AUSA 2024

موالا 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
10 يناير 2014
المشاركات
1,285
التفاعل
5,453 656 0
الدولة
Saudi Arabia
AUSA_1000x667.webp


1728640276852.png


سيُعقد معرض AUSA 2024 (الذي تنظمه رابطة جيش الولايات المتحدة) في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر 2024 في العاصمة واشنطن. يُعتبر هذا المعرض أحد أكبر الأحداث المتخصصة في مجال الدفاع والقوة البرية في أمريكا الشمالية، حيث سيشارك فيه أكثر من 33,000 مشارك و700 عارض من 80 دولة. يوفر المعرض فرصة لعرض أحدث المنتجات والخدمات في مجال الدفاع والتكنولوجيا العسكرية، ويشمل جلسات تعليمية ومنتديات عسكرية متميزة تتناول مواضيع متعددة مثل التطور التكنولوجي والدعم الأسري للجنود .

مصدر
 
1728641342147.png




قامت شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز (GDLS) بالكشف عن نسخة جديدة من مركبة سترايكر (Stryker) خلال معرض AUSA 2024 في واشنطن. النسخة الجديدة تحمل اسم “مركز القيادة أثناء الحركة” (MCOTM) وهي مجهزة بنظام دفع كهربائي هجين، وتم تصميمها لتكون أكثر قدرة على البقاء وإخفاء وجودها. أضافت الشركة تحسينات على المنصة لتمكينها من “الاختباء في وضح النهار”، وفقًا لتصريح مدير تطوير الأعمال الأمريكي في GDLS، سكوت تايلور. المركبة تعتمد على تقنيات من 11 شركة مختلفة في صناعة الدفاع لتقديم أفضل القدرات.
مصدر
 



1728714320236.png

1728714335641.png

1728714358711.png

1728714389492.png


ستعرض شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز في مؤتمر AUSA الأسبوع المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن ثلاث مركبات لمفهومها الجديد "قيادة المهام أثناء التنقل" Mission Command on the Move (MCOTM)

Stryker MCOTM and the MUTT XM and TRX Defender robotic vehicles

. Stryker MCOTM: تتميز هذه المركبة بزيادة في المساحة الداخلية بفضل رفع سقفها، وتُعد مركزًا مأهولًا يمكّن تنفيذ مهام القيادة المحمية سواء أثناء التوقف القصير أو الحركة. يتيح نظام الدفع الهجين الخاص بها القدرة على التحرك الصامت والمراقبة الصامتة مع توفير طاقة قابلة للتصدير. كما تتضمن نظام حماية نشط متكامل وهندسة إلكترونية من الجيل الجديد مزودة بحماية إلكترونية سيبرانية، إضافة إلى أجهزة اتصال فردية تؤمن التواصل الآمن من طرف إلى طرف عبر جميع المستويات. بفضل تكامل أنظمة الاتصال داخل موقع القيادة، تسهم المركبة في تقليل التواقيع الكهرومغناطيسية بشكل ملحوظ، مما يتيح لمركز القيادة التنقل دون اكتشافه.

• MUTT XM: يُعتبر MUTT XM أحدث إضافة لعائلة الأنظمة البرية لمركبات النقل التكتيكية المتعددة المهام الروبوتية. يتميز هذا الطراز بكونه أكبر وأسرع وأكثر قوة من الطرازات السابقة، مع مقاومة عالية للتداخل الكهرومغناطيسي. المركبة ذات الدفع 8×8 تعمل كـ “بغل روبوتي” لتخفيف عبء نقل المعدات، وتتميز بمرونة عالية تؤهلها لأداء مهام قتالية ودعم لوجستي متنوع. خلال معرض AUSA، سيتم تجهيزها بتقنية التشويش MIMIC من شركة General Dynamics Mission Systems، والتي توفر طبقة حماية إضافية للمركبات القيادية MCOTM.

• TRX Defender: يتمتع الروبوت القتالي المزنجر TRX بمرونة عالية تتيح له تكامل مجموعة واسعة من الحمولات الدفاعية الجوية والبرية. سيتم عرض TRX في معرض AUSA مع حمولات مختلفة على مدار الأيام الثلاثة. في جيله الثالث، يمثل TRX إحدى المركبات المشاركة في منافسة المركبات القتالية الروبوتية (RCV) للجيش الأمريكي، ويتميز بنسبة وزن إلى حمولة تصل إلى 1:1. تم تصميم الحمولات المعروضة لـ TRX لتوفير دفاع محيط فعال ضد التهديدات الجوية والبرية أثناء عمليات القيادة والسيطرة أثناء الحركة (MCOTM)، مما يخفف العبء على الوحدات التابعة من مهام حماية مراكز القيادة.
 
1728729876915.png
: كشفت شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية (RADS) عن أحدث نسخة من نظام سلاح الليزر عالي الطاقة، LITE BEAM، في مؤتمر رابطة جيش الولايات المتحدة (AUSA) 2024 في واشنطن العاصمة.
يمثل LITE BEAM خطوة مهمة إلى الأمام في الدفاع الدقيق المصمم لتحييد التهديدات الجوية بسرعة ودقة.

يمكن نشر النظام عبر مناطق تشغيلية متعددة، مما يمكنه من مواجهة مجموعة من التهديدات، من أسراب الطائرات بدون طيار إلى الصواريخ وقذائف الهاون.
1728729906804.png


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنظام تحييد العبوات الناسفة المرتجلة المحددة والتهديدات الأرضية الأخرى، مما يزيد من تنوعه في ساحة المعركة.
تتمتع النسخة الجديدة من LITE BEAM بسعة طاقة متزايدة تبلغ 10 كيلو وات، من 7.5 كيلو وات في النسخة السابقة.
من حيث إمداد الطاقة، يتمتع LITE BEAM بمرونة كبيرة، حيث يمكن تشغيله بواسطة مولد ديزل أو بطاريات، حسب الاحتياجات التشغيلية.

يتمتع LITE BEAM بالقدرة على تتبع الأهداف بدقة من خلال نظام تتبع متقدم، وله مدى فعال يتراوح بين عدة مئات من الأمتار إلى 2000 متر كحد أقصى.
تسمح وحداته النمطية بالتثبيت على مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك المركبات المدرعة والمنصات الأرضية الثابتة وعلى السفن.

 



هزيمة الطائرات بدون طيار أمر ذكي 🎯
‏هزيمة الطائرات بدون طيار أثناء الحركة أمر أكثر ذكاءً 🎯💥

‏تعرف على AirShield ™ ، أحدث الحلول لمهام مكافحة الأنظمة الجوية بدون طيار (C-UAS)، والمصمم لتوفير دفاع جوي قوي أثناء التنقل.
 
gm-defense-nextgen-tactical-vehicle-01-scaled.jpg


كشفت شركة GM Defense، التابعة لشركة جنرال موتورز (GM)، عن النموذج الأولي لأحدث مركباتها التكتيكية خلال الاجتماع السنوي ومعرض رابطة الجيش الأمريكي (AUSA) لعام 2024. يعتمد النموذج على شاحنة Chevrolet Silverado 2500HD ZR2، ويمزج بين القدرات العسكرية المتقدمة وتقنيات جنرال موتورز التجارية المجربة. تم تصميم المركبة لتعزيز الحركة والمتانة، مع توفير مرونة عملياتية للقوات الأمريكية في البيئات عالية التهديد.





أكد ستيف دو مونت، رئيس GM Defense، على المزايا التكتيكية للمركبة، حيث قال: “مركبة Next Gen هي حل مبتكر يوفر قدرات تكتيكية هامة من خلال دمج تقنيات جنرال موتورز التجارية”. وتعمل المركبة بالديزل وتتميز بعمليات صامتة وقدرة على توفير الطاقة في الميدان وزيادة المدى لتمديد مدة المهام.





يتم تشغيل المركبة بمحرك توربيني ديزل Duramax بسعة 2.8 لتر، ومعززة بحزمة بطاريات تضم 12 وحدة، مما يوفر قدرات تشغيلية ممتدة. وتتوفر المركبة بتكوينات تتسع لاثنين أو أربعة أو ستة مقاعد، مع دعم لمجموعة من المهام العسكرية مثل القيادة والسيطرة، إجلاء الجرحى، وتمديد الشبكات.
مصدر
 
عودة
أعلى