يُظهر الفيديو اختبارًا ناجحًا لأول طائرة انتحارية فرنسية بدون طيار

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,559
التفاعل
4,374 22 12
الدولة
Tunisia
لقد أظهرت الحرب في أوكرانيا فائدة تحويل الطائرات بدون طيار إلى أجهزة انتحارية. هذه الذخائر التي يتم التحكم فيها عن بعد هي أيضًا محل اهتمام فرنسا، التي قدمت طلبًا لشراء 2000 وحدة في الربيع. وفي أكتوبر 2024، شارك وزير القوات المسلحة مقطع فيديو يظهر إحدى هذه الوحدات وهي تعمل أثناء الاختبار.
ويشار إليها أحيانًا باسم "الذخيرة التي يتم تشغيلها عن بعد". اسم متواضع تمامًا، وهو في الواقع يشير إلى طائرة انتحارية بدون طيار، وهي طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات يتم إلقاؤها على الهدف لتدميره أو إتلافه إذا فشل ذلك. وفي هذا الصدد فإن الحرب بين روسيا وأوكرانيا تشكل مختبراً رهيباً للإبداع .

مثل جميع الأركان العامة في جميع أنحاء العالم، يراقب التسلسل الهرمي العسكري الفرنسي هذا الصراع عن كثب لتعلم الدروس حول التطورات في ساحة المعركة. ولذلك فمن المستحيل أن تفوت ثورة الطائرات بدون طيار. وكانت القوات المسلحة تمتلكها بالفعل، ولكن ليس بالضرورة من هذا النوع. هذا يتغير.



طائرة فرنسية بدون طيار من طراز كاميكازي يتم اختبارها​

هذا ما أكده سيباستيان ليكورنو، وزير القوات المسلحة، يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024. في رسالة شاركها على هدفه. وأعقب ذلك انفجار قوي، مما يدل على أن العبوة كانت تحمل عبوة ناسفة.


وكتب سيباستيان ليكورنو، أن الفيديو، الذي قدمته المديرية العامة للتسلح (DGA)، التي تتمثل مهمتها في إعداد مستقبل المعدات الدفاعية للبلاد، هو دليل على " نجاح اختبارات أول ذخيرة فرنسية يتم التحكم فيها عن بعد ". وأضاف أن هذه الأسلحة هي التي ستذهب إلى القوات وإلى أوكرانيا " في الأسابيع المقبلة ".


انظر أيضا ما هي شبكة 5G SA الجديدة، شبكة 5G الحقيقية التي أطلقتها شركتي FREE وORANGE؟


ديلاير UX11. // المصدر: نوميراماجهاز Delair UX11، الذي يشبه شكله الشكل المستخدم في طراز الكاميكازي. // المصدر: نوميراما
يأتي هذا العرض التقديمي القصير للطائرة الكاميكازي بدون طيار في أعقاب الإعلان الصادر في الربيع. في ذلك الوقت، أبلغ وزير القوات المسلحة عن أمر شراء 2000 طائرة بدون طيار انتحارية من شركة Delair، ومقرها في تولوز. وهي تزود الجيش الفرنسي بالفعل بآلة قادرة على رسم خرائط للمنطقة المحيطة بمدى يصل إلى 50 كم.



حجم غير كاف لواقع الحرب​

في ذلك الوقت، كان هناك حديث عن تسليم 100 جندي إلى أوكرانيا لدعم كييف ضد الغزو البري الذي أثارته روسيا. إن أي مساعدة تكون مفيدة دائمًا، لكن واقع الحرب شديدة الشدة يشير إلى أن هذا النقل لن يكون كافيًا على الإطلاق. بما في ذلك ما إذا تم تسليم كل هذه الطائرات بدون طيار البالغ عددها 2000 إلى أوكرانيا.

قدم المعهد الملكي للخدمات المتحدة، وهو مركز أبحاث بريطاني، تقديرًا في سبتمبر 2023 لحجم الطائرات بدون طيار التي تستهلكها كييف في هذه الحرب: 300 طائرة بدون طيار يوميًا وما يصل إلى 10000 شهريًا. كما أن حجم الإنتاج في كل معسكر لا علاقة له به: فقد بدأ يعد بالملايين .
 
عودة
أعلى