اختبار إطلاق لصاروخ Aster 30 B1 NT لنظام الدفاع الجوي SAMP-T

kifa

عضو جديد
إنضم
30 سبتمبر 2024
المشاركات
12
التفاعل
14 0 0
الدولة
France


الصاروخ الجديد سيتم تجهيزه على أنظمة الدفاع الجوي الأرضية الفرنسية والإيطالية من طراز SAMP-T.
أجرت المديرية العامة الفرنسية للتسليح أول اختبار لإطلاق صاروخ Aster 30 Block 1 New Technology (NT) في ميدان الاختبار بيسكاروس.
وأكد وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو الاختبار على وسائل التواصل الاجتماعي.


سيتم دمج هذا الصاروخ في أنظمة الدفاع الجوي الفرنسية والإيطالية SAMP-T New Generation (NG)، والتي من المقرر أن تدخل الخدمة بحلول عام 2026.


يتميز Aster 30 B1 NT بتطويرات بما في ذلك الباحث الجديد Ka-band، مما يحسن نطاق اكتساب الهدف ودقته، خاصة ضد التهديدات ذات المقطع العرضي الراداري المنخفض. تم تصميم النظام لاعتراض الصواريخ الفرط الصوتية ويمكنه معالجة التهديدات في إطار دفاعي متعدد الطبقات بزاوية 360 درجة.
يحتفظ هذا التطوير بالخصائص الفيزيائية للصاروخ مع زيادة قدرته على التعامل مع الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى، بما في ذلك تلك التي تحتوي على رؤوس حربية قابلة للفصل. يتمتع صاروخ Aster 30 B1 NT بالتوافق الكامل مع كل من الأنظمة البرية والبحرية، حيث تعمل التكنولوجيا المتطورة على تعزيز مقاومة التدابير المضادة الإلكترونية.

يغطي العقد الحالي لصاروخ Aster 30 B1 NT تطوير ذخيرة جديدة وترقيات لنظام SAMP-T للسماح بالاستخدام المشترك لكل من صواريخ Aster 30 Block 1 وBlock 1 NT.

 
عودة
أعلى