الأردن يقف وراء إقالة مدير صناعة الطائرات في روسيا؟

AKRAM88

عضو
إنضم
31 أكتوبر 2009
المشاركات
427
التفاعل
22 0 0


News-1-21060.jpg



WatnLogo.gif

أعلن مساعد الرئيس الروسي، اركادي دفوركوفيتش، أمس (31/1/2011) أن الرئيس دميتري ميدفيديف أقال "ألكسي فيودوروف" من منصبه كرئيس للشركة الحكومية المشرفة على صناعة الطائرات في روسيا، معللا قراره بأن إدارة الشركة الموحدة لصناعة الطائرات (أو. أ. ك) لم تبذل الجهود المطلوبة لإشاعة الحداثة التقنية في قطاع صناعة الطائرات.
إلا أن مصدرا قريب الصلة من إدارة شركة (أو. أ. ك) قال لصحيفة "كوميرسانت" إن عدم رضا القيادة الأردنية عن تنفيذ روسيا لاتفاقية توريد طائرات إلى الأردن والذي عبرت عنه القيادة الأردنية للرئيس ميدفيديف حينما زار الأردن مؤخرا، كان وراء إقالة فيودوروف

ووقعت روسيا والأردن في عام 2005 اتفاقية تُلزم روسيا بتسليم الأردن طائرتين خصصتا لأغراض النقل العسكري من طراز "إيل-76 م ف".

وأرجع مصدر في شركة (أو. أ. ك) أمس تأخير تسليم الطائرتين إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج ومشاكل مالية تواجه مصنع الطائرات الكائن في مدينة طشقند عاصمة جمهورية أوزبكستان، غير أنه أكد أن إحدى الطائرتين تخضع للاختبار الجوي حاليا وسوف يستلمها طالبها في هذا العام.

وقيل في رواية أخرى إن رئيس الدولة ربما قرر إقالة فيودوروف بعدما أعلن (رئيس شركة أو. أ. ك) في أكتوبر الماضي أنه لا يستبعد إيقاف إنتاج طائرات الركاب "تو-204 س م" الأمر الذي أغضب العاملين في مصنع الطائرات "افياستار" الواقع في مدينة أوليانوفسك.

وأصبح ميخائيل بوغوسيان رئيس شركة "سوخوي" النائب الأول لرئيس شركة (أو. أ. ك) رئيسا جديدا لـ(أو. أ. ك)

ورأى الخبير رسلان بوخوف في قرار تعيين بوغوسيان رئيسا جديدا لشركة (أو. أ. ك) رسالة وجهها الكرملين إلى دولة أجنبية أخرى، وهي الهند، مفادها أنه لا بد من إنجاز مشروع مقاتلة الجيش الخامس "ت-50" والذي تشارك الهند فيه، علما بأن رئيس شركة "سوخوي" مسؤول عن هذا المشروع.
http://www.watnnews.net/NewsDetails.aspx?PageID=1&NewsID=21060




 
رد: الأردن يقف وراء إقالة مدير صناعة الطائرات في روسيا؟

81821981.jpg



لمن لايعرف ألكسي فيودوروف
 
عودة
أعلى