تجربة مثيرة للجيش الامريكي في مركز الرمال الحمراء بالسعودية

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
6,215
التفاعل
19,864 438 3
الدولة
Saudi Arabia
news-p.v1.20241004.057cd7d0e6644ab39fa2b3c803954ad0_P1.jpg


كشف الجيش الأمريكي النقاب عن التدريب التجريبي على "الذكاء الاصطناعي (AI) Robot Dog" الذي أجري في المملكة العربية السعودية.

وفي الصورة المنشورة، تم تركيب بندقية تعتمد على الذكاء الاصطناعي قادرة على التقاط الأهداف الجوية وقنصها، ويشير التحليل إلى أنه لن يمر وقت طويل قبل أن يتم نشرها في ساحة المعركة كمركبة جوية مضادة للطائرات بدون طيار.

في اليوم الأول (بالتوقيت المحلي)، أفاد موقع Military.com الإعلامي الدفاعي الأمريكي، نقلًا عن مسؤول بالجيش الأمريكي، أن السلطات أجرت تدريبًا على نظام جوي مضاد للطائرات بدون طيار للكلاب الآلية المسلحة بأبراج مدعمة بالذكاء الاصطناعي في Red Sands Integrated مركز التجارب بالمملكة العربية السعودية فعلها في 18 من الشهر الماضي
الكلب الآلي الذي تم اختباره هو "Vision 60 مركبة برية غير مأهولة رباعية الأرجل" (Q-UGV) من Gostrobotics ومجهزة ببندقية AR-15/M16. Ghostrobotics هي شركة أمريكية متخصصة في روبوتات المشي الرباعية التي استحوذت عليها شركة LIG Nex1 الكورية في يوليو من هذا العام.

واهتمت وسائل الإعلام بنظام التصويب الكهروضوئي الكبير مع نقش كلمة "Lone Wolf" على جانب هذا الكلب الآلي. هذا النظام هو نفسه الذي تم تركيبه على الطائرة المسلحة بدون طيار والذي ظهر لأول مرة في عملية "القتل الصعب" التي قام بها الجيش الأمريكي في فورت دروم، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية في الأول من أغسطس.

تنقسم أنظمة الحماية النشطة إلى حد كبير إلى قسمين: القتل الصعب والقتل الناعم. يشير القتل الصعب إلى اعتراض الصواريخ أو الطائرات بدون طيار وتدميرها فعليًا، بينما يشير القتل الناعم إلى تعطيل النظام أو تحييده.

وفي الوقت نفسه، يتم بالفعل وضع الكلاب الآلية Ghostrobotics موضع التنفيذ. في الآونة الأخيرة، أفيد أن الجيش الإسرائيلي استخدم هذا الكلب الآلي للبحث والعمليات في قطاع غزة بفلسطين. ومع ذلك، حتى الآن، لم تكن هناك حالات لاستخدام "الروبوتات القاتلة" الفتاكة المجهزة بأسلحة في القتال.


 
عودة
أعلى