صدور الموافقة الملكية على إنشاء كلية للقيادة والأركان بالحرس الوطني

wolf of najd

عضو
إنضم
14 يوليو 2009
المشاركات
1
التفاعل
0 0 0
الرياض-و.أ.س:
صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية حفظه الله على إنشاء كلية للقيادة والأركان بالحرس الوطني.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية إن الموافقة السامية نقلة نوعية جديدة في مسار التعليم العسكري وتأهيل الضباط بالحرس الوطني . وأوضح أنه سيتم الانتهاء من إنشاء الكلية خلال مدة لا تتجاوز العام .
 
رد: صدور الموافقة الملكية على إنشاء كلية للقيادة والأركان بالحرس الوطني

لاشك أن الحرس الوطني السعودي قوة ضاربة إلى جانب بقية القوات المسلحة الأخرى السعودية لأن وزارة الداخلية السعودية لديها جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية وأكثر دراساتها متخصصة في الأمن وهناك كلية القيادة والآركان التابعة لوزارو الدفاع والطيران لا تغطي إحتياج قطاعات وزارة الدفاع والطيران إضافة إلى وجود مقاعد مخصصة لمنسوبي وزارة الداخلية وكذلك الحرس الوطني ومقاعد للدول العربية وبعض الدول الإسلامية كالباكستان وبنقلاديش بحكم التبادل الثقافي بين كليات القيادة والآركان في الدول العربية وهذا قد يسبب عدم تمكن المرشحين للحصول على الماجستير في العلوم العسكرية أما في ظل الموافقة الكريمة على إنشاء كلية قيادة وأركان في الحرس الوطني فقد تساهم في زيادة صقل الضباط القادة للحصول على هذا التأهيل المهم للقائد العسكري
 
عودة
أعلى