الناتو يعلن مقتل 5 من جنوده في هجوم انتحاري بأفغانستان

إنضم
15 مايو 2010
المشاركات
778
التفاعل
20 0 0
الناتو يعلن مقتل (( 5 )) من جنوده في هجوم انتحاري بأفغانستان

اعلنت القوة الدولية للمساعدة في احلال الامن في افغانستان (( ايساف )) التابعة لحلف شمال الاطلسي مقتل خمسة من جنودها السبت في الهجوم الانتحاري على مقر قيادة الجيش الافغاني شرق البلاد بدون ان تحدد جنسياتهم.

وقالت قوة الحلف في بيان ان (( خمسة جنود من ايساف قتلوا في هجوم للمتمردين في شرق افغانستان )) السبت.

وقال مصدر أمني أفغاني أن انتحاريا كان يرتدي زي الجيش استطاع أن يدخل لقاعدة أمريكية أفغانية في منطقة بولاية ننغهار شرقي افغانستان ومن ثم فجر نفسه مؤكدا ان (( 4 )) من الجيش الافغاني قتلوا واصيب (( 8 )) آخرون.

واكد المتحدث باسم ايساف الكومندان تيم جيمس لوكالة (( فرانس برس )) ان الجنود قتلوا في الهجوم الانتحاري على مقر قيادة الجيش الافغاني في ولاية لغمان في مكان غير بعيد عن جلال اباد كبرى مدن شرق افغانستان وعاصمة ولاية ننغرهار.

واكدت وزارة الدفاع الافغانية في بيان الاعتداء بدون ان تذكر اي تفاصيل عن عدد الضحايا. وتبنى الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجوم.

ورغم الحملة الدولية التي قادتها الولايات المتحدة أواخر عام (( 2001 )) لمكافحة الإرهاب والإطاحة بنظام طالبان واجتثاث القاعدة إلا أن تلك القوة الدولية تواجه مقاومة شرسة من المليشيات المسلحة التي أوقعت بين صفوفها خسائر بشرية قياسية العام الماضي.


المصدر

 
رد: الناتو يعلن مقتل 5 من جنوده في هجوم انتحاري بأفغانستان

الله يزيدهم
 
عودة
أعلى