اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي

رابح2012

عضو
إنضم
23 نوفمبر 2020
المشاركات
1,233
التفاعل
2,372 56 0
الدولة
Saudi Arabia

اتفاقية لتصنيع العلاج المناعي بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي​

لتحقيق الاكتفاء الذاتي بتصنيع العلاجات المناعية المتقدمة وتحفيز الاستثمار في القطاع

1729607001529.png


أعلنت وزارة الصحة عن توقيع اتفاقية بين مدينة الملك فهد الطبية وشركة بوسطن أونكولوجي لتصنيع العلاج المناعي بالخلايا التائية المبرمجة، وذلك على هامش ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة المقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في تصنيع العلاجات المناعية المتقدمة، وتحفيز الاستثمار في القطاع الصحي في المجالات الدوائية والعلاجية، وتعزيز الابتكار الطبي والتقني، وتوطين التقنيات الطبية المتقدمة، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من خلال تعزيز مجالات العلاجات المتطورة؛ تحقيقًا لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ في الوصول إلى مجتمع حيوي ينعم بحياة صحية عامرة عبر تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز كفاءة الرعاية الصحية باستخدام أحدث الابتكارات والتقنيات الطبية.

وتأتي هذه الاتفاقية استمراراً لجهود وزارة الصحة في تحقيق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ وتعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي للرعاية الصحية المبتكرة عبر زيادة فرص التعاون الدولي بما يضمن تقديم خدمات صحية وفق أفضل المعايير العالمية للمواطن والمقيم والزائر.

 
الغريب ان مستشفى الملك فيصل نقل تقنية لها
ليش ما اخذوه منهم بدال ما ادفع مره ثانيه نقل تقنيه
 

إحدى ثمار ملتقى الصحة العالمي.. توقيع اتفاقية نهائية لتوطين الإنسولين​

لتأكيد جهود المملكة في تعزيز قدراتها الإنتاجية وخلق بيئة استثمارية جاذبة

1729607336052.png

وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل

شهد ملتقى الصحة العالمي 2024، اليوم، توقيع اتفاقية نهائية لتوطين بعض بنود الإنسولين، برعاية وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وتأتي هذه الاتفاقية بالشراكة مع الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية (نوبكو)، وشركة سدير الطبية، وشركتي سانوفي الفرنسية ونوفونورديسك الدنماركية، حيث تضمّنت توطين ما بين 6 إلى 7 بنود من منتجات الإنسولين، وهو ما يعكس جهود المملكة في تعزيز قدراتها الإنتاجية، والتزامها في خلق بيئة استثمارية جاذبة، مما يعزز من مكانتها كمركز إقليمي للصناعات الدوائية بما يتوافق مع مستهدفاتها.

وتسعى الاتفاقية إلى تعزيز جهود المنظومة الحكومية؛ ممثلةً بوزارات الصحة، والاستثمار، والصناعة والثروة المعدنية في توطين الصناعة الطبية والدوائية، بما يسهم في تحقيق الأمن الدوائي والصحي في المملكة، وتعزيز ريادة المملكة في الصناعة الطبية والدوائية بما يتواكب مع الاحتياجات والمتطلبات الدوائية فيها، في وقت يشهد فيه القطاع مرحلة تحوّلية تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية.

يُذكر أن ملتقى الصحة العالمي الذي أقيم تحت شعار "استثمر في الصحة"، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بملهم شمال مدينة الرياض، شهد حجم استثمارات تجاوزت قيمتها 50 مليار ريال؛ للإسهام في معالجة التحديات العالمية الصحية، ورفع مستوى صحة المواطن.

 
عودة
أعلى