مجموعة دول تدرس إمكانية إنشاء منظومة دفاع جوي وطني

hosam55555

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
905
التفاعل
153 0 0
16- 02 - 2010
أعلن يوري بايكوف، الناطق الرسمي باسم

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/showevents/pics/054-showevents.jpg

شركة "ألماز - أنتيه" المتحدة لتصنيع أنظمة الدفاع الجوي، أثناء معرض الأسلحة الدولي الجاري حاليا في نيودلهي، ان عدداً من الدول تدرس إمكانية إنشاء منظومة متكاملة للدفاع الجوي باستخدام الأسلحة الروسية فقط، وبالذات أنظمة "أس - 400" و"أس - 300"، و"بوك" و"تور" .

وقال بايكوف أن المقصود بمنظومة الدفاع الجوي الوطني هو منظومة تتكون من ثلاثة أنساق (بعيد المدى، متوسط المدى وقريب المدى) تمثلها على التوالي الأنظمة الروسية للدفاع الجوي وهي ؛"أس - 400 تريومف" و"س - 300 فافوريت" ومختلف نماذج نظامي "بوك" و"تور".
وعلى حد قوله، يتمتع النظامان الصاروخيان "س - 400 تريومف" و"س - 300 فافوريت" بإقبال كبير في العالم كما يحظى بالاهتمام نظاما "بوك" و"تور". ". وقال بايكوف: "إننا نعلق الأمل على أن يتمكن المشترون المحتملون من تقدير إمكانيات نظام "تور - م - 2 آ" القريب المدى حق قدره، بعد الرماية الاستعراضية التي أجريت أثناء معرض الطيران الدولي "ماكس - 2009".
يمثل نظام Tor-M2 نموذجاً محدثاً لنظام الدفاع الجوي القصير المدى Tor-M1. يستطيع الاشتباك مع الطائرات الثابتة الجناح و المروحيات إضافة إلى الصواريخ الجوالة، الأسلحة جو- سطح العالية الدقة، الطائرات دون طيار المحلقة على ارتفاع منخفض ومتوسط ضمن بيئة تشويش كثيفة. ومن شأن نظام تور –م2 مضاعفة عدد الأهداف التي يمكن الاشتباك معها بواسطة مركبة واحدة وفي وقت واحد لتكون أربعة أهداف جوية.


المصدر


 
عودة
أعلى