روسيا تتكفل بتأمين الحدود الجوية لبيلوروسيا

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
40,085
التفاعل
224,146 6,164 2
الدولة
Saudi Arabia
195805522.jpg

بينما يتواصل جدل بين المؤسسات الاقتصادية الروسية والبيلوروسية المعنية حول أسعار المحروقات التي تحصل بيلوروسيا عليها من روسيا، لا تتجادل روسيا وبيلوروسيا في ما يخص التعاون العسكري المشترك. وتقرر أثناء زيارة وزير الدفاع البيلوروسي الجديد يوري جادوبين إلى روسيا في يوم الجمعة الماضي أن يستمر التعاون العسكري المشترك وخصوصا في خفر الحدود الجوية لدولة الوحدة بين روسيا وبيلوروسيا وإنشاء نظام الدفاع الجوي الروسي البيلوروسي الموحد. وبحث الوزير البيلوروسي مع نظيره الروسي اناتولي سيرديوكوف، من جملة مواضيع أخرى، التعاون في إمداد القوة العسكرية الروسية البيلوروسية المشتركة بما يلزمها للقيام بمهامها في مجال عملها.

ويتطلب كل ذلك نفقات كبيرة من المفروض أن تغطيها الاعتمادات التي تخصصها موازنة دولة الوحدة للشؤون الدفاعية والتي تبلغ ما يعادل 63 مليون دولار أمريكي في عام 2010. واتفق وزيرا الدفاع الروسي والبيلوروسي على أن يتلقى أفراد قوات الدفاع الجوي والقوات الجوية البيلوروسية التدريبات في روسيا بالمجان. والجدير بالذكر أن روسيا سلمت بيلوروسيا 4 كتائب من صواريخ الدفاع الجوي "س-300 ب س" بالمجان في عام 2006.

ويعزو الجنرال ليونيد إيفاشوف، وهو رئيس دائرة التعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع الروسية سابقا، إعفاء بيلوروسيا من دفع فاتورة التعاون العسكري مع روسيا إلى أسباب سياسية قائلا إن التعاون مع بيلوروسيا يمكّن روسيا من تحقيق مصالحها العسكرية في أوروبا بأقل تكلفة، ومن مواجهة التهديدات العسكرية الغربية المحتملة.

ويرى وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف أن "توحيد طاقات بيلوروسيا وروسيا في مجال الدفاع.. يمثل عاملا هاما في مواجهة التحديات والتهديدات".

(وكالة نوفوستي للأنباء عن صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" 1/2/2010)
 
رد: روسيا تتكفل بتأمين الحدود الجوية لبيلوروسيا

هذا هوا التعاون باتم معنى الكلمة بارك الله فيك يمكن نأخذ العبرة منهم في التعاون العسكري
 
رد: روسيا تتكفل بتأمين الحدود الجوية لبيلوروسيا

روسيا هي بيلروسيا ليس هناك فرق بين الدولتين
شكرا على الخبر يا اخي
 
رد: روسيا تتكفل بتأمين الحدود الجوية لبيلوروسيا

هذا هوا التعاون باتم معنى الكلمة بارك الله فيك يمكن نأخذ العبرة منهم في التعاون العسكري
صدقت اخي الكريم ويا رب وحد الامة العربية و الاسلامية
 
عودة
أعلى