exclusive Frensh armyبدأت فرقاطة الدفاع والتدخل أميرال رونارك تجاربها البحرية

Armata

عضو
إنضم
23 مارس 2018
المشاركات
1,559
التفاعل
4,374 22 12
الدولة
Tunisia
fdi-20241008.jpg


لو تم الالتزام بالمواعيد النهائية، لكانت البحرية الفرنسية قد استحوذت على فرقاطة الدفاع والتدخل [FDI] "Admiral Ronarc'h" في عام 2023. أي بعد ست سنوات من إخطار Naval Group بهذا البرنامج.

ومع ذلك، كان هذا الجدول الزمني طموحًا للغاية نظرًا للتحديات التقنية الكامنة في تصميم سفينة جديدة. ثم أدت جائحة كوفيد-19 إلى تعقيد الوضع، مع فرض قيود وصعوبات في توريد بعض المكونات، وخاصة الإلكترونيات. ومن ثم، كان من الضروري معالجة مشاكل العمالة المؤهلة، ولا سيما بين المقاولين من الباطن التابعين لمجموعة نافال جروب. كما تم تأجيل تسليم هذه الفرقاطة الأولى للبحرية الفرنسية لمدة عامين.






لكن التأخير كان من الممكن أن يكون أكبر لو لم يتم اكتشاف التخريب المزعوم للكابل بسرعة، في مايو 2023. فبعد مرور أكثر من عام على فتح التحقيق، ما زلنا لا نعرف أسباب ونتائج هذه القضية.

في نوفمبر 2023، أعلن رئيس أركان البحرية الوطنية، الأدميرال نيكولا فوجور، أن شركة FDI "الأدميرال رونارك" ستنفذ أول رحلة بحرية لها في أبريل 2024. لكن الأمر لم يكن كذلك وفي هذه الحالة، لم تتم رؤية السفينة إلا على [النهر الساحلي] سكورف، في شهر مايو. وأوضحت Naval Group في ذلك الوقت أن "هذه الخطوة، الضرورية لمواصلة اختبارات الرصيف، تسمح بتعديل وبدء تشغيل سلسلة الدفع بأكملها للسفينة، من المحرك إلى المراوح".







بعد التركيز على نظام الدفع [أربعة محركات ديزل MTU 16V 8000 M91L مرتبطة بخطين عمودين]، بالإضافة إلى نظام SETIS 3.0 القتالي وأجهزة الاستشعار [رادار AESA Sea Fire 500 متعدد الوظائف، وأجهزة Paseo XLR الضوئية، وما إلى ذلك] الموجودة في معظمها في PSIM [وحدة الاستشعار والذكاء البانورامية]، انتهت للتو اختبارات الرصيف هذه. وفي 7 تشرين الأول/أكتوبر، تمكنت الفرقاطة "الأدميرال رونارك" من الإبحار من لوريان في جولتها الافتتاحية في البحر، ولم يتم تقديم تفاصيل حول مدتها. لكن ربما سيتعين عليها مواجهة "الضربة" الأولى مع وصول العاصفة كيرك إلى جزء من ساحل المحيط الأطلسي مساء التاسع من تشرين الأول/أكتوبر.




للتذكير، عرض FDI إزاحة قدرها 4500 طن بطول 122 مترًا، وقد تم تجهيزه أيضًا بسونار KingKlip Mk2 للهيكل، وسونار CAPTAS-4، ومجموعة الحرب الإلكترونية "SENTINEL" [التي قدمتها شركة Thales] و نظام الاتصالات البحرية المتكامل "Aquilon". وقد تم تصميمه وفق "بنية رقمية مبتكرة تسمح له بالتكيف المستمر مع التطورات التكنولوجية والتشغيلية"، ويتضمن "مركز بيانات". النسخة الفرنسية مجهزة بقاذفات عمودية Sylver A50 لصواريخ أرض جو Aster 15 و Aster 30، ويكتمل تسليحها ببرج 76 ملم، ومدافع 20 ملم تعمل عن بعد، وطوربيدات MU-90 وصواريخ Exocet المضادة للسفن. وأخيرًا، يمكنها استيعاب طائرة هليكوبتر واستخدام طائرات بدون طيار.

إذا استمرت التجارب البحرية دون أي عوائق، فسيتم تسليم الفرقاطة "أدميرال رونارك" إلى البحرية الفرنسية في عام 2025. وبالنظر إلى أنه يتعين على Naval Group تسليم ثلاث وحدات إلى البحرية اليونانية [أو حتى أربع وحدات إذا أكدت أثينا نواياها بين عامي 2025 و2026، ستليها الفرقاطات “أميرال لوزو” و”أميرال كاستكس” و”أميرال نومي” و”أميرال كابانييه”، ومن المتوقع أن تتم تسليمات هذه السفن بين عامي 2027 و2032.




 
عودة
أعلى