تحطم طائرة شحن روسية على متنها أفراد طاقم روس في غرب السودان وروسيا تتهم قوات الدعم السريع.

إنضم
10 أغسطس 2024
المشاركات
670
التفاعل
2,744 83 0
الدولة
Algeria


قالت السفارة الروسية في السودان، الاثنين، إنها تحقق في تقارير عن احتمال إسقاط طائرة شحن على متنها أفراد طاقم روس في غرب البلاد.

1729546597317.png



وذكرت السفارة أن قوات الدعم السريع يُحتمل أن تكون أسقطت الطائرة فوق إقليم دارفور الذي يشهد صراعا على السلطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وتنسق السفارة مع السلطات السودانية لجمع مزيد من المعلومات وتحديد مصير ركاب الطائرة.



وسيطرت قوات الدعم السريع، على أجزاء من البلاد في صراع مع الجيش، تقول الأمم المتحدة إنه تسبب في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وتسبب الصراع في نزوح أكثر من 10 ملايين شخص، ودفع أجزاء من البلاد إلى الجوع الشديد أو المجاعة، وجذب قوى أجنبية زودت كلا الجانبين بدعم مادي، وفقا لوكالة رويترز.

واندلعت الحرب في أبريل من العام الماضي، عندما تحوّل التوتر بين قوات الدعم السريع والجيش، بسبب خلافات حول دور كل منهما في مرحلة انتقالية مدعومة دوليا نحو الحكم المدني، إلى صراع مفتوح.

وتقاسم الجيش وقوات الدعم السريع السلطة سابقا، بعد انقلاب نفذاه عام 2021 ضد حكومة عبدالله حمدوك، وذلك بعد عامين من الإطاحة بنظام الرئيس السابق، عمر البشير، في انتفاضة شعبية.

https://www.alhurra.com/sudan/2024/10/21/سفارة-روسيا-في-السودان-تحقق-بـإسقاط-طائرة-شحن-فوق-دارفور
 

الدعم السريع يعلن رسميا إسقاط طائرة حربية أجنبية تقاتل بجانب الجيش السوداني بشمال دارفور

الدعم-السريع-يعلن-اسقاط-طائرة-حربية-أجنبية-شمال-دارفور.jpg



أفادت مصادر إعلامية تابعة للدعم السريع بأن الطائرة التي تم إسقاطها كانت من طراز “أنتونوف” روسية الصنع، وكان على متنها طاقم مكون من 6 أفراد، من بينهم روس ومصريون وسودانيون تناثرت أشلاء الطاقم في منطقة سقوط الطائرة.


وذكرت المصادر أن الطائرة كانت تحلق في سماء شمال دارفور في الساعة الرابعة صباحًا بهدف قصف المناطق السكنية باستخدام البراميل المتفجرة، إلا أن المضادات الجوية الجديدة لقوات الدعم السريع نجحت في إسقاطها.

كما وثقت قوات الدعم السريع وفقاً للناطق باسمها الحادثة بمقاطع فيديو وصور تظهر حطام الطائرة وجثث أفراد الطاقم، بالإضافة إلى وثائقهم الشخصية وجوازات سفرهم التي تكشف عن جنسياتهم وأماكن قدومهم.

https://www.altaghyeer.info/ar/2024/10/21/الدعم-السريع-إسقاط-طائرة-حربية-أجنبية/
 
أعتقد هي حرب حقيقية من الدعم السريع ضد روسيا ومصر إذا صح مقتل طاقم روسي ومصري على متن الطائرة الروسية.

يعني الدعم السريع ورط نفسه عسكريا مع روسيا ومصر بعد إسقاط الطائرة الروسية وسيزيد من حدة التحالف والدعم العسكري من روسيا ومصر للجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع أكثر من السابق.
 
أعتقد هي حرب حقيقية من الدعم السريع ضد روسيا ومصر إذا صح مقتل طاقم روسي ومصري على متن الطائرة الروسية.

يعني الدعم السريع ورط نفسه عسكريا مع روسيا ومصر بعد إسقاط الطائرة الروسية وسيزيد من حدة التحالف والدعم العسكري من روسيا ومصر للجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع أكثر من السابق.

اجل معناته وضعه صار سيئ جدا وبدا يجرب يمين ويسار
شكل نهايته قربت
 
مصريين ؟ في اي هوية في اللي اتنشرت كانت فيها هوية مصرية ؟ زي ما اتنشر للروسي
الطيارة وجهتها تشاد اية علاقة مصر ؟
 
للأسف خبر محزن مقتل مصريون وروس وسودانيون على متن الطائرة حسب الأخبار الشبه مؤكدة:(

فين الشبة مؤكدة دي.. الحقيقة اصلا ان الطائرة كانت تبع دولة عربية و ذاهبة الي تشاد و كانت لدعم الدعم السريع.. و الدعم السريع لسقطها بالخطأ

و تم فضح الامر
 
للأسف خبر محزن مقتل مصريون وروس وسودانيون على متن الطائرة حسب الأخبار الشبه مؤكدة:(
فيه ثلاثه سودانيين ضمن الضحايا من اتباع البرهان.

ممكن اخي تشاركنا مصادر المصريين؟
 
تحطمت طائرة شحن يرجح أنها تابعة للجيش السوداني في منطقة مالحة بولاية شمال دارفور في وقت مبكر من يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من ثلاثة سودانيين واثنين من الروس.
 
ضربوا طيارة جايبة لهم الدعم و هم في امس الحاجة له و اخذوا بالرقص و المصيبة شاركوا هويات الأشخاص التي فضحت الي من تعود الطائرة

مشاهدة المرفق 729756

اللي ضحكني وهو بيقولك في الفيديو وقعنا الأنطونوف المصرية ( وصيحات الله اكبر ) واحنا جاهزين بالصواريخ الموجهة لف الكاميرا يا ولد :LOL:
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى