دبلوماسيه هندي في اسلام اباد تعمل لمخابرات باكستانى isi اعتقلت في نيو دهلى

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
وقد تم القاء القبض على دبلوماسي هندي على مستوى السكرتير الثاني في لجنة السامي الهندي في إسلام أباد ، ليمر على أسرار الدولة الهندي لباكستان لمدة عامين.


pic.php



والمؤسسة الدولية للعلوم ضابط المجموعة الثانية مادري غوبتا العمل في الجناح الصحافة المفوض السامي الهندي ، وفقا لمصادر استخباراتية. وليس من المرجح أنها كانت عاملا تجسس وحيد على بلدها. لكن ليس هناك حتى الآن أي تأكيد من أي أشخاص آخرين اعتقلوا أو استجوبوا.

المؤسسة الأمنية الداخلية وحذرة للغاية حول دور الدبلوماسيين الهنود في الخارج. وكانت أربعة مصادر مستقلة المجهول الذي أكد هذه المعلومات إلى الآن مرات ، ويحجمون عن الكشف عن بالضبط ما هو نوع المعلومات التي الخلد المزعوم كان مطلعا على. ولكن يكفي القول الآن أن الضابط قد تم على payrole من المؤسسة الباكستانية ، وقد تم تسريب المعلومات الاستراتيجية الحاسمة على المنتمين الى الهند الى باكستان.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية من المصادر في بيان رسمي أن إعطاء الحقائق كاملة في هذه القضية. ولكن مصادر لم أذكر أن اعترف غوبتا ، وهو أيضا مترجم لغة الأوردو ، وموظف لمدة 30 عاما والذي عمل في دلهي ، Kualalumpur واسلام اباد ، الى الجريمة.

هذه هي الحالة الأولى من نوعها لدبلوماسي هندي رفيع المستوى يجري القبض عليهم لارتكاب تلك الجريمة. ما هو أكثر من ذلك ، نعتقد أن وكالات الهندي 45 عاما) هو مجرد جزء من حلقة تجسس باكستانية واسعة النطاق وانه قد يكون هناك آخرون في إنشاء الدبلوماسي الهندي تشارك أيضا في مكافحة التجسس. ومن غير المعروف حاليا طبيعة الدقيق للحوافز لغوبتا لخدماتها.

ولكن الوحي أمر مثير للصدمة ، وسيكون له أصداء واسعة النطاق ، إذ أنها تأتي في قمة السارك يجري في تيمفو وسيكون لها بلا شك أن يكون تناول مع باكستان على أعلى مستوى. ومدى الضرر الذي يتعين أيضا المقررة.

"إنها في الجناح المعلومات ، والذي عزل من الجناح السياسي وليس في الدوائر الأكثر حيوية ، ويمكن أن لم يكن مطلعا على الأكثر حساسية من وثائق ، إلا أنها الاختراق ، ونحن في وقت سابق من تسلل شرق أوروبا ، ولكن هذا هو أول من باكستان "، قال الأمين العام السابق الشرق الأوسط وأفريقيا كيه سي سينغ ردا على هذه الانباء.

وكان على ما يبدو غوبتا نتتبعهم لمدة عام تقريبا من قبل الحكومة على حد سواء الهندي في إسلام أباد ونيودلهي في منزلها ، قبل تقديمهم بعناية الى الهند بحجة العمل سارك ذات الصلة. واعتقلت في نيودلهي 2-4 أيام ، للاستجواب من قبل مجموعة خاصة تضم أعضاء من مختلف الوكالات ، مثل مكتب الاستخبارات ، والشرطة الخام دلهي ، قبل أن يتم القبض عليه.

وتقول مصادر حكومية غوبتا ، الذي كان ضابط liasoning بين السفارات وغيرها من الهندي في إسلام أباد ، قد ارتفع من خلال الرتب وكانت تعمل في التجسس لحساب الباكستانيين لمدة عامين تقريبا. وقد تم إنتاج وقالت إنها في إحدى المحاكم المحلية في الشرق دلهي حيث تقيم ، وأعادت إلى 10 أيام الاحتجاز لدى الشرطة.

"إنني لا أسعى إلى التمييز على أساس الطبقة ، ولكن الشخص الذي لم يكن التدريب المناسب وترعرعت في القيم من الخدمات يمكن ربما أكثر suceptible لإغراءات الخارجية بسهولة على الرغم من ذلك ، وبالنظر إلى حقيقة أن جميع أولئك الذين يعملون في إسلام آباد أن يعلموا أنهم تحت المراقبة واستهدافهم من قبل المخابرات الباكستانية التي تقع على بالمرصاد ليرن -- أنهم تمكنوا من اختراق السفارة يثير الدهشة "، وقال كابيل سيبال وزير الاتحاد. وقال انه من الضروري التأكد من المعلومات ما كان قد تم تسريبها.

وكانت في الجناح تأشيرة اسلام اباد liasoning قبالة الرهان الهندي وغيرها من السفارات في اسلام اباد. شنت -- الذين يعيشون في الشرق دلهي ، ودلهي residnce الشرق ترصد لأول مرة. أعادت إنتاج بطريقة الصمت في محكمة المدينة ، في الحضانة. وقد تم حجز وقالت إنها وفقا لقانون الأسرار الرسمية.

يتحدث في التنمية ، وأوقات الشؤون الآن الخبير الإستراتيجي خيل رضا قال "ان الحكومة الهندي قد وجدت صعوبة بالغة في عقد ضابط هندي في المفوضية العليا إذا كانت تعمل لصالح الحكومة الباكستانية. وقالت إنها لن تكون لديها زبائن في باكستان النظام الذي من شأنه أن يجعل من الصعب للغاية للحصول على ظهرها ووضع لها من خلال الإجراءات القانونية والإدارية ، وهذا هو ربما للمرة الأولى دبلوماسي هندي تم القبض التجسس oversdeas والعمل ضد المصالح الهندي ، وهذا يعطي بعدا مختلفا تماما لرغبة باكستان في نعرف ما هو ما يصل الى الهند في مجال السياسة الخارجية ".

دبلوماسي هندي عقد بتهمة التجسس لمواجهة باكستان وTIMESNOW.tv -- آخر الأخبار العاجلة ، كبير على القصص الإخبارية ، أخبار فيديو







A senior Indian diplomat of the level of Second Secretary in the Indian High Commission in Islamabad, has been arrested for passing on Indian state secrets to Pakistan for two years.

IFS Group B officer Madhuri Gupta was working in the press wing of the Indian High Commissioner, according to intelligence sources. It is unlikely that she was a lone spy operating on her own. But there is so far no confirmation of any others arrested or interrogated.

Internal security establishment is extremely cagey about the role of Indian diplomats abroad. The four independent anonymous sources who confirmed this information to TIMES NOW, were reluctant to reveal exactly what kind of information the alleged mole was privy to. However suffice to say for now that the officer may have been on the payrole of the Pakistani establishment, and has been allegedly passing on crucial strategic information belonging to India to Pakistan.

The Ministry of External affairs sources said an official statement to be giving out the complete facts in the case. However sources did mention that Gupta, who is also an Urdu interpreter and a staffer for 30 years who has served in Delhi, Kualalumpur and Islamabad, has confessed to the crime.

This is the first ever case of a senior Indian diplomat being arrested for such a crime. What is more, Indian agencies believe that the 45-year-old is just a part of a massive Pakistani spy ring and there may have been others in the Indian diplomatic establishment also engaged in counter espionage. Currently the exact nature of the inducements to Gupta for her services is not known.

But the revelation is shocking and will have wide ramifications, coming as it does as the SAARC summit is underway at Thimphu and will doubtless have to be taken up with Pakistan at the highest level. The extent of damage done will also have to be assessed.

"She is in the information wing, which is isolated from the political wing and not in the most vital departments and could not have been privy to the most sensitive of documents. However it is a penetration. We earlier had a penetration by East Europeans, but this is a first from Pakistan," said former MEA Secretary K C Singh reacting to the news.

Gupta was apparently being tracked for nearly a year by the Indian government both in Islamabad and in New Delhi at her residence, before being carefully brought over to India on the excuse of SAARC related work. She was detained in New Delhi 2-4 days ago, interrogated by a special group comprising members of different agencies like the Intelligence Bureau, RAW and Delhi police, before being arrested.

Government sources say Gupta, who was liasoning officer between Indian and other embassies in Islamabad, has risen through the ranks and was engaged in espionage for the Pakistanis for about two years. She has been produced in a local court in East Delhi where she stays, and remanded to 10 days police custody.

"I am not trying to discriminate on the basis of class, but a person who has not been properly trained and brought up in the values of the services can perhaps be more suceptible to foreign inducements easily. Nevertheless, given the fact that all those working in Islamabad know that they are under watch and being targetted by Pakistani intelligence which is on the lookout for chinks - that they were able to penetrate the embassy is shocking," said Union Minister Kapil Sibal. He said it was imperative to ascertain what information had been leaked.

She was in visa wing of Islamabad liasoning off bet Indian and other embassies in Islamabad. - living in East Delhi, an East Delhi residnce surveillance mounted for the first time. Produced in a hush way in city court, remanded to custody. She has been booked under the Official Secrets Act.

Speaking in the development, TIMES NOW strategic affairs expert Mahroof Raza said, "The Indian government would have found it extremely difficult to hold an Indian officer in the High Commission if she was working for the Pakistani government. She would be having patrons in the Pakistani system who would make it extremely difficult to get her back and put her through legal and administrative proceedings. This is perhaps the first time an Indian diplomat has been caught spying oversdeas and working against Indian interests. This gives a completely different dimension to Pakistan's desire to know what India is up to on foreign policy."

 
رد: دبلوماسيه هندي في اسلام اباد تعمل لمخابرات باكستانى isi اعتقلت في نيو دهلى

فتاة جميلة انا مستعد اتجوزها واعدكم اني اضمن انها تبتعد عن الجوسسة والسياسة هههههه
ضربة موفقة للمخابرات الباكستانية مشكووووووووووووووووور خاي النسر الباكستاني
 
رد: دبلوماسيه هندي في اسلام اباد تعمل لمخابرات باكستانى isi اعتقلت في نيو دهلى

فتاة جميلة انا مستعد اتجوزها واعدكم اني اضمن انها تبتعد عن الجوسسة والسياسة هههههه
ضربة موفقة للمخابرات الباكستانية مشكووووووووووووووووور خاي النسر الباكستاني
 
عودة
أعلى