نافانتيا تضع العارضة الأولى للسفينة البحرية المغربية

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,653
التفاعل
4,539 24 12
الدولة
Tunisia
حفل وضع العارضة للسفينة البحرية الجديدة Avante 1800 OPV المغربية.
وضعت شركة بناء السفن الإسبانية نافانتيا العارضة الأساسية لسفينة الدوريات البحرية الجديدة "أفانتي 1800" (OPV) التابعة للبحرية الملكية المغربية.

تم وضع العارضة في حفل أقيم في حوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا في سان فرناندو الشهر الماضي. سيتطلب بناء سفينة الدورية التي يبلغ طولها 87 مترًا أكثر من مليون ساعة عمل وحوالي 1100 وظيفة على مدار فترة ثلاث سنوات.

قامت شركة نافانتيا بقطع أول فولاذ للسفينة في يوليو 2023 بموجب عقد تم الإعلان عنه في يناير 2021. ويتم تمويله بموجب قرض بقيمة 92 مليون دولار مع شركة الخدمات المالية الإسبانية متعددة الجنسيات Santander Group. استغرق العقد سنوات في الإعداد، حيث أعربت المغرب عن اهتمامها في أوائل عام 2020 بسفينتين دوريتين بحريتين، لكن المفاوضات تباطأت بعد أن أعلنت المغرب أنها تخطط لتوسيع حدودها إلى المياه الإقليمية الإسبانية.

قامت شركة نافانتيا في البداية ببناء أربع سفن من طراز أفانتي لصالح البحرية الإسبانية (أفانتي 3000) وأربع سفن من كل فئة لصالح البحرية الفنزويلية (أفانتي 2200 وأفانتي 1400). تتمتع هذه السفن بالقدرة على تنفيذ مجموعة واسعة من المهام مثل مراقبة وحماية السواحل وحماية حركة المرور البحري والمساعدة الصحية للسفن الأخرى ومكافحة الحرائق الخارجية ومكافحة التلوث البحري والسيطرة عليه ونقل الأفراد والمؤن وعمليات البحث والإنقاذ والتدخل السريع ودعم الضفادع البشرية والدفاع السطحي والحرب الإلكترونية السلبية.

سيتم تسليم السفينة المغربية الجديدة Avante 1800 (565) في منتصف عام 2026. سيكون عرضها 13 مترًا وغاطسها 4 أمتار وإزاحتها الكاملة 2020 طنًا، وستكون قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 24 عقدة. سيبلغ عدد أفراد الطاقم 60 فردًا.

يتضمن التصميم الأصلي مدفعًا عيار 76 ملمًا، ونظام إطلاق صواريخ، وأجهزة استشعار ورادارات حديثة، بالإضافة إلى مهبط للطائرات العمودية.

ويتضمن العقد مع المغرب أيضًا حزمة من الدعم الفني واللوجستي (قطع الغيار والأدوات والوثائق الفنية)، بما في ذلك خدمات التدريب الفني للبحرية الملكية المغربية في إسبانيا.

وقالت نافانتيا: "إن سفينة الدورية هي الحل الذي يضمن فترات طويلة من الانتشار في البحر مع تكاليف تشغيل ودورة حياة منخفضة للغاية. وتحقيقًا لهذه الغاية، يهدف تصميم أنظمتها إلى الحفاظ على قابلية التشغيل والصيانة والموثوقية مع تقليل عدد أفراد الطاقم".
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى