اسرائيل تطلق قمراً صناعياً للتجسس

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0

أعلنت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية إطلاق قمر صناعي للتجسس من قاعدة جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الأمر الذي يندرج في إطار مراقبة الأنشطة النووية الإيرانية.
وقالت الوزارة في بيان "قبل لحظات أطلقت دولة (إسرائيل) القمر الصناعي أفق 9 من قاعدة بالماشيم".
وأضافت إن "الفريق التقني سيقوم بدراسة نتائج عملية الإطلاق هذه".
ولم يقدم البيان أي تفاصيل عن مهمة هذا القمر الصناعي لكن الإذاعة العامة أشارت إلى أن هذا القمر، شانه شان سابقيه من سلسلة أقمار أفق، سيتيح التقاط صور فائقة الدقة ومراقبة البرنامج النووي الإيراني.
 
رد: اسرائيل تطلق قمراً صناعياً للتجسس

اسرائيل: "اوفيك 9" قادر على تصوير نجاد يحتسي قهوة تركية!
اكد رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية البروفيسور والميجر جنرال احتياط يتسحاك بن يسرائيل، انه وبعد مضي اسبوع على اطلاق قمر التجسس الصناعي الاسرائيلي "اوفيك 9" الى الفضاء، لن تستطيع أي دولة في الشرق الأوسط أن تقوم بعمليات "سرية".
ونقلت الإذاعة الاسرائيلية عن يستحاك بن اسرائيل قوله لقناة الحرة، ان إيران لن تستطيع أن تنقل أي مواد "ممنوعة" دون أن يتم تصوير ذلك، موضحا ان "أوفيك 9" يتركز أساسا في الشرق الأوسط، وفي النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، والبيانات الرسمية تتحدث عن إمكانية تصوير أجسام بطول 70 سم، ولكن على أرض الواقع فإن قدرات "أوفيك 9" أعلى بكثير، ويمكنه معاينة أغراض يحملها أشخاص.
وردا على سؤال قناة الحرة عما اذا كان بمقدور قمر التجسس الاسرائيلي رصد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد جالسا في منزله او مكتبه، قال البروفسور بن يسرائيل :" باستطاعة قمر التجسس "أوفيك 9" رصد أحمدي نجاد وهو يحتسي قهوة تركية!"، موضحا ان "أوفيك 9" مزود بكاميرا "رادارية" قادرة على التصوير من خلف السحب والشبكات والتقاط صور بنفس نوعية وجودة الصور التي تعرضها شاشات التلفاز المتطورة.
وأضاف بن يسرائيل إن "أوفيك 9" يرفع عدد الأقمار الصناعية الاسرائيلية إلى 10 أقمار، بحيث يُتم كل واحد منها دورة حول الارض خلال ساعة ونصف الساعة قبل ان يأتي دور القمر التالي، وهذا يعني انه ليس هناك ما لا يمكن تصويره اسرائيليا في الشرق الأوسط خلال كل لحظة معطاة، مشيرا إلى أن إسرائيل تنوي إطلاق قمر صناعي آخر في العام المقبل يكون قادرًا على توفير أجوبة بشأن المفاعل النووي الإيراني في مدينة "بوشهر" الايرانية، بواسطة كاميرا متطورة جدا، قائلا : "هناك 7 دول مستقلة في الفضاء، وإسرائيل تعتبر الثانية في هذا المجال بعد الولايات المتحدة".




 
رد: اسرائيل تطلق قمراً صناعياً للتجسس

القمر الصناعي افيك9 الاسرائيلي مع الصور
images-cb97fe31fc.jpg




images-6d2cf15000.jpg




images-a1109ad541.jpg



images-993909ddfa.jpg




images-7ed2fb3714.jpg




images-101c96b203.jpg



ekn0ihzjqts9nv6kmmn.jpg

 
عودة
أعلى