روسيا تسلم الاردن طائرتي "إل – 76 أم أف" للنقل العسكري

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
صرح ناطق باسم شركة "إليوشين" لوكالة "انترفاكس – آ في آن" ان روسيا تنتهي من تنفيذ الاتفاقية الخاصة بتزويد الاردن بطائرتي "إل – 76 ام اف" للنقل العسكري.
وقال الناطق ان كلا الطائرتين سلمتا رسميا الى صاحب الطلب. وهبطت الطائرة الاولى بنجاح في الاردن يوم 29 يونيو/حزيران. اما الطائرة الثانية فيجب ان تصل اليوم.
وبحسب قول الناطق يمكن اعتبار ان الاتفاقية قد نفذت.
يذكر ان طائرة "إل – 76 ام اف" تم تصنيعها نتيجة التطوير العميق لطائرة " إل – 76 أم دي" للنقل العسكري. وانها تختلف عن تلك الطائرة بقمرة قيادة أطول ب 6.6 متر ومحركات حديثة ذات قوة دفع مرتفعة من طراز "بي اس – 90 آ" بدلا من محركات " دي 30 كا بي" والاجهزة الحديثة للقيادة والملاحة والتسديد وامكانية استخدام الطائرة بحسب حالتها الفنية دون ان يجرى عليها اصلاح عام.

المصدر:

 
رد: روسيا تسلم الاردن طائرتي "إل – 76 أم أف" للنقل العسكري

** القائد الأعلى يزور قيادة سلاح الجو الملكي

الزرقاء - بترا - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في نادي الضباط بالزرقاء امس الخميس ، شيوخ ووجهاء قبيلة بلي وذلك في إطار تواصل جلالة الملك مع أبناء الوطن في مختلف مناطقهم.
واستمع جلالة الملك إلى مطالب واحتياجات أبناء القبيلة الذين عبروا عن التفافهم حول قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود مسيرة الانجاز والتقدم.
ورحب شيخ قبيلة بلي سلامة البلوي بجلالة الملك باسم أبناء القبيلة، مؤكدا أنهم على عهد الآباء والأجداد في التفافهم حول الراية الهاشمية صاحبة التاريخ والانجاز والرسالة.
وتناول جلالة الملك والحضور طعام الغداء، حيث تبادل خلاله الحديث حول مختلف القضايا التي تهم الوطن وتلك المتصلة باحتياجاتهم ومطالبهم.
وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، ومحافظ الزرقاء سامح المجالي.
من جهة اخرى زار جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة امس قيادة سلاح الجو الملكي.
وكان في استقبال جلالته رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن، وقائد السلاح، وعدد من الضباط.
وتفقد جلالة القائد الاعلى بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين احدى طائرات النقل الاستراتيجي التي انضمت الى السلاح حديثا، كما استمع الى شرح مفصل عن هذه الطائرة ومميزاتها، التي تعتبر الاولى من مجموعة سيتم تزويد سلاح الجو الملكي بها لاحقا.

المصدر
 
عودة
أعلى