فرنسا متأكدة من فوز الرافال بمناقصة البرازيل

tamer

عضو
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
1,210
التفاعل
38 0 0
أكد مسؤل بالرئاسة الفرنسية لبعض للصحفيين بأنهم واثقون لفوز الرافال بالمناقصة البرازيلية وأن التأكيد سيأتى قريباً و بإنتظار أن يعلن من حانب الحكومة البرازيلية رسمياً.
و المنافسة كانت شديدة مع F18 و Gripen NG .
وجاء هذا التأكيد بعد لقاء الرئيس ساركوزى و الرئيس البرازبلى على هامش الإجتماع بين الإتحاد الأوروبى و قادة دول أمريكا اللاتينية




رغم أنى على ثقة بأن الGripen NG مظلومة فى المناقصات اللتى تدخلها إلا إننى واثق بأن هذه المقاتلة لابد لها أن ترى النور الساطع قريباً.
 
رد: فرنسا متأكدة من فوز الرافال بمناقصة البرازيل

فى مشمش امريكا هى الى هتكسب
 
رد: فرنسا متأكدة من فوز الرافال بمناقصة البرازيل

للاسف ليس صحيح الافضلية لطائرة f18 حتى الان .... حتى لو دخل الفرنسيين بكل شيء امريكا لن تسمح بذلك وهي تضيق الخناق كل يوم علي البرازيل لقبول عرض f-18 ...... رغم ان عرض الرافال ايضا جيد والبرازيل امام مصالح سياسية واقتصادية مع امريكا او تقنية عسكرية فرنسية ......
 
رد: فرنسا متأكدة من فوز الرافال بمناقصة البرازيل

فرنسا تريد تسويق الرافال للعالم كله،وعليها تخفيض ثمن المقاتلة لكونها ليست الاكثر مبيعا مقارنة مع المقاتلات الروسية والامريكية, الرفال طائرة جيدة لكن تكنولوجيتها اكثر تعقيدا من المقاتلات الامريكية،كما يعيبها ايضا تكلفة الصيانة وقطع الغيار، البرازيل ستصبح في العقود القادمة من الدول التي لها وزن اقتصادي وسياسي كبيرين ، ومن الافضل ان تتعاون عسكريا مع الصين وروسيا ،فالتبعية للغرب قد لا يكون في مصلحة طموحاتها .
 
عودة
أعلى