مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
610
التفاعل
11 0 0

مستشفى57357

مستشفى سرطان الاطفال أو مستشفى 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم يقع في القاهرة بمصر ويختص في علاج سرطانات الأطفال. ويتميز هذا المستشفى بكونه بني عن طريق التبرعات مع حملة دعائيّة كبيرة صاحبت بناءه.

بدأت فكرة بناء أوّل مستشفًى لعلاج ألاورام الأطفال بمصر مجانًا في عام 1999م بعد ازدياد نسبة الأطفال المصابين بالسرطان وعدم مقدرة المعهد القومى للاطفال في مص على استيعاب هذا الكم الهائل من المرضى وموت الأطفال المرضى لقلّة الإمكانيات لعلاج الكثير منهم، وفتح أول حساب مصرفي رقم 57357 في بنك مصر والبنك الأهلي في كافة الفروع لجمع التبرعات لهذا المشروع. آلاف . وقد فتح المستشفى أبوابه في عام 2007


فكرة المستشفى



بدأت فكرة المستشفى عندما توفّي 13 طفلًا من أصل 15 في يوم واحد في معهد الأورام نتيجة عجز الإمكانيات، فذهب الطبيب للشيخ وقص عليه قصة الأطفال فقال له الشيخ سأعطيك مائة وخمسين جنيها مدى الحياة وسيلتزم بها أولادي بعد مماتي للإنفاق على الأطفال المرضى.

وبدت فكرة التبرع للطبيب أنها الأنسب من الاعتماد على الدولة، وتطورت الفكره لإنشاء لتخفيف الأعباء المادية عن المعهد بمشاركة المهندس والأستاذ ، حتى زاد عدد أعضائها اليوم إلى أكثر من 100 عضو من رجال وسيدات الأعمال والأطباء والشخصيات العامة والفنية والرياضية.

تبنت الجمعية مشاريع صغيرة مثل مشروع تطوير عيادة الأطفال بالمعهد، ومشروع الصيدلة الإكلينيكية (أي السريريّة) الذي يهتم بتحضير الدواء الذي يتطلب دقة عالية جدّا على يد أطباء باستخدام تقنيات حديثة من خلال معامل تتوفّر لديها أجهزة قادرة على ضبط وحفظها في مخازن خاصّة ، ومشروع كفالة السرير حيث يقوم المتبرع بالتكفل بنفقات إقامة أي طفل مريض يرقد على سرير داخل المستشفى، ومشروع معمل الجينات، ومعمل التبرع ، ودار الضيافة، و برنامج الذي يقوم بحملات تبرع بالدم في الجامعات والمؤسسات والشركات لصالح مرضى السرطان بالمعهد القومي للأورام. وأهمّ فكرة للجمعية كانت بناء أول مستشفى عالمي لعلاج أورام الأطفال في .


التخطيط للمشروع

بدأ التخطيط للمشروع بعمل مناقصة لدراسة الجدوى فازت بها (SLAM) وهي هيئة أمريكية متخصصة في مجال التخطيط الصحي، قامت بدراسات مكثفة لمدة 6 شهور لدراسة الجدوى، وكانت التكلفة المبدئية للمستشفى في المرحلة الأولية 70 مليون ، بعدها استطاعت الجمعية الحصول على أرض المشروع وهي أرض السلخانة القديمة في قلب حي الشعبيّ بمساعدة الذي أقنع محافظ القاهرة آنذاك بمنح الأرض للجمعية. قامت بعد ذلك بوضع حجر الأساس للمشروع.

دعم المشروع


قامت بحملة منظمة لجمع التبرعات لتغطية تكاليف المشروع؛ فوظفت طاقم خبراء لجمع التبرعات، واعتمدت الجمعية في جمع التبرعات على الحملات الميدانية والإعلامية والتبرع المباشر من الأفراد والشركات والهبات والدعم المحلي والخارجي، وقد وُجهت انتقادات للجمعية لتبنيها خطة إقامة مستشفى باهظ التكاليف.
وقد تم دعم المشروع بالكثير من الطرق منها إعلانات لاعبي الكرة والممثلين في التلفزيون المصري والقنوات الفضائية لتحثّ الناس على التبرع وعمل حسابات مفتوحة في البنوك وتبرعات عن طريق الإنترنت والإتصال بالتلفون الثابت برقم 09009555 أو 09000957 والمحمول برقم 2357 وتم تنظيم حملات لجمع التبرعات في المدارس والجامعات.


تنفيذ المشروع




فتحت أبواب المستشفى في لاستقبال الأطفال المرضى بالمجان تماما بطاقة ‏30‏ سريرًا‏ في المرحلة الأولى،‏ تمهيدا لتشغيله فيما بعد بكامل طاقته البالغة ‏185‏ سريرا‏ والمتوقّع ازديادها إلى‏ 365‏ سريرا.‏


مواصفات المستشفى


تقع المستشفى على مساحة ‏69‏ ألف متر مربع وبلغت تكلفة إنشاء المبنى والأماكن المحيطة به ‏300‏ مليون جنيه ، وصمم المستشفى المهندس الشهير في إنشاء التصميمات المستقبلية بالتعاون مع الخبرة الهندسية المصرية المجانية التي مزجت دون بهرجة بين المبنى الزجاجي الكروي الحداثي والأحجار الصلدة. وصممت النوافذ الزجاجية التي تحتوي على بغرض توفير ولتمكين الأطفال المصابين من التواصل مع العالم الخارجي لبث الطمأنينة نفسيًّا في قلوبهم. ويضم المستشفى مركزًا ، مختبر ، معامل ، تخزين ، العيادات الخارجية، حجرات العمليات، أقسام الأشعة، المعامل والصيدلية. والإشعاعي والكيميائي، بنك
ومبنى المستشفى مكوّن من جزئين الأول منهما العيادات الخارجية والخدمات حيث يقدم هذا الجزء خدماته لـ 450 مريضًا في اليوم الواحد إلى جانب ستة غرف عمليات تقدم العلاج على نظام اليوم الواحد لـ 150 طفلا،أما الجزء الثاني فهو أبراج القسم الداخلي ويتكون من 180 سريرا قابلة للزيادة لتصل إلى 350 سريرا، وتم تقسيم أدوار المستشفى طبقا لأعمار الأطفال المرضى فالطابق الثالث تم تخصيصه للأطفال في عمر خمس سنوات والطابق الرابع للمرحلة العمرية من خمس إلى عشر سنوات أما الطابق الخامس هو للاطفال المرضى الأكبر عمرًا من عشر سنوات.
وبجوار المستشفى توجد دار الضيافة معدّة لاستضافة الأطفال المرضى وأسرهم خاصة القادمين من مناطق نائية والذين يتكبدون معاناة السفر في الوصول إلى القاهرة، للمساهمة في تخفيف الآلام النفسية لأسر المرضى

المستشفى
تخدم المستشفى وجاهزة لاستقبال المرضى من جميع انحاء العالم
والاخوة العرب والمسلمين
والعلاج مجانى للجميع
لا فرق بين غنى او فقير
الجميع هناك سواء وهذا الشئ راءيته بأم عينى

وايضا تم بناء فرع جديد للمستشفى فى طنطا
وتم بدء الحملة لجمع التبرعات لخدمه عدد من المرضى اكبر


الموقع الرســـمى لمعلومات اكثر





ومجموعة صـــــور للمستشفى

29q.jpg







113666_1.jpg


1.jpg






904593752.jpg

104352097.jpg

942461776.jpg

112847115.jpg


904593752.jpg




.
Exterior.jpg



Garden.jpg




wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 800x600.
Blood-Bank.jpg



اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين يارب العالمين

ودمتم بصحة وسلامة ان شاء الله
Emo_23.png


 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

مشكوووووووو على الموضوع المميز والله يشفيهم ..آميـــن
 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

مشكور يا بن مسيلط على مرورك
وربنا يشفى جميع مرضى المسلمين
 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

موضوع رائع يا أخي كانت هذه المستشفى حلما و تحقق و الحمد لله
 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

ربنا يشفيهم اجمعين
ياله ممكن اشتغل فيها فى المستقبل
بس بصراحة موضوع جميل محدش فكر يعمله قبل كده تسلم ايديك
ومزيدا من التقدم لعشق حياتى
 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

الحلم الذى تحقق لمساعدة الاطفال المرضى بهذا المرض الخبيث وايضا الحلم فى طنطا سيصبح حقيقة قريبا ان شاء الله
ياااااارب يشفيهم جميعا ويكفينا شر هذا المرض مشكور مصطفى على الموضوع
 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

اللهم اشفي جميع مرضى المسلمين والبسهم ثوب الصحة والعافية
 
رد: مستشفى 57357 لسرطان الاطفال(ملف كامل وشامل)

مشكورين اخوانى كلكم ع مروركم وربنا يشفى كل مرضى المسلمين
 
عودة
أعلى