سؤال لاصحاب المعرفة

Saher ksa

عضو
التفاعل
137 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني امنيتي ان اكون طيار حربي لكن لدي بعض الاسئلة ارجو الاجابة عنها بوضوح
1-في الخدمة العسكرية خصوصا الطيران الحربي هل يوجد اهانات من الرتب الاعلى مني وهل هناك تنضيف للحمامات وانتم بكرامة او اي نوع من الاهانات
2-هل تؤثر العسكرية على الحياة الطبيعة وتبعد الانسان عن اهله فترات طويلة وهل يمكن للانسان الزواج في بدايات الخدمة
3-ماهو طبيعة الدوام في الطيران الحربي ومتا تكون الاجازات واقصى مدة يكون الانسان مداوم فيها
4-انا انسان على ما يقولو حضري هل اواجه مشاكل عند التقديم وبعد القبول
ختاما ادعولي بالتوفيق والمغفرة وشكرا لكم :a086[1]:0000000000000

رد: سؤال لاصحاب المعرفة

يا شباب معقولة يوم كامل ماحد جاوبني

أسئلتك خاصة وغير عسكرية ....... لكني ساحاول اجابتك .

1 - لا يوجد اي اهانات من رتب اعلى اللهم اذا كنت بجيش موزمبيق ...... كل مخالف يعاقب قانونيا وكل جيش له نظام داخلي .......

2 - في ال 5 سنوات الاولى ستعاني من عدم استقرار واندماج لذلك هذا سيؤثر عليك خلال ال 5 سنوات الاولى فقط .

3 - لا استطيع ان اخبرك و هذا حسب الجيش واضح انك مصري ولا اعلم عن طبيعة الدوام بالجيش المصري لكن غالبا ستعمل بين 30-40 يوم كأقصى حد ثم تحصل على اجازة قصرة .. اسبوع او 15 يوم و لذيك عطلة مرة سنويا ب 21 يوم ..

4 - " ما يقولو حضري " لم افهم قصدك مالذي تعنيه بحضري !!!!
اما اذا كن ظني في مكانه وتقصد "الاصل " فاعتقد انها مسالة غير مطروحة فلا يوجد بالعسكرية بدوي و حضري و من الشرق ومن الغرب ..

الله يوفقك . توكل على الله اذا كانت مقتنع ولذيك المؤهلات ...

بسم الله الرحمن الرحيم
1-في الخدمة العسكرية خصوصا الطيران الحربي هل يوجد اهانات من الرتب الاعلى مني وهل هناك تنضيف للحمامات وانتم بكرامة او اي نوع من الاهانات
2-هل تؤثر العسكرية على الحياة الطبيعة وتبعد الانسان عن اهله فترات طويلة وهل يمكن للانسان الزواج في بدايات الخدمة
3-ماهو طبيعة الدوام في الطيران الحربي ومتا تكون الاجازات واقصى مدة يكون الانسان مداوم فيها
لايوجد اهانات في الجيش السعودي كاملا
فما بالك في افضل قطاع في الجيش وهوا الطيران

نعم هناك كرف وتدريب كثيف لك وتعلميك على القصوة والتأقلم على حياة الاسر او الوحدة او او
ولكن لايوجد اهانات لشخصك او عائلتك
لاننا مسلمون

بنسبة للحياة العسكرية ومدى تأثيرها على طبيعة حياتك
نعم تأثر فهيا تجعلك تسافر وتغيب الكثير من الاوقات لكي تلازم قاعدتك التي تخدم فيها
وهاذا ما اكرره في الطيران عكس قطاعات الجيش الاخرى كل برية او الدفاع الجوي

فلجوية هيا العمود الفقري للأمن الوطني
فيجب ان تكون حريص في انتظامك وخدمتك كثيرا

نعم هناك اجازات في المقابل وعلاوات ورواتب ضخمة وبدلات
تعويض عن غيابك عن اهلك

ولايجب ان تكون متزوج في بداية الامر بأي شكل كان

اما بنسبة لطريقة العمل والخدمة فلا عندي اي خبرة في هاذا الخصوص

بسم الله الرحمن الرحيم

بأختصار شديد

...
أغلب ماتسمعه من خرافات هي نتيجة الدعاية السيئة للفاشلين المطرودين من الخدمة العسكرية أو الذين لايعرفون معنى العمل بروح الفريق الواحد ....

الأهانة لا وجود لها إذا أتقنت عملك بكل أمانة والمصطلح الصحيح هو العقوبه العسكرية ..
بخصوص تنظيف الحمام يعني ألست تنظف حمامكم في البيت أو أي شي آخر ؟؟ وش تبغى بعد نجيب أندونيسية تنظف حمامك ؟؟
بخصوص الغربة الحمد لله اليوم لايوجد غربه في وجود وسائل الأتصال الحديثة ربما فقط أول الأيام ستشعر بأختلاف الجو العام ...
بخصوص الزواج إذا كان طلبة الجامعات يتزوجون فهل تعتقد أنه سيصعب عليك أنت ؟؟
الأجازات والسؤال عنها من الآن هو دليل نقص الهمة والعزيمة فالعسكرية الحديثة يجب عليك أن تطور نفسك كل يوم لتسارع العلم فيها والأجازة الرسمية لك مكفوله بالقانون ..
بخصوص القبول وتخوفك فأطمئن.
الشهيد طيار محمد ناظرة هل تعرفه ؟
هذا البطل هو أبلغ رد على أكاذيب قبلي - حضري.

تحياتي أخي العزيز

مشكورين على اجوبتكم

طيب انا كمان عندى سؤال موقع الاف 16 ناشر بالتفصيل اماكن وجود كل طائرة اف16 بالعالم ونوعها بالتفصيل الممل ازاى ممكن دولة تنشر معلومات عسكرية زى دى على النت ولا الموقع ده بيخرف ولا ايه وعذرا لصاحب الموضوع

طيب انا كمان عندى سؤال موقع الاف 16 ناشر بالتفصيل اماكن وجود كل طائرة اف16 بالعالم ونوعها بالتفصيل الممل ازاى ممكن دولة تنشر معلومات عسكرية زى دى على النت ولا الموقع ده بيخرف ولا ايه وعذرا لصاحب الموضوع

حينما يتم تسليم الطائرات للدولة المستوردة يجب أن تقدم معلومات عن القواعد والأسراب المشغلة لها,

حينما يتم تسليم الطائرات للدولة المستوردة يجب أن تقدم معلومات عن القواعد والأسراب المشغلة لها,
شكرا يا صاحبى:a030[2]:

عودة
أعلى