بعد غزة جماعة الإخوان تريد جر الاردن في صراع مدمر مع الغرب واسرئيل

إنضم
24 نوفمبر 2021
المشاركات
1,351
التفاعل
1,523 40 1
الدولة
Saudi Arabia

الأردن.. جماعة الإخوان تتبنى "عملية البحر الميت"​

بعد غزة جماعة الإخوان تريد جر الاردن في صراع مدمر مع الغرب واسرئيل

Scene of a shooting attack in southern Israel
الجيش الإسرائيلي قتل "مهاجمَين عبرا من الأردن إلى الأراضي الإسرائيلية" جنوب البحر الميت.

أعلنت جماعة الإخوان في الأردن في بيان لها، الجمعة، انتماء منفذي "عملية البحر الميت" إلى صفوفها ودعت "للاحتفال بهما"، بحسب ما أفاد مراسل "الحرة".
واعتبرت الجماعة أن العملية "رد" على ما وصفته بـ"المجازر الإسرائيلية بحق النساء والأطفال في غزة".
وأعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن قواته قتلت "مهاجمَين عبرا من الأردن إلى الأراضي الإسرائيلية" جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود.
وقال الجيش في بيان "قُتل إرهابيان بعد أن عبرا الحدود من الأردن الى الأراضي الإسرائيلية جنوب البحر الميت وأطلقا النار على الجنود".
كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين أحدهما احتياطي بجروح طفيفة في تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين، فيما تواصل القوات عمليات بحث في المنطقة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المسلحين كانوا يرتدون ملابس عسكرية.
في المقابل، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للأردن.
وأوضح المصدر أن القوات المسلحة الأردنية تتابع التطورات، مؤكدا ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الشائعات والأخبار المضللة.
وكان بيان سابق للجيش، ذكر أن "قوات انتشرت في المكان بعد عبور المهاجمين إلى إسرائيل"، ففتح المهاجمان النار في اتجاهها، و"تمّ تحييدهما".
ويستخدم الجيش كلمة "تحييد" في معظم الأحيان ليقول إنه تمّ قتل المهاجمين، أو في أحيان أخرى إذا تمّ اعتقالهم أو إذا أصيبوا بجروح، أي أنهم أصبحوا خارج القدرة على إلحاق الأذى.
وتأتي الحادثة، بعد نحو شهر، من مقتل ثلاثة حرّاس إسرائيليين عند معبر اللنبي/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية والأردن برصاص مهاجم أردني وصل من المملكة، وأرداه الجيش الإسرائيلي.
وقالت وزارة الداخلية الأردنية في بيان، آنئذ، إنّ "التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكّدت أن مطلق النار هو مواطن أردني.
ووقع الهجوم عند جسر اللنبي المعروف أيضا باسم جسر الملك حسين وهو معبر حدودي يستخدمه خصوصا الفلسطينيون للسفر إلى الأردن ومنه إلى الخارج.
ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية.
ويأتي حادث الجمعة، غداة إعلان إسرائيل قتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار في عملية في قطاع غزة.
ويتحدّر نحو نصف عدد سكان الأردن من أصول فلسطينية، ويسود غضب شعبي في البلاد ضد إسرائيل جراء استمرار الحرب في قطاع غزة، وفقا لفرانس برس.
 

جماعة "الإخوان المسلمين" بالأردن تتراجع: البحر الميت عملية فردية​

تراجعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، عن بيانها الأول التي باركت فيه عملية البحر الميت التي قام فيها شابان أردنيان ينتميان للحركة الإسلامية صباح الجمعة، واصفة بأنها "عملية فردي من شباب أردني".

وجاء تراجع الجماعة بعد جدل أردني واسع حول مباركتها العملية، حيث رفض بعض النشطاء والكتاب، هذه المباركة، مؤكدين بأنه لا يجوز بأن يكون هناك فصيل مسلح داخل الدولة، باعتبارها تبني مبطن للعملية.
1729291453125.png
 
المرجو من الاردن حماية بلاده من المترفين المفسدون في الارض من شيعة واخوان
 

هل يسير «إخوان» الأردن على خطى حماس ؟​


  • هل باتت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تسير على خطى حماس ؟ وهل كشفت هذه الجماعة عن وجهها الآخر من خلال العملية التي نفذت، اليوم (الجمعة) ضد الجيش الإسرائيلي من خلال اختراق الحدود؟ ولماذا اعتمدت الجماعة أسلوب حركة حماس في تنفيذ العمليات، حيث ظهر المنفذان كل منهما يتلو وصيته في شريط فيديو ؟ وهل عملياً دخل إخوان الأردن العمل المسلح ؟ وما هي تداعيات هذه القضية على العلاقة بين الإخوان والدولة الأردنية؟ هذه الأسئلة وغيرها الكثير يطرحها الشارع الأردني في الوقت الحالي.

    أبو عبيدة الشافعي وأبو عز الدين، يمثلان «حالة مستجدة» تماما ومهمة للغاية برزت وفي اللحظات الحرجة التي تمر بها المنطقة المفتوحة على كل الاحتمالات، خلافا للوضع المتوتر والمتأزم أصلا على أكتاف منطقة الأغوار حيث الحدود الأردنية مع إسرائيل.
  • صاحب اللقب الأول هو المعلم الأردني عامر قواس مواليد عام 1999، متزوج ولديه عائلة، أما صاحب اللقب الثاني فمهندس شاب وخريج جامعي يعمل في القطاع الخاص ويدعى وسام حسين أبو غزالة، كلاهما قرر تنفيذ عملية في منطقة الأغوار «نصرة لغزة»، وبعد أقل من 24 ساعة على إعلان مقتل يحيى السنوار، ولعلها المرة الأولى تماما منذ عام 1994، التي تشهد فيها الأغوار عملية من هذا النوع مسجلة عبر «وصية شرعية» على طريقة الانتحاريين الفلسطينيين.

    وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أكدت أن المعلومات المتداولة في وسائل الإعلام العبرية بشأن اجتياز عسكريين أردنيين الحدود ليست صحيحة. ونفت مزاعم الإعلام الإسرائيلي عن الخلفية الوظيفية للشابين حيث نفذا العملية بزي عسكري أردني.

    المهندس والمعلم كما يرد في منصات التواصل الاجتماعي صديقان وتربطهما علاقة خاصة انتهت فيما يبدو باتخاذ قرار بتنفيذ عملية إطلاق نار ومواجهة الجيش الإسرائيلي قرب مستوطنة ملحقة بالبحر الميت، وأسفرت عن مقتلهما وإصابة جنديين إسرائيليين.

    النتيجة تحدثت عنها وكالات الأنباء حيث أصيب عنصران من الجيش الإسرائيلي وقتل المنفذان قبل أن ينتشر كالنار في الهشيم شريط فيديو لكل منهما يتضمن الوصية الشرعية وأسباب الرحيل ونوايا التنفيذ التي قال الاستشهاديان بوضوح إنها تتبع تداعيات أحداث 7 أكتوبر.

    حتى اللحظة، لم تعلن السلطات الإسرائيلية ولا عمّان تفاصيل العملية، إذ تم التداول بنظرية إسرائيلية تتحدث عن منفذين اجتازا الحدود مع الأردن واشتبكا مع القوات العسكرية وهي حيثية لم تصادق عليها بعد أي رواية أردنية رسمية، واكتفى الجانب الأردني بالقول إنه يجمع التفاصيل والحيثيات ويحقق فيها.

    كما أن تسجيل الوصية النهائية أمر مستجد يحصل لأول مرة تماما في تاريخ محاولات التسلل عبر الأغوار لإسرائيل.

    المنفذان في المستجد الأكثر أهمية من الشباب الجامعي الناجح المتدين ولديهما خلفية وظيفية متقدمة والأهم استعمال «ألقاب شرعية دينية»، فيما العنصر الأبرز في عملية البحر الميت يمثله الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين معاذ خوالدة، الذي نقلت عنه وكالات الأنباء القول الصريح إن كلاً من عامر قواس وحسام أبو غزالة مسجلان تنظيميا في تنظيم الإخوان.

    جماعة الإخوان وعلى لسان زعيمها المهندس مراد عضايلة كانت قد صرحت عشرات المرات بأن «طوفان الأقصى» أردني أيضا، وتوعدت إسرائيل وجيشها وحكومتها في حال التفكير بالاعتداء على الأردن.

    وتطرح عملية «الشافعي وعز الدين» قرب البحر الميت، عشرات الأسئلة السياسية وستعقبها تداعيات من مختلف الأصناف على الأرجح، لأن جهة ما تخاطب وتحذر عمليا كل الجهات برسائل تتجاوز ما حصل مع ماهر الجازي الذي نفذ عملية الجسر وقتل فيها ثلاثة إسرائيليين.
 
ستدحرج الأمور للأسواء في الأردن للأسف بسبب بعض العقليات التي لاتفرق بين الحكمه والانتحار
 
الاردن في خطر والله يبون يجرونه في صراع مباشر مع الصهاينة
الوضع خطير لا تستبعد اجبار اهل غزة النزوح نحو الاردن في ضل عمليات ضد جماعة الاخوان في الاردن
اسرائيل وايران لديهم هاجس من الاردن
يريدون تدميره باي طريقه
 
ايران لا تكل ولا تمل من اجل تدمير الاردن

وتستخدم مطاياها من الاخونج والحمير لتحقيق غايتها
 
تصريح الاخونج اليوم في الاردن خطير جدا ويجب ان تعلم الجماعة انها ضمن دولة لها جيش ونظام وحكومة هم من يعلنون انشطة الحرب والسلم وليس جماعة الاخونج

لكن ما زلت الوم من مكن الاخونج بلجان التحديث السياسي وتفصيلهم قانون انتخاب اوصلهم لاهم سلطة تشريعية بسهولة مع تزايد نفوذهم في الشارع واللعب على العواطف
 
للاسف مصرون على جر الاردن على الحروب والدمار
الله يستر على الاردن و اهلها
 
تصريح الاخونج اليوم في الاردن خطير جدا ويجب ان تعلم الجماعة انها ضمن دولة لها جيش ونظام وحكومة هم من يعلنون انشطة الحرب والسلم وليس جماعة الاخونج

لكن ما زلت الوم من مكن الاخونج بلجان التحديث السياسي وتفصيلهم قانون انتخاب اوصلهم لاهم سلطة تشريعية بسهولة مع تزايد نفوذهم في الشارع واللعب على العواطف

الله يحميكم اهل الاردن
الجماعة خلاص يبون يهدونها على راس الجميع
 
الاردن في خطر والله يبون يجرونه في صراع مباشر مع الصهاينة
الوضع خطير لا تستبعد اجبار اهل غزة النزوح نحو الاردن في ضل عمليات ضد جماعة الاخوان في الاردن
اسرائيل وايران لديهم هاجس من الاردن
يريدون تدميره باي طريقه

بكل الاحوال اظن وقتها الاردن له قدرة على وضع حد لتلك الجماعة لكن هنالك اخطاء بتمكينهم سياسيا .. هذه الجماعة لا ولاء لها للاردن وولائها لاجندتها فقط

بكل الاحوال القلق من التهجير هو تهجير اهل الضفة للاردن حال قيام الصهاينة باستهداف الضفة .. او مخيامتها !! وليس غزة كوننا لا نمتلك حدود مع غزة اساسا
 
الاردن الان يعيش حالة غليان وهذي فرصة جماعة البهم في جر الاردن الى فوضى

الغليان والتجيش للاردنيين من اصول فلسطينية واغلبهم من تيارات اليسار والاخونج لكن اي محاولة لشيطنة الداخل ضد النظام والجيش والامن وقتها لكل حادث حديث امام من يريد قلب البوصلة لان امن الاردن وسيادته اهم من اي شىء اخر
 
المتخادمين مع الصهاينه
زعلانين على حجم الاراضي الصهيونيه
القليل ومصرين ان يكبرو من مساحتها
على حساب غزه ولبنان والاردن
وحتى سوريا ولاكن ان ثارت العجايج النشامى لها
 

بدأوا بتهديد الأردن قبل كم شهر فصائل الجحوش المجوسية بالعراق على حدود الأردن الشرقية .
ولما رأوا الموت المحتم مصيرهم ، بدأوا بتحريك أحذيتهم الإخونجية في الأردن .

حفظ الله الأردن حكومة وشعب وجيش وتراب

وجماعة الخوان للأوطان وعبيد الطهات الغزاة والفودستامب إلى زوال مصيرهم المحتم بحول الله
 
التعديل الأخير:
الدوله والمخابرات قويه بأذن الله عن قريب نرا تحرك فاعل لتهذيب الجماعه بل الاردن

عموما وهذي المحاولات متوقعه كون وجود الاردن بين محيط ملتهب
 
كلاب وجب التنكيل بها وتقطيعهم وصلبهم عظه وعبرة
 
في الوقت الراهن اسرائيل تعرف أن العمليات فردية و لن تأخذها ذريعه للدخول مع الأردن في صراعات

الأردن قامت بإسقاط صواريخ إيرانية و قامت بالتصدي للشبيحة مهربي الكبتاجون و بها قواعد أجنبية و حاليا حتى و لو لم يكن هناك تطبيع و العلاقات متوترة لكن العدو مشترك

إسرائيل تنظر للبنان و سوريا و العراق بحكم أنها دول للأسف سقطت سياسيا و جيوشها منهكه بسبب الصراعات بين السنة و الروافض و لن تستطيع الرد على إسرائيل

لماذا أحارب القوي و أنا أمامي ضعيف استطيع إخضاعه (أولا) ؟
 
اكبر انجاز فعلته الحكومه المصريه والشعب المصرى هو التخلص من هذه الجماعه للابد وحظرها وطرد منتسبيها وسجنهم

الصهاينه حلم حياتهم تمكين هؤلاء الحمير حتى يكونوا حصان طرواده للصهاينه للتوسع بحجه الدفاع عن النفس وغياب الحكومات القادره على السيطره على اراضيهم

الدواعش فى سيناء كانت مهمتهم هو تسهيل دخول الصهاينه الى سيناء بحجه محاربه الارهاب لو تمكنوا منها

كل هذه المخططات تعرفها مصر منذ زمن لهذا غير مسموح بوجود اى جماعه ولا حزب على اساس دينى فى مصر

على الاردن التخلص منهم قبل فوات الاوان فولائهم لانفسهم وتنظيمهم الدولى وفقط مهما ادعوا غير ذلك فهى التقيه
 
عودة
أعلى