريخ"، أُقيم في جبل تقسيس بالقرب من مدينة حماه معقل المعارضة".
وأشارت إلى مزاعم بأن "مركز الأبحاث والدراسات العلمية في دمشق، وهي منظمة مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية، يدير برنامج الصواريخ."
وتابعت الـتايمز أن "السوريين صعّدوا من مساعداتهم العسكرية إلى "حزب الله"، وذلك بدعم مالي وسياسي من إيران".
وذكّرت بما نشرته قبل عام بأن الحزب "تسلم دفعتين من صواريخ أرض - أرض من طراز سكود المتطورة التي يصل مداها إلى نحو 700 كيلومتر، ومذاك، سلّم السوريون الحزب ثماني دفعات أخرى من الصواريخ البالستية، والتي تم تجميعها بمساعدة خبراء من كوريا الشمالية."
وذكرت الصحيفة اليمينية أن "صواريخ سكود التي تحمل طنا من الرؤوس الحربية، دقيقة التصويب في إطار مدى يغطي إسرائيل والأردن ومناطق شاسعة من تركيا."
وتابعت أن الحزب حصل أيضاً على صواريخ أرض - أرض من طراز أم-600 القريبة من صواريخ فاتح-110 الإيرانية، والتي يصل مداها إلى 250 كيلومتراً، وتحمل رؤوساً حربية تصل إلى 500 كيلوغرام.

ونقلت الـ"تايمز" عن تقرير استخباراتي بعنوان "بزوغ واقع جديد"، أنها "المرة الأولى التي تحصل فيها منظمة إرهابية على صواريخ من هذا النوع... تُعتبر استراتيجية. في السابق، وحدها الجيوش الوطنية كانت تملك هذا النوع من الصواريخ."
وقال مدير برنامج في معهد الدراسات الدولية الاستراتيجية مارك فيتزباتريك، للصحيفة إن "كوريا الشمالية انتقلت من بيع أنظمة الصواريخ هذه إلى ترخيص صنعها وتجميعها (في دول ثالثة)."
وقال مصدر مقرب من "حزب الله" لـ"التايمز" إن "دفق الأسلحة التي تدخل من سوريا إلى سهل البقاع تسارع في آذار عندما ثارت التظاهرات ضد نظام الأسد."
ونسبت الصحيفة إلى مقاتل في الحزب قوله ممازحا إن حجم شحنات الأسلحة التي تدخل لبنان كبير لدرجة "أننا لا نعلم أين نضعها جميعها"، فيما قال آخر إن الإجراء طارئ "بإمكاننا أن نعيدها جميعها إلى سوريا عندما تهدأ الأمور."
وتوقعت الـ"تايمز" أن يكون الحزب قد "تلقى أسلحة عبر طرق جوية وبحرية".
ونقلت عن مصدر استخباراتي عسكري اسرائيلي تأكيده أن "حزب الله" منخرط على نحو خطير في بناء الأسلحة"، مشيرا إلى أن الحزب "قام بنقل بعض الأسلحة قبل اندلاع الثورة في سوريا، عندما كانت الاحتجاجات قد بدأت تندلع في مصر. لكننا بدأنا نشهد اليوم حركة نقل للكثير من الأسلحة."
وتابع المصدر "لم نشهد قط حدودا هادئة بهذا القدر مع لبنان، لكن التهديد من هناك لم يكن قط بهذا القدر من الخطورة."
لكن متحدثا باسم السفارة السورية في لندن قال إنه لا يعلم شيئا عن مزاعم نقل الأسلحة إلى لبنان.
 
رد: التايمز: الأسد يبني "مدينة صواريخ" ودفق الأسلحة لحزب الله يتسارع

ونسبت الصحيفة إلى مقاتل في الحزب قوله ممازحا إن حجم شحنات الأسلحة التي تدخل لبنان كبير لدرجة "أننا لا نعلم أين نضعها جميعها"
اخشى من ان الفلم السوري احترق دوليا
 
رد: التايمز: الأسد يبني "مدينة صواريخ" ودفق الأسلحة لحزب الله يتسارع

هههههههههههههههههههههه
مااجمل الفيلم الايراني الامريكي السوري :ANSmile04[1]:
 
رد: التايمز: الأسد يبني "مدينة صواريخ" ودفق الأسلحة لحزب الله يتسارع

إذن المخابرات الغربية و الإسرائيلية تعرف كل شيء عن قوة حزب الله و اسلحته و صواريخه.فلماذا يقولون أنه يعمل في السر؟
يبقى سؤال:هل يعرفون أين يخبيء الحزب كل هذا الكم الهائل من الصواريخ؟
 
رد: التايمز: الأسد يبني "مدينة صواريخ" ودفق الأسلحة لحزب الله يتسارع

حلوة هذي مدينة صواريخ والله يافشار فاتك القطار فاتك يا فشار
 
رد: التايمز: الأسد يبني "مدينة صواريخ" ودفق الأسلحة لحزب الله يتسارع

ههههههههههههههههههههههههههههههه

مدينه صواريخ مرره وحده حرام عليكم
امريكا ماسوتها
 
عودة
أعلى