تطلق روسيا غواصة جديدة ديزل- كهرباء « Yakoutsk »

milasus007

عضو
إنضم
26 ديسمبر 2008
المشاركات
2,685
التفاعل
5,336 34 7
الدولة
Algeria
1728727343377.jpeg


السفينة هي السادسة في سلسلة المشروع 636.3 ، قيد الإنشاء لأسطول المحيط الهادئ للبحرية الروسية. يمثل هذا الحفل تتويجا لبرنامج بناء الأسطول الطموح ، يهدف إلى تعزيز قدراته في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
أكد نائب الأدميرال إيغور موخميتشين ، نائب القائد الأعلى للبحرية الروسية ، على أهمية هذا الحدث. وقال "مع إطلاق" Yakoutsk "، نكتفي بنجاح الغواصات الست لأسطول المحيط الهادئ". وأشار إلى القدرات التشغيلية المثبتة للغواصات في المشروع 636.3 ، والتي تم تصميمها لتنفيذ مجموعة واسعة من المهام في مناطق مختلفة من محيطات العالم.
تم البدء في بناء الغواصة في أغسطس 2021 تحت إشراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهي آخر سفينة في هذه السلسلة من الغواصات. إن الغواصات في مشروع 636.3 ، المعروف بقدراتها العالية وكفاءتها القتالية ، مجهزة بأنظمة متقدمة تجعلها أصولًا هائلة في مكافحة السفن و الغواصات.
بعد الإنتهاء من بناء "Yakutsk" ستبدأ باختبارات الإرساء واختبارات البحر واختبارات قبول الدولة. بمجرد الانتهاء من هذه ، سيتم منح الغواصة رسميًا لأسطول المحيط الهادئ.
تم تجهيز غواصات المشروع 636.3، المعروفة أيضًا باسم فئة Varshavyanka، بأجهزة السونار المتقدمة وتكنولوجيا التخفي والقدرة على إطلاق صواريخ كروز من طراز Kalibr، مما يوفر للبحرية الروسية أداة متعددة الاستخدامات لإبراز القوة في المناطق البحرية الاستراتيجية.
 
عودة
أعلى