التشيك تورد اسلحة لدولة خليجية

التفاعل
39 0 0

في تصريح لصحيفة الايكونومست اليومية قال المدير العام التنفيذي لشركة الصناعات الحربية Česká Zbrojovka ان الشركة في طور التوقيع لعقداً توريد 20,000 قطعة سلاح لصالح احهزة الامن لدولة عربية .

حيث صرح السيد Lubomír Kovařík " في الوقت الحالي افضل عدم الخوض في التفاصيل ولكن كل ما استطيع ان أأكده ان شركتنا تخوض مرحلة التفاوض النهائي لتوقيع عقد توريد اسلحة خفيفة لزبون عربي مميز"

وحسب المعلومات المتوفرة ان قيمة الصفقة 71 مليون دولار اميركي وتشتمل على تصدير 10,000 نسخة حديثة المسدس طراز CZ-75 و كلذلك 10,000 قطعة من الرشاش CZ Scorpion Evo 3 والبندقية الهجومية CZ Bren 805 علماً ان كلا السلاحين من التصميمات الحديثة.
اما عن اسم الدولة المستوردة فتقول الايكونمست ان التوقعات ترجح ان تكون احدى الامارات الخليجية الغنية وعلى الاكثر هي المملكة العربية السعودية او الامارات العربية المتحدة او دولة الكويت وهناك احتمال قائم ان تكون مصر ولكن ليس بدرجة كبيرة.

يذكر ان وزارة دفاع التشيك وقعت في 2010 عقداً مع شركة CZ لتجهيز الجيش بـ 14,000 بندقية هجوم جديثة من طراز CZ Bren 805 بدلا من بنادق الهجوم القياسية Vz. 58 والتي صممت في منتصف الخمسينات من القرن الماضي.

مصدر الخبر :

CZ Scorpion Evo 3

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الجيك تورد اسلحة لدولة خليجية

أخي العزيز

هل تقصد بالجيك جمهورية التشيك ؟؟؟؟

وبخصوص السلاح فأعتقد أن الأمارات هي المعنية بالصفقة أو الكويت وأرجح أنها للأمارات لصالح القوة الجديدة التي أنشأت لحماية المواقع الحيويه في الدوله ....

رد: التشيك تورد اسلحة لدولة خليجية

نعم هي جمهورية التشيك حسب اللفظ العربي او جيك ريبوبليك على طريقة اللفط في اللغة الانكليزية وكل الطرق تؤدي الى روما كما يقال.

مبروك مقدماً لدولة الامارات ان صحت التكهنات

التشيك دولة مميزة في صناعة الاسلحة الفردية الخفيفة
كرشاشات والمسدسات
ولكن لاتقارن بلالماني ابدا او الامريكي

هذا افضل ماصنعته الايدي التشيكية بتعاون مع المانية

رائع
خفيف وسريع ودقيق ولايسخن وصيانته بسيطة نوعا ما
وهوا افضل من mp5 على حسب كلام خبير في صيانة الاسلحة

يا اخوان احنا ما نصنع الاسلحه الفرديه مثل المسدسات والرشاشات لماذا نشتري اشياء نصنعها

مثل الخبر الغريب حق صفقه المدرعات مع اننا نصنع مدرعات تقريبا نفس المدرعه الي نشتريها ولا ادري لماذا

يا اخوان احنا ما نصنع الاسلحه الفرديه مثل المسدسات والرشاشات لماذا نشتري اشياء نصنعها

مثل الخبر الغريب حق صفقه المدرعات مع اننا نصنع مدرعات تقريبا نفس المدرعه الي نشتريها ولا ادري لماذا

ماسمعت بشي اسمه الميزان الاقصادي؟

ماسمعت بشي اسمه الميزان الاقصادي؟

اعلم يا اخي الكريم عن الميزان الاقتصادي بس المفروض القياده تراعي مشكله الايدي العامله الغاليه عندنا في السعوديه ولا تنسي ان بعض القطع تأتي من الخارج بسعر عالي والمهم عندي اخي هو الكفاءه فلو كانت هناك دبابه وطنيه خالصه بقوه الليوبارد بسعر دبل الليوبارد فهي مكسب بلا شك على المدى البعدي سنتمكن من حل مشكله ارتفاع السعر المهم هو التحكم في قرارنا السياسي الحربي بما اننا اصبحنا نصنع سلاحنا بأنفسنا

اعلم يا اخي الكريم عن الميزان الاقتصادي بس المفروض القياده تراعي مشكله الايدي العامله الغاليه عندنا في السعوديه ولا تنسي ان بعض القطع تأتي من الخارج بسعر عالي والمهم عندي اخي هو الكفاءه فلو كانت هناك دبابه وطنيه خالصه بقوه الليوبارد بسعر دبل الليوبارد فهي مكسب بلا شك على المدى البعدي سنتمكن من حل مشكله ارتفاع السعر المهم هو التحكم في قرارنا السياسي الحربي بما اننا اصبحنا نصنع سلاحنا بأنفسنا
قل لهم يا اخى قل لهم قل لهم ان هناك شىء يسمى تدعيم الصناعه الوطنيه مهما كانت مكلفه فسوف تؤتى ثمارها فى المستقبل وماهو مكلف اليوم بعد الخبر ه فى التصنيع سوف تقل تكلفته واعود واكررها ان قامت حرب ضد اسرائيل هل ستمدنا الولايات المتحده بقطع غيار لاسلحتنا؟ بالطبع لا وهنا لا اتحدث عن دوله عربيه بيعينها ولكنى اتحدث عن الدول العربيه المستخدمه للسلاح الامريكى ا اى سلاح مستورد انا لا انكر ان السلاح الامريكى او السلاح المستورد يعتبر الافضل ولكن يجب علينا تدعيم الصناعه الوطنيه مهما كانت التكلفه فصناعه اليوم بكل تاكيد ستنفع فى الغد

قل لهم يا اخى قل لهم قل لهم ان هناك شىء يسمى تدعيم الصناعه الوطنيه مهما كانت مكلفه فسوف تؤتى ثمارها فى المستقبل وماهو مكلف اليوم بعد الخبر ه فى التصنيع سوف تقل تكلفته واعود واكررها ان قامت حرب ضد اسرائيل هل ستمدنا الولايات المتحده بقطع غيار لاسلحتنا؟ بالطبع لا وهنا لا اتحدث عن دوله عربيه بيعينها ولكنى اتحدث عن الدول العربيه المستخدمه للسلاح الامريكى ا اى سلاح مستورد انا لا انكر ان السلاح الامريكى او السلاح المستورد يعتبر الافضل ولكن يجب علينا تدعيم الصناعه الوطنيه مهما كانت التكلفه فصناعه اليوم بكل تاكيد ستنفع فى الغد

تقييييييييييييييييييييم ارض ارض يحمله صاروخ دي اف 21

السلام عليكم انا اعرف انو معظم الدول العربية تصنع اسلحة خفيفة مثل هذو لكن طبعا لا يرقو لمماثلة الاسلحة الغربية لكن بصراحة هذا عار علينا اني نستوردو مثل هذي الاشياء البسيطة و الله كان افضل انو نعملو مجمع عربي موحد و نتعاونو و نصنعو يظهرلي تجربة مصر و الاردن و الجزائر مع دعم مالي خليجي نقدرو نطورو اشياء كثيرة لكن سامحوني نقولكم كاين حكام عندنا نحن العرب يسعو لتجهيل شعبهم و تخوفيهم من الماما الغولة اللي هي اسرائيل و دايما يتوجهو لامركيا اللي هي الام لاسرائيل و صراحة هذا كارثة
انا لما نسمع انو بلدان خليجية عادة الجزائر لمجرد اني ما وافقتش على الحرب على ليبيا فهذي كارثة انتم تتفرجو في النشرات لكن و الله الشعب الليبي كان في بحبوحة ممكن فرحنا للاخوة في تونس و مصر لانهم صح عانو من القمع و الحقرة و غيرو لكن ليبيا فهم جيراننا كانو في بحبوحة لا مثيل لها اليوم هوما مشردين عندنا في الجزائر و ما عندناش مزية لانهم اخواننا و مرحبا بيهم لكن بصراحة انا خصوصا الشعوب الخليجية سامحوني لكن قلبي معمر و غايضني الحال انكم سكتو للمجزرة اللي وافقو عليها حكامكم على الشعب الليبي و ساندوها بالمال واش نقولكم نوكلو ربي
من بعد العراق مساكين مبروك عليكم عملتو عراق اخر في ليبيا مبروك عليكم ذنوب الاطفال و الاخوان اللي موتو بايدي الصليبين و الفرنجة المدعمين بمال المسلمين في اعناقكم انتم لانو الساكت على الحق شيطان اخرس و السلام عليكم

السلام عليكم انا اعرف انو معظم الدول العربية تصنع اسلحة خفيفة مثل هذو لكن طبعا لا يرقو لمماثلة الاسلحة الغربية لكن بصراحة هذا عار علينا اني نستوردو مثل هذي الاشياء البسيطة و الله كان افضل انو نعملو مجمع عربي موحد و نتعاونو و نصنعو يظهرلي تجربة مصر و الاردن و الجزائر مع دعم مالي خليجي نقدرو نطورو اشياء كثيرة لكن سامحوني نقولكم كاين حكام عندنا نحن العرب يسعو لتجهيل شعبهم و تخوفيهم من الماما الغولة اللي هي اسرائيل و دايما يتوجهو لامركيا اللي هي الام لاسرائيل و صراحة هذا كارثة
انا لما نسمع انو بلدان خليجية عادة الجزائر لمجرد اني ما وافقتش على الحرب على ليبيا فهذي كارثة انتم تتفرجو في النشرات لكن و الله الشعب الليبي كان في بحبوحة ممكن فرحنا للاخوة في تونس و مصر لانهم صح عانو من القمع و الحقرة و غيرو لكن ليبيا فهم جيراننا كانو في بحبوحة لا مثيل لها اليوم هوما مشردين عندنا في الجزائر و ما عندناش مزية لانهم اخواننا و مرحبا بيهم لكن بصراحة انا خصوصا الشعوب الخليجية سامحوني لكن قلبي معمر و غايضني الحال انكم سكتو للمجزرة اللي وافقو عليها حكامكم على الشعب الليبي و ساندوها بالمال واش نقولكم نوكلو ربي
من بعد العراق مساكين مبروك عليكم عملتو عراق اخر في ليبيا مبروك عليكم ذنوب الاطفال و الاخوان اللي موتو بايدي الصليبين و الفرنجة المدعمين بمال المسلمين في اعناقكم انتم لانو الساكت على الحق شيطان اخرس و السلام عليكم

هذه الفكره ممتازه لاكن تحتاج لتسويق بين العرب وتعزيز مفهوم المنتجات العربيه وهذا للاسف لايوجد

فقط مشاكل وخصام عربي عربي والله المستعان ياخي سياسات الحكام نتركها ونعمل على القاعده الشعبيه ونقبل الخلاف

معهم حتى اليبيين فيهم من يدعم التدخل الاجنبي ومنهم لا وهنا التمسك بالحكم والمكابره لماذا لا ينقل الحكم لمجلس قبلى او عسكري ..الخ

التعديل الأخير:

حسب خلفيتي في اسلحه الصيد > الاسلحه التشيكيه تتفوق على الامريكيه والالمانيه ...

واااافضيحتاااه ياعرب :icon1366[1]:
اذا ماتصنعون الاسلحة الخفيفة بتصنعون دبابات ومقاتلات؟:mad:

واااافضيحتاااه ياعرب :icon1366[1]:
اذا ماتصنعون الاسلحة الخفيفة بتصنعون دبابات ومقاتلات؟:mad:

الاسلحه المشتراه لاتملكها الدول العربيه مع انها تصنع اسلحه اخرى لكن ربما هذا السلاح الي تم شرائه يتميز بشي وتم تخصيصه لمهمه معينه لهذا تم طلبه .. وهذا من باب التنويع على اقل تقدير .. كما تعلم كل الدول العربيه قادره على استنساخ هذا السلاح لكنه يتطلب موافقه المصنع الاصلي له ربما تكون الصفقه للحصول على تصريح لتصنيع هذا النوع مستقبلا

الفرضيات كثيره لكن خلك واثق ان الذيب مايهرول عبث

الاسلحه المشتراه لاتملكها الدول العربيه مع انها تصنع اسلحه اخرى لكن ربما هذا السلاح الي تم شرائه يتميز بشي وتم تخصيصه لمهمه معينه لهذا تم طلبه .. وهذا من باب التنويع على اقل تقدير .. كما تعلم كل الدول العربيه قادره على استنساخ هذا السلاح لكنه يتطلب موافقه المصنع الاصلي له ربما تكون الصفقه للحصول على تصريح لتصنيع هذا النوع مستقبلا

الفرضيات كثيره لكن خلك واثق ان الذيب مايهرول عبث

ياحبيبي يتميز بشي او اشياء برضو مانشتريه
نعدل على اللي نصنعه ونخليه مطابق او افضل
يعني بريطانيا والدول الاوربية لمن شافوا تفوق الاف-15 على التورنيدو ماقالوا نشتري الاف-15 ونخلص بل عملوا وحاولو حتى صنعوا التحفة الاوربية تايفون

ياحبيبي يتميز بشي او اشياء برضو مانشتريه
نعدل على اللي نصنعه ونخليه مطابق او افضل
يعني بريطانيا والدول الاوربية لمن شافوا تفوق الاف-15 على التورنيدو ماقالوا نشتري الاف-15 ونخلص بل عملوا وحاولو حتى صنعوا التحفة الاوربية تايفون

اقوله تيس يقول حلبه !!!:icon1366[1]:

الصنعات وقت تحتاج وقت والدول العربيه تجتاج السلاح الحين اليوم قبل بكرا
وبعدين الدوله هي ادرى بمصلحتها يمكن المنتج محلي لا يرقى الى ماهو مطلوب
الله اعلم

هناك مبادئ لهندسة الإنتاج لايعرفها الكثير..

وهي إن كانت القطعة مستوردة..وبجودة عاليـة وأقل سعرا..

فإن التصنيع الوطني مادون هذه المعايـير يعد غباء هندسي وإقتصادي

هناك مبادئ لهندسة الإنتاج لايعرفها الكثير..

وهي إن كانت القطعة مستوردة..وبجودة عاليـة وأقل سعرا..

فإن التصنيع الوطني مادون هذه المعايـير يعد غباء هندسي وإقتصادي

حسب كلامك فإن العرب افضل من يطبق هذا المبدأ
ربما قد يأتي اليوم الذي ستبيع فيه غامبيا الاسلحة للعرب،التشيك امكانيتها اقل بكثير من العديد من البلدان العربية ، وتصنع وتبيع ، ما الذي اصاب العقل العربي ¿
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

العراق ايضا عقد صفقات لشراء مقاتلات من التشيك !!

عودة
أعلى