تستعد الطائرة الفضائية العسكرية الأمريكية X-37B لتنفيذ سلسلة من المناورات “غير المسبوقة” في المدار

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,545
التفاعل
4,350 21 12
الدولة
Tunisia
x37b-20241011.jpg

وضعت الطائرة الفضائية العسكرية الأمريكية بدون طيار X-37B، التي تم وضعها في المدار لأول مرة في عام 2010، والتي طورها قسم Phantom Works، العديد من الأسئلة، حيث يظل البنتاغون متحفظًا بشأن مهامه [التي تكون دائمًا أطول وأطول] وقدراته.
أحد الأشياء القليلة التي نعرفها عنه هو أن لديه القدرة على المناورة بسهولة في المدار، وبالتالي تغيير الارتفاع للهروب من "الباحثين عن الطعام" الفضوليين للغاية أو الاقتراب من الأقمار الصناعية الأخرى. هذا "يحبط خصومنا" و"نعلم أنه يدفعهم إلى الجنون"، كما اعترفت هيذر ويلسون، وزيرة القوات الجوية الأمريكية آنذاك، في المنتدى الأمني في أسبن [كولورادو]، في عام 2019.



علاوة على ذلك، نعلم أيضًا أنها مجهزة بوحدة خدمة تستخدم لإجراء التجارب في المدار. التجارب التي لم يتم تحديد طبيعتها دائمًا من قبل البنتاغون. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها حمل حمولة إضافية متصلة بالجزء الخلفي من جسم الطائرة.
أخيرًا، أشارت القوات الجوية الأمريكية إلى أنها تدرس "ربط" طائرة X-37B هذه بطائراتها المقاتلة من طراز F-22 وF-35 من أجل الحصول على القدرة "على العمل في جميع المجالات".




على أية حال، في 28 ديسمبر/كانون الأول، انطلق صاروخ فالكون هيفي، من شركة سبيس إكس، من كيب كانافيرال (فلوريدا) لوضع إحدى طائرتي X-37Bs اللتين تديرهما قوة الفضاء الأمريكية (USSF) في مدار بيضاوي الشكل للغاية. الذي كان الأول. ثم أوضح البنتاغون أن هذه المهمة السابعة ستتألف من اختبار "أنظمة مدارية جديدة"، وتجربة "التقنيات المستقبلية في معرفة المجال الفضائي" ودراسة "آثار الإشعاع على المواد التي تقدمها وكالة ناسا [وكالة الفضاء الأمريكية، ملاحظة المحرر] ".
في 10 أكتوبر/تشرين الأول، بينما تم تصنيف تفاصيل هذه المهمة، المسماة OTV-7، أعلنت USSF مع ذلك أنها قامت بتعديل مدارها و"التخلص الآمن من مكونات وحدة الخدمة الخاصة بها، وفقًا لمعايير تخفيف الحطام الفضائي المعترف بها".



للتذكير، الكبح الهوائي هو أسلوب يتكون من تعديل خصائص المدار الإهليلجي للمركبة الفضائية باستخدام السحب الذي يمارسه الغلاف الجوي للأرض. مما يوفر الوقود [و/أو يزيد الحمولة]. ويندرج هذا النوع من المناورة ضمن مفهوم العمليات الفضائية «الديناميكية» الذي تسعى القوات الأميركية إلى تطويره.
"بمجرد الانتهاء من مناورات الكبح الهوائي، ستستأنف الطائرة X-37B تجاربها حتى اكتمالها. وأوضحت USSF أنه في ذلك الوقت، ستخرج من المدار وتعود بشكل آمن كما فعلت في مهامها الست السابقة.
وعلق فرانك كيندال، السكرتير الحالي للقوات الجوية الأمريكية، قائلاً: "تظهر هذه السلسلة من المناورات المبتكرة والفعالة التزام القوة الفضائية بتحقيق ابتكارات رائدة في تنفيذ مهام الأمن القومي في الفضاء".
للتذكير، يبلغ طول الطائرة X-37B، التي تعمل بمحرك Pratt&Whitney Rocketdyne، 8.38 مترًا وطول جناحيها 4.57 مترًا وارتفاعها 2.9 مترًا. وتبلغ كتلتها الفارغة حوالي خمسة أطنان.
الصورة: بوينغ
 
من كيسي:

قد تكون أحد مهامه في المدار رصد الاشعاعات و التأكد من خلو الاقمار الاصطناعية للدول العدوة من أي رؤوس حربية نووية
 
من كيسي:

قد تكون أحد مهامه في المدار رصد الاشعاعات و التأكد من خلو الاقمار الاصطناعية للدول العدوة من أي رؤوس حربية نووية
او مهام الدوريه Patrol بالمدارات .. يناور اثناء تحليقه داخل المدار وكلما يكشف قمر استطلاع او مركبه نوويه معاديه او غير مرغوبه فيه يسلم عليه بنبضة مايكروويف او ليزر او يصطدم فيه حسب المهمه... برامج الدفاع الفضائيه الامريكيه السريه القديمه الجديده... والفرنسيون على خطاهم.

us-air-force-x37b.jpg
 
كم ساعة او كم يوم تبقى تطير في المدار ؟
اعتقد من اسابيع الى اشهر حسب طبيعة المهمه والمدار ونوع المحرك والوقود... كتب عن ال X-37B كثيرا بالامكان الاطلاع عليها في google ... ربما تجد جواب اكثر دقه... تحياتي
 
عودة
أعلى