عقدان أردنيان لتعزيز قدرات فحص الحمض النووي ومركز القيادة والسيطرة

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
ذكر بيان صحفى صادر عن شركة سايك saic الأميركية تلقى موقع الأمن والدفاع العربي sda نسخة منه في 15 تموز/ يوليو بان الشركة قد منحت عقدين بقيمة 10 ملايين دولار لتزويد الأردن بالدعم بمعدات حديثة متطورة لقوات الأمن الأردنية وقوات العمليات الخاصة.
وأضاف البيان يقول أن الشركة ستقوم بتزويد مديرية جهاز الأمن العام الأردني (الشرطة) بخدمات استشارية بخصوص فحص الحمض النووي dna في مختبر الطب الشرعي الجديد التابع لجهاز الأمن العام وتزويد قيادة العمليات المشتركةsocom في القوات المسلحة الأردنية jaf بحلول في القيادة والسيطرة والاتصالات والكمببيوتر وجمع وتحليل المعلومات الأمنية c4i)).
وتبلغ مدة العقد الأول 5 سنوات فيما تقدر قيمته بثلاثة ملايين دولار حيث ستعمل saicبموجبه على تزويد مختبر الطب الشرعي التابع لجهاز الأمن العام في عمان بخدمات استشارية، حيث سيضمن جهاز الأمن العام أن المختبر الجديد مطابق للمواصفات العالمية في هذا المجال، وسيقدم الدعم والمساعدة لجهاز الشرطة الأردنية وأجهزة الأمن الأردنية الأخرى وقوات تطبيق القانون العاملة في المملكة.
وأما الاتفاقية الثانية، التي مدتها عامان، فقد عقدت مع القوات المسلحة الأردنية بتكلفة تزيد عن 7 ملايين دولار حيث ستقوم saic بموجبها بتصميم وتجهيز مركز القيادة والسيطرة الجديد c2 وإدخال تحديثات على نظام القيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر وجمع المعلومات المعمول به لدى قيادة العمليات المشتركة التابعة للقوات المسلحة الأردنية في عمان. وستعمل هذه التحديثات على تعزيز نظام التحكم والاتصال مع الوحدات المقاتلة خلال تنفيذها للعمليات الميدانية، وسيعمل النظام الجديد المطور كمركز رئيسي لضباط قيادة القوات المسلحة الأردنية للاجتماع وتقييم الأحداث لحظة وقوعها والإطلاع على سير العمليات وقت تنفيذها بشكل مباشر من الميدان.
"نحن نتطلع لدعم المملكة الأردنية من خلال تزويدهم بخدمات نوعية ستساعدهم على بقائهم مستعدين بأفضل شكل ممكن من خلال تزويدهم بمختبر الطب الشرعي ومن خلال مساعدتهم بتزويدهم بنظام قيادة وسيطرة متطور وحديث يفي باحتياجات القوات المسلحة الحالية والمستقبلية" يقول توم بيبروك نائب رئيس شركة saic ومدير وحدة الأعمال في الشركة.
وقال متحدث باسم القوات المسلحة الأردنية في اتصال هاتفي بموقع الأمن والدفاع العربي sda أن لا علم له بموضوع الاتفاقيات مضيفا أن هذه المسائل من اختصاص مديرية التخطيط الاستراتيجي بالقوات المسلحة الأردنية.

 
رد: عقدان أردنيان لتعزيز قدرات فحص الحمض النووي ومركز القيادة والسيطرة

شكرا لك يا اخي على الخبر

يجب على الدول العربية مواكب العصر
 
رد: عقدان أردنيان لتعزيز قدرات فحص الحمض النووي ومركز القيادة والسيطرة

نرجو الله تعالى ان يوفق الامن العام الساهر على راحه الوطن والمواطن ومما لاشك هناك تطورات فى مضمار الطب الشرعى فى الامن العام الاردنى وهذا والله يجعلنا فى فخر وثقه بهذا الجهاز العظيم من اجهزه الامن والامان الاردنيه..ان العقدان يشملان تطور ودعم تطور فى غرف العمليات وبصدق والاردن اليوم على حاله فى مصف الاعلى والارقى فما بالنا بعد هاتان المنحتان ولا شك ان الاردن يعى جيدا مكانه وسمعته بين الاصقاع لذا وجب ان يكون الامن العام على راس الاولويات والاهتمام..نبارك لبلد الهواشم الاشاوس رجال الرجال هذا الانجاز والله معك يا اردن النشامى.
 
رد: عقدان أردنيان لتعزيز قدرات فحص الحمض النووي ومركز القيادة والسيطرة

مبروك لشعب الاردن هذا التقدم في هذا المجال
 
عودة
أعلى