القاتل الروسي النسر الاسود

الزعيم

اسم على مسمى
صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2012
المشاركات
9,087
التفاعلات
365 1
مع زوال الاتحاد السوفياتي في بداية التسعينيات خفت وتيرة الحديث عن الأسلحة الروسية، خصوصا وأنها غابت عن ساحة المعارك الأساسية سواء في حرب البلقان أو داخل الشرق الأوسط. فالعتاد الروسي إجمالا ظهر من خلال الصراعات الإقليمية منذ النصف الثاني للقرن الماضي، مشكلا قوة ونظاماً عسكرياً منسجماً مع وضعية الاتحاد السوفياتي كقوة عالمية. ويبدو أن مبيعات الأسلحة الروسية تراجعت بعد أن استأثرت الولايات المتحدة بموقع دولي متفرد، وفرضت شروطاً قاسية على توريد الأسلحة لعدد من المناطق، لكن السلاح الروسي استفاد بعد انتهاء الحرب الباردة من مرونة تعامله مع وضعيات جديدة لسوق الأسلحة، فهو لم يعد محكوماً بأطر أيدلوجية ترسم له سياسة المبيعات أو استراتيجية تطوير التقنيات، لذلك فإن معظم العتاد الروسي شهد تطوراً تقنياً ملحوظاً رغم ضعف الممكنات أو حتى الطاقة الإنتاجية، والتي كانت الأكبر لمدة تتجاوز النصف قرن. ووفق تغير المفاهيم الروسية لما تشكله الأسلحة من دعم الاقتصاد ظهر نسق جديد من الأسلحة يحاول الانسجام مع متطلبات الجيوش المتوسطة والصغيرة، حيث يمكن اعتبار المدرعات كمثال أساسي لهذا التبدل والتي قدمت طرازات جديدة كان آخرها المدرعة «النسرالأسود»، والتي حاول المصممون أن تكون نموذجا لطرازات جديدة من مدرعات القرن الجديد.
ظهرت مدرعة «النسر الأسود» لأول مرة عام 1997 في المعرض الدولي الثاني للمعدات والتجهيزات العسكرية، والذي أقيم في «أومسيك» في منطقة سيبيريا الروسية، حيث كان بإمكان زوار المعرض مشاهدتها من على بعد 500 متر لكن برج المدرعة والمدفع الرئيسي لها أخفيا عن الزوار. وعندما سئل بعض قيادات الجيش الروسي داخل المعرض عن هذه المدرعة رفضوا التعليق عن طبيعتها أو مهامها وتسليحها، ولكن لم يمض وقت طويل حتى بدأت التقارير تتحدث عن هذه المدرعة ومواصفاتها وقدرتها الميدانية. عمليا فإن هذه المدرعة كما ظهرت في بعض المناورات أو التقارير العسكرية هي نتيجة تطوير جذري «تي 80 Mbt». فتم اختيار النموذج «تي 80 U» كقاعدة لتطويرها لأنها تشكل النتيجة النهائية لخمسة أجيال من المدرعات الروسية، وأثبتت خصائص ناجحة مثل السرعة والمرونة والقوة النارية إضافة لنظام الحماية. ومع احتفاظ مدرعة «النسر الأسود» لمعظم الأبعاد الخاصة بالمدرعة «تي 80» لكنها تتمتع بصورة ظلية منخفضة تقلل من احتمالات تمييزها في ساحة المعركة. ويرى الخبراء أن هذا النموذج الجديد للمدرعة جاء نتيجة مزج ناجح بين المدرسة الروسية في التصميم والتي تأخذ بعين الاعتبار القوة النارية للمدرعة وقدرتها على الحماية عبر التصفيح الثقيل، والمدرسة الغربية التي تعتمد تقنيات المرونة والتمويه واعتماد أجهزة إلكترونية لتحسين الأداء. فمدرعة «النسر الأسود» لا تختلف في الأداء عن المدرعات الغربية مثل أبرامس أم تو وأم وان.
لا تتوفر في الوقت الحاضر أي معلومات موثقة حول مدرعة النسر الأسود، وباستثناء بعض الكلمات والصور التي نشرت عنها في المجلات العسكرية، فإن هناك تقارير المراسلين العسكريين وبعض المصادر الرسمية الروسية، والتي تتحدث عن أن هذه المدرعة لم يتم تطويرها لصالح الجيش الروسي. وهناك بعض المصادر التي تتحدث عن تعاون في تطويرها مع كوريا الجنوبية، الا أن القائم على برنامج تطويرها هو «ألكسندر موروزوف».
والواضح أن أهم تحديث لها هو برجها واستخدام أسلوب الدفع عبر 7 عجلات خاصة بكل جنزير لهذه المدرعة. فبالنسبة لبرجها فإن زاوية ارتفاعه منخفضة جدا، وبشكل يسمح لها بميزات الوقاية من النيران المعادية في حال القتال التلاحمي «وجها لوجه». ولزيادة الحماية تم تزويدها أيضا بنظامي تمويه إلكترونيين خاصين. ومن الشكل العام لبرج المدرعة يبدو انه ستزود بمدفع عيار 152 مم. ويتوقع الخبراء العسكريون أن يستعاض عن هذا المدفع بآخر من عيار 125 مم، خصوصا أن هذه المدرعة باتت مجهزة للتصدير وليس لاستخدامات الجيش الروسي، والأمر الآخر الذي تم إدخاله هو النظام الأتوماتيكي لعملية تخزين وتلقيم مدفع برج الدبابة، والذي يبدو انه مستقل عن الطاقم عبر حجرة معزولة بشكل كامل.
ويبدو أن هذا التعديل جاء نتيجة حرب الشيشان، التي أوضحت أن المدرعات الروسية من طراز «تي72» و «تي 80» و«تي 90» تسببت بمقتل طاقمها من أقل إصابة في مستودع ذخيرتها.
 

المرفقات

ضرار

عضو
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
393
التفاعلات
5
ما بعرف شي عن الموضوع بس باعتقد انو هي المدرعة رح تكون مفاجئة
 

Erwin_Rommel

ســــيف بنــــــي أميــــــــة
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
25 سبتمبر 2008
المشاركات
2,830
التفاعلات
127
ما تزال هذه المدرعة في مرحلة الدراسة، و هي إما سيتم إدخال هذه الدبابة أو سيتم الإنتظار لدخول الدبابة اللغز الـ T-95
 

صاعقه

عضو
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,599
التفاعلات
5
دبابه مميزه و بشده و يبدو انهم بالفعل قررو ان ينتجو ما يحتاج اليه المستوردين و ليس ما يتوافق مع ما يريده المنتجون
 

maan

عضو
إنضم
3 أكتوبر 2008
المشاركات
154
التفاعلات
2
الزعيم

شكرا لجهودك ونحن يانتظار ال تي 95 او النسر الاسود لنكسر حاجز الابرامز
 

Black Eagle Tank

عضو مميز
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
826
التفاعلات
18
رد: القاتل الروسي النسر الاسود

موضوع جميل ومميز , عاشت الأيادي اخي الزعيم


 

el_king

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2009
المشاركات
788
التفاعلات
13
رد: القاتل الروسي النسر الاسود

حلوه الدبابة ويمكن الاستدلال من تصميمها انها مضادة للسلاح النووي علي حسب رايي المتواضع
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى