مقاتلتان روسيتان من الجيل الخامس تنضمان إلى التجارب الصيفية المقبلة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
16 نوفمبر 2010
المشاركات
2,174
التفاعل
540 1 1
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1297433272-sdarabia2russian5thgenerationfighters_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
أعلن رئيس الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات، ميخائيل بوغوسيان، عن ارتفاع عدد طائرات الجيل الخامس المشاركة في الاختبارات الصيفية للعام 2011، من واحدة إلى ثلاث طائرات، وفقا للخطة الموضوعة.
وقال بوغوسيان، المتواجد في معرض الطيران آيرو إنديا Aero India 2011 في بنغالور حاليا، في مؤتمر صحفي عقده في 9 شباط/ فبراير: "الطائرة أجرت حوالي 40 طلعة تجريبية. كما أجرينا تجارب كثيرة على مجموعة المعدات الإلكترونية للطائرة، وحوالي 30 تجربة في عنابر التجارب والعديد من التجارب الثابتة للطائرة."
ولم يفصح بوغوسيان عن حجم الاستثمارات في هذا المشروع الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع الهند، مؤكدا أن "الاستثمارات في طائرات الجيل الخامس يحددها الطرفان"، حسب تعبيره.
غير أنّ المدير المالي لشركة هندوستان أيرونوتيكس Hindustan Aeronautics Ltd الهندية لصناعة الطائرات، شيفا مورتي، كشف أن العمل على تصميم وتصنيع طائرة روسية من الجيل الخامس بمشاركة هندية سيكلف 6 مليارات دولار.
وأوضح مورتي أن العمل على المشروع سيتم تقاسمه بين روسيا والهند بنسبة 35:65%.
من جهته، أوضحت إدارة الشركة الهندية أن مساهمة الهند سترتفع إلى 40% خلال مرحلة الإنتاج.
يُذكر أن روسيا والهند تخططان لتصميم وتصنيع طائرة مقاتلة من الجيل الخامس بحلول عام 2016.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى