الطائرة بدون طيار (mariner).

إسلام

عضو
إنضم
2 سبتمبر 2009
المشاركات
795
التفاعل
24 0 0
mariner.jpg

armidale_3.jpg


تعد الطائرة بدون طيار mariner أحد النماذج المطورة من الطائرة predator-b العاملة لدى القوات الأمريكية والتي أثبتت نجاحاً كبيرة طوال مدة خدمتها. لذلك نلاحظ تطابقاً كبيراً بينهما في الكثير من المواصفات الفنية, فكلاهما يعتمد في أدائه على محرك honeywell من طراز TPE 331-10T وتتعدى سرعة أي منهما 220 عقدة كما أنهما تتطابقان في الحمولة التي تصل إلى 363 كجم كحمولة داخلية وتصل إلى 1361 كجم حمولة خارجية كما الوزن الكل لكلايهما 4763 كجم. ويصل طول كابينة الطائرتين إلى 11 متراً وتستطيع الطيران على إرتفاع 52 ألف قدم.
أنضمت الطائرة الأمريكية MARINER إلى الخدمة مؤخراً لدى القوات البحرية الأمريكية وإدارة الأمن القومي الأمريكي, ولعل أكثر ما يميزها هو باع جناحيها الذي يمتد إلى 26.2 متراً ويمكن تزويدها بخزانات وقود إضافية وهو كا يجعلها تظل في الجو 49 ساعة متواصلة. وتصنف تلك الطائرة كمتعددة المهام شاهقة الإرتفاع ممتدة الطيران طبقاً لما يؤكده خبراء الطيران وهو ما يعكس طبيعة مهمتها لدى القوات الأمريكية.
فهي تقوم بأعمال الحراسة الساحلية ومراقبة الحدود وتلائم طبيعة ومهام أي مستخدم في عالمنا المعاصر.
ولعل كفاءتها في إرسال صور فورية في الزمن الحقيقي للوضع الحدودي والساحلي تفيد كثيراً الجهات الإستخبارتية وأجهزة الإستطلاع ووحدات المراقبة وحرس الحدود. تبقى الإشارة إلى أن الطائرة مزودة بأحدث أجهزة الإتصال عبر الأقمار الصناعية ووحدات استشعار غاية في التطور تتيح تميزاً هائلاً في أدائها للمهام المكلفة بها.
 
رد: الطائرة بدون طيار (mariner).

موضوع جميل برافو عليك لكنى اسأل كم تكلفة هذه الطائرة
 
رد: الطائرة بدون طيار (mariner).

كم اعشق هذه الطائرة + الغلوبال الهوك الشقيقة الضخمة.وهي الافضل بلا منازع وقد تعاقدت الجزائر للحصول على اعداد منها لكن تسليمها سيكون خلال مدة طويلة وستستعمل لمراقبة الصحراء الشاسعة.
 
رد: الطائرة بدون طيار (mariner).

هذه الطائرة ممتازة والجميل فيها قدرتها على الطيران 49 ساعة مما يؤهلها للقيام بمهام كبيرة ترقى إلى معظم المقاتلات.
 
عودة
أعلى