اول رائد فضاء في العالم

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
ولد يوري غاغارين اول انسان انطلق الى الفضاء في اسرة من الفلاحين في قرية صغيرة في غرب روسيا في 9 مارس/آذار عام 1934.
أمضى يوري طفولته في القرية. ثم التحق بالمدرسة في خريف عام 1941 بعد بضعة أشهر من هجوم المانيا الفاشية على الاتحاد السوفيتي. وفي 12 اكتوبر عام 1941 احتل الغزاة الالمان قريته. وشنق الماني بوشاح شقيقه الاصغر بوريس لكن امه افلحت في تخليصه منه لدى توجه الالماني لجلب آلة التصوير . وفي 9 ابريل/نيسان حررت القوات السوفيتية القرية ( ).

في 24 مايو/ايار انتقلت اسرة غاغارين الى مدينة صغيرة هي غجاتسك (غاغارين حاليا). وفي عام 1949 التحق بمدرسة مهنية وفي الوقت نفسه ارتاد مدرسة العمال الشباب مساء.

وفي اغسطس/آب عام 1951 التحق غاغارين بالمعهد الصناعي في ساراتوف وفي 25 اكتوبر /تشرين الاول جاء لأول مرة الى نادي الطيران في ساراتوف. وفي عام 1955 حين تخرج من المعهد الصناعي حلق لأول مرة بمفرده في الطائرة ياك-18. ونفذ يوري غاغارين في النادي اجمالا 196 تحليقا لمدة 24 ساعة و23 دقيقة.


[FONT=&quot]المزيد من التفاصيل على موقع روسيا اليوم:[/FONT]
[FONT=&quot][/FONT]


 
رد: اول رائد فضاء في العالم

اظنك مخطىء يا اخي اول رائد فضائي هو الروسي سوخوي ابن صاحب شركة سوخوي لطيران نسيت اسمه ولانه كان في حالة مزرية عند هبوطه غيبوبة ومصاب باصابات خطيرة قررت الفيادة السوفياتية ابقاء الامر سرا واعادة المحاولة وهذا حفاظا على صورتها بالرقم الاول في الفضاء في انظر العالم
المعلومات هذه شاهدتها على الجزيرة الوثائقية والله اعلم
 
رد: اول رائد فضاء في العالم

والله مش عارف، بس الله يعلم. على الهموم شكرا!
 
رد: اول رائد فضاء في العالم

اذا كان الشكر على همومك يا اخي فانا لست مسؤلبا عنها
اما عن العموم فسيغضب الاخوال لانك لم تذكرهم
هههههههههههههههههههه
 
عودة
أعلى